نقط

سعر و مواصفات قطرة زنجابروست ZENGAPROST لعلاج ضغط العين المرتفع

سعر و مواصفات قطرة زنجابروست ZENGAPROST

قطرة زنجابروست تتكون من المادة الفعالة المعروفة باسم ترافوبروست وهذه المادة تعمل على علاج ارتفاع الضغط داخل العين والذي يرجع سببه الى الزرق او اي مرض من الامراض التي تصيب العين ، وهذا الدواء يعمل على تخفيض الضغط و الحماية من خطره حيث ان ارتفاع ضغط العين بحد كبير قد يؤدي الى الاصابة بالعمى ، و طريقة عمل هذه القطرة هي عن طريق تنظيم تدفق السوائل الموجودة داخل العين وذلك من اجل الحفاظ على ضغط العين في صورته الطبيعية ، و من خلال موقع صيدلية سوف نتعرف على دواعي الاستعمال الخاصة بهذه القطرة وما هي اعراضها الجانبية ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات.

 

تأثير ارتفاع ضغط العين
تأثير ارتفاع ضغط العين

 

دواعي الاستعمال

 

قطرة زنجابروست هي قطرة يتم استعمالها من اجل علاج حالات ارتفاع ضغط العين والذي يعتبر خطر جدا وقد يصل الى اصابة الشخص بالعمى ولذلك من المهم جدا العمل على تخفيض الضغط عن العين منعا لحدوث العديد من المشاكل.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات جل CORNEREGEL كورنيريجيل لآفات الأغشية المخاطية للعين والقرنية

 

الآثار الجانبية

 

هناك مجموعة من الاعراض الجانبية التي قد تحدث عند استعمال قطرة زنجابروست وهذه الاعراض الجانبية هي :

  • عدم اتضاح الرؤية بالاضافة الى وجود احمرار في العين.
  • الشعور بعدم الراحة والرغبة في الحكة في منطقة العين.
  • الشعور دائما وكأن هناك جسم ما غريب في العين بالاضافة الى احتمالية اصابة العين بالجفاف.
  • زيادة الحساسية تجاه الضوء.

في حالة ظهور اعراض جانبية اخرى غير تلك المذكورة او استمرار هذه الاعراض لفترة طويلة فيجب استشارة الطبيب منعا لحدوث مضاعفات.

 

طريقة استعمال قطرة زنجابروست
طريقة استعمال قطرة زنجابروست

 

موانع الاستعمال

 

قطرة زنجابروست تعتبر من القطرات الآمنة على العين فلا يوجد اي سبب طبي يمنع استعمالها ولكن يُمنع تماما استعمال هذه القطرة في حالة وجود حساسية تجاه المادة الفعالة او اي مكون آخر من مكونات الدواء.

 

 

احتياطات و تحذيرات عند استعمال قطرة زنجابروست

 

أقراء ايضاً  علاج التهاب العين وأعراضه واسباب الاصابة به

هناك مجموعة من الحالات التي يجب توخي الحذر معها عند استعمال قطرة زنجابروست منعا لحدوث مضاعفات او اي تأثير سلبي على العين و هذه الحالات هي :

  • من المهم جدا غسل اليدين جيدا قبل البدء في استعمال القطرة و ذلك منعا لحدوث تلوث ويمنع تماما ملامسة طرف القطارة بيدك كما يمنع ان تلامس طرف القطارة العين او اي سطح آخر.
  • في حالة كان المريض يستعمل عدسات لاصقة فيجب ازاله العدسات اللاصقة قبل استعمال القطرة ولا مانع من اعادة استعمال العدسات ولكن بعد فترة من وضع القطرة على الاقل 15 دقيقة.
  • في حالة استعمال المريض لاكثر من قطرة في نفس الوقت فيجب ان يكون هناك فاصل زمني بين كل قطرة و القطرة الاخرى لا يقل عن 10 دقائق.
  • من المهم جدا قبل البدء في استعمال قطرة زنجابروست اخبار الطبيب المعالج في حالة كان هناك اي مشاكل قد حدثت في العين من قبل مثل ( التهاب القزحية – اي عمليات جراحية في العين – مشاكل في القرنية ).
  • هناك عناصر غير نشطة تدخل في تركيب القطرة مثل ( كلوريد البنزالكونيوم ) وهذه المكونات يمكن ان تسبب حساسية بالاضافة الى بعض المشاكل الاخرى.
أقراء ايضاً  سعر و مواصفات قطرة ابيتاكسول EPITAXOL لعلاج ضغط الدم في العين

 

الجرعة

 

  • الجرعة الموصي بها هي استعمال القطرة مرة واحدة في اليوم و يفضل ان يتم استعمال القطرة في المساء او طبقا لتعليمات الطبيب المعالج ، ويعتبر من الافضل استعمال القطرة كل يوم في نفس التوقيت تجنبا لنسيان الجرعة.
  • من اجل الحصول على النتائج المرجوة يجب استعمال القطرة بصورة منتظمة و حتى في حالة التحسن ، فينبغي استشارة الطبيب المعالج قبل التوقف عن استعمال القطرة.

 

السعر

 

قطرة زنجابروست يوجد منها حجمين كم يلي :

  • قطرة زنجابروست العبوة تحتوي على 2.5 مل من المحلول ويبلغ سعرها 50 جنيه مصري.
  • قطرة زنجابروست العبوة تحتوي على 5 مل من المحلول ويبلغ سعرها 96 جنيه مصري.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق