نقط

سعر و مواصفات قطرة ترافونورم بلس TRAVONORM PLUS لعلاج ارتفاع ضغط العين

سعر و مواصفات قطرة ترافونورم بلس TRAVONORM PLUS

تتركب قطرة ترافونورم بلس من مجموعة من المواد الفعالة و هي ( ترافوبروست 40 ميكروجرام / ملليلتر – تيمولول 5 مجم /ملليلتر ) ، ويتم استعمال القطرة من اجل علاج ضغط العين المرتفع وضغط العين نعني به ضفط السائل الموجود داخل العين و المعروف علميا باسم الخلط المائي ، وهذا السائل يوجد بين عدسة العين و بين القرنية وتركيبه شبيه بتركيب البلازما الا انه يحتوي على بروتين اقل وهذا ما يجعله اكثر صفاء ، وهذا السائل هو المسؤول عن مرور الاكسجين بالاضافة الى المواد الغذائية التي تحتاجها انسجة العين وذلك عن طريق فرق الضغط بين الخلط المائي و بين الاوعية الدموية و التي تتواجد في العين ، ويبدأ ارتفاع ضغط العين عندما يرتفع الضغط في مقلة العين ويمكن ان يؤدي ذلك لاصابة العصب البصري والذي يوجد في مؤخرة العين والعصب البصري هو المسؤول عن نقل الصورة التي نراها الى المخ .

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات قطرة DEXATOBRIN ديـكساتوبرين لعلاج التهابات العين الحادة

ويعتبر ضغط العين مرتفع في حالة كان اكبر من 20 ملليمتر زئبقي مع عدم وجود ضرر بالنسبة للعصب البصري او مشاكل في امكانية الرؤية وذلك لان ضغط العين في حالته الطبيعية يتراوح بين 10 الى 20 ملليمتر زئبقي وكما ذكرنا فان قطرة ترافونورم بلس تتكون من اثنين من المواد الفعالة وهما ترافوبروست وهي عبارة عن مادة نظير للبروستاجلاندين وتعمل عن طريق زيادة تدفق سائل العين الى خارج العين من اجل تخفيف الضغط عليها ، كما تتكون القطرة ايضا من تيمولول وهو عبارة عن مانع للبيتا ويعمل عن طريق خفض انتاج السائل داخل العين.

سعر و مواصفات قطرة ترافونورم بلس
سعر و مواصفات قطرة ترافونورم بلس

دواعي الاستعمال

 

يتم استعمال قطرة ترافونورم بلس من علاج الضغط المرتفع داخل العين بالنسبة للبالغين ويشمل ذلك كبار السن ، حيث ان الضغط المرتفع قد يؤدي الى الاصابة بمرض معروف باسم ( الجلوكوما ).

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات قطرة NOSTAMINE نوستامين لعلاج حساسية العين و التهاب الأنف

موانع الاستعمال

 

هناك مجموعة من الحالات التي يمنع معها استعمال قطرة ترافونورم بلس و هذه الحالات هي :

1- ممنوع استعمال القطرة بالنسبة للاشخاص الذين يعانون من الربو بالاضافة الى الانسداد الرئوي المزمن.
2- يمنع تماما استعمال القطرة بالنسبة للذين يعانون من مرض السكر والذين لديهم صعوبة في عملية التنفس او الذين يمتلكون تاريخ مرضي بامراض القلب بالاضافة الى امراض الغدة الدرقية.
3- يمنع استعمال القطرة بالنسبة للحامل لان ذلك قد يؤدي الى تشويه الجنين كما يمنع استعماله بالنسبة للام المرضعة لانه قد يضر الرضيع.
4- ممنوع استعمال القطرة في حالة وجود حساسية تجاه المواد الفعالة او اي مكون من مكونات الدواء.

الآثار الجانبية

 

هناك مجموعة من الاعراض الجانبية التي من الممكن ان تحدث عند استعمال قطرة ترافونورم بلس وهذه الاعراض هي :
1- قد يؤدي استعمال القطرة الى حدوث تورم شديد بالاضافة الى وجود احمرار وشعور بالم و عدم راحة في المنطقة المحيطة بالعينين.
2- من الممكن ان يؤدي استعمال القطرة الى عدم القدرة على التنفس بصورة طبيعية مع الشعور بضيق في منطقة الصدر.
3- من الاعراض الجانبية لقطرة ترافونورم بلس حدوث الاغماء مع بطئ التنفس.
4- قد يؤدي استعمال القطرة الى ارتفاع في الوزن بدون سبب.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات قطرة OLOPAT اولوبات لعلاج حساسية العين

 

طريقة استعمال قطرات العين
طريقة استعمال قطرات العين

 

الجرعة

 

الجرعة الموصي بها هي وضع نقطة واحدة في العين المصابة وذلك مرة واحدة كل يوم سواء في الصباح او المساء ويعتبر من الافضل استعمال القطرة كل يوم في نفس التوقيت.

السعر

عبوة قطرة ترافونورم بلس تحتوي على 5 مل من المحلول و هي متوفرة في الصيدليات بسعر 122.5 جنيه مصري كما يوجد ايضا قطرة ترافونورم والعبوة بها 5 مل من المحلول و هي متوفرة في الصيدليات بسعر 90.5 جنيه مصري.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق