أقراص

سعر ومواصفات أقراص SUGARlo شوجارلو لمرضي السكري

سعر ومواصفات أقراص SUGARlo شوجارلو

SUGARlo شوجار لو  علاج ومادة فعالة ينتمي الى مجموعة من الأدوية تسمى ” محسنات جزر لانجر هانز ” وهذه المادة تساعد على تحسن والتحكم في مستوى السكر في الدم من النوع الثاني وهو يظهر عند البالغين بعد سن 30 سنة، حيث تحفز البنكرياس على إفراز المزيد من الأنسولين والقليل من الجلوكاجون وبالتالي يقلل من انتاج المزيد من السكر في الدم، يتوفر شوجار لو في الصيدليات بتركيز 50 مجم، ولكن لا ينصح ابدا بتبديل حقن الأنسولين بشجار لو فهي تختلف عنها وخصوصا إذا كانت موصوفة للمريض لا ينصح ابدا بالتبديل.

دواعي الاستعمال

  • هو علاج فموي تمت الموافقة عليه لعلاج الأشخاص الذين يعانون من داء السكري من النوع الثاني، يعمل شوجار لو علي خفض نسبة السكر في الدم لمرضى السكر من النوع الثاني ( النوع الثاني من مرض السكر في العادة يظهر في البالغين بعد سن 30 سنه )، وغالبا ما يؤخذ شوجار لو بالتزامن مع الادوية الاخرى المضادة للسكري مثل الميتفورمين و السلفونيل يوريا وغيرها من أدوية السكر، وأحيانا يصف شوجار لو مع حقن الانسولين ايضا.
أقراء ايضاً  سعر و مواصفات قلم LEVEMIR FLEXPEN ليفيمير فليكس لعلاج مرض السكري

موانع الاستعمال والتحذيرات

  • لايستخدم اذا كان لدي المريض فرط حساسيه لماده فيلداجليبتين او لاي من المواد الاخري الخامله للدواء والتي في العادة ما تكون مدونة بدقة في نشره معلومات المريض المرفقة مع عبوة الدواء.

التحذيرات

  • شوجار لو ليس بديل للأنسولين في المرضى الذين يحتاجون الى الأنسولين، ولا ينصح بوصف شوجار لو في المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع الأول أو لعلاج الحماض الكيتوني السكري ( غيبوبة السكر )، ولا ينصح بوصفه لمن يعانون في اختلال الكبد ، وايضا لا ينصح به لمن يعانون من ارتفاع في إنزيمات الكبد.
  • ولا ينصح ابدا باستخدامه للسيدات الذين يقومون برضاعه أو حامل أو يخططون للحمل.
  • كما يجب تناول وجبات منتظمة وهذا مهم جدا بما في ذلك وجبة الإفطار ولا تفوت او تأخر وجبة وإذا كنت تخطط للتمرين أكثر من المعتاد، تأكد من تناول الكربوهيدرات مثل الخبز أو المكرونة.
أقراء ايضاً  سعر و مواصفات اقلام توجيو TOUJEO لعلاج مرض السكري عند البالغين
SUGARlo شوجار لو
SUGARlo شوجار لو

الآثار الجانبية للعلاج

لا نتوقع أبدا حدوث اي حالة من الحالات يتسبب فيها شوجار لو، ولكن هناك حالات شائعة تحدث بسبب دمجه مع أدوية أخرى لها علاقة بالمرض السكري وتشمل علامات الإنذار المبكر لانخفاض نسبة السكر في الدم مثل:

  1. الشعور بالجوع.
  2. الرعشة أو الارتجاف.
  3. التعرق الزائد.
  4. الارتباك وتشوش التفكير.
  5. صعوبة في التركيز.

الجرعة وطريقة الاستخدام

  • عند استخدام شوجار لو كعلاج وحيد أو مع الاشتراك مع الميتفورمين  تكون الجرعة التي تؤخذ يوميا الموصي بها الطبيب من تلك الدواء هي 100 مجم وتعطي تلك النسبة علي جرعتين، جرعة 50 ملجم في الصباح وجرعة أخرى 50 مجم في المساء.
  • وبشكل عام لا ينصح باستخدام جرعات اكثر من 100 مجم / يوم من شوجر واو .
  • عند استخدام شوجار لو مع جرعة في تركيبة مزدوجة مع سلفونيل يوريا، فان الجرعة المسموح بها من مثلا فيلدج ليبتين تكون 50 مجم وهذا يكون مرة باليوم في الصباح، حيث انه لم يثبت ان بجرعة 100 مجم في هذه الحالة أكثر فاعلية من جرعة 50 ملجم مرة واحدة في اليوم، وعند استخدام شوجار لو مع السلفونيل يوريا، فمن المنصوح به استعمال أقل جرعة من السلفونيل يوريا للحد من خطر نقص السكر في الدم.
  • إذا نسيت جرعة شوجار لو فخذها حين تذكرها الا اذا كان قد اقترب موعد الجرعه التانيه، ففي ذلك الوقت تخطي الجرعة المنسية ولا تأخذها، فلا يجب ان تأخذ جرعة مضاعفة في نفس اليوم.
أقراء ايضاً  سعر ومواصفات اقراص FORXIGA فوركسيجا لعلاج مرض السكر

سعر العلاج

  • SUGARo سعر علاج شوجار لو 25.2 جنيه.

وفي نهاية مقاله نرجو ان نكون قد وفقنا في تلك المقالة من معلومات حول هذا العلاج من موانع استخدام والآثار الجانبية ودواعي استخدام العلاج شوجار لو والسعر الخاص بالعلاج الجرعة وطريقة الاستخدام.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق