حقن

سعر ودواعي استخدام saxenda ابر ساكسيندا للتخلص من السمنة

اصبحت السمنة اليوم احد اكثر المشاكل الصحية التي تشكل خطورة على الصحة بشكل عام ، فالسمنة في حد ذاتها ليست مرض وانما المشكلة الكبرى تكمن في الاعراض او المشاكل التي تواجه مريض السمنة ، ومن اكثر المشاكل شيوعا والتي يصاب بها الشخص السمين هي مشاكل القلب و مشاكل الاوعية الدموية ، وهنا يبدأ البحث عن الحل المثالي للتخلص من السمنة ، فالبعض يلجأ الى اتباع نظام غذائي معين ( حمية ) ، ولكن في كثير من الاحيان لا يجدي ذلك نفعا ، وهناك من يتجه الى اجراء العمليات الجراحية بهدف التخلص من الدهون و انقاص الوزن ، وفي الآونة الاخيرة اصبح الاتجاه المفضل للكثيرين هو اللجوء الى ادوية انقاص الوزن ومن اشهر هذه الادوية ابر Saxenda ساكسيندا ، فيا ترى ما هي هذه الابر ( الحقن ) وكيف تعمل ، هذا ما سنتعرف عليه من خلال موضوعنا اليوم ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

حقن
حقن ساكسيندا لعلاج السمنة

 

ابر ساكسيندا و دواعي استعمالها

 

في الغالب يتم وصف ابر Saxenda ساكسيندا للاشخاص الذين لم يتمكنوا من خسارة الوزن باي طريقة اخرى ، سواء من خلال اتباع نظام غذائي صحي او من خلال الحرص على ممارسة الرياضة بصورة منتظمة ، ولكن يجب التنويه الى ان هذه الابر ليست معدة للاشخاص الذين يرغبون في التخلص من بضع كيلوجرامات لغرض تجميلي.

ابر Saxenda ساكسيندا تحمل هرمون طبيعي يتم افرازه داخل الجسم ، هذا الهرمون يؤثر بشكل مباشر على مراكز الشهية في الجسم ، وبالتالي يتحكم في مدى شعور الشخص بالجوع او الشبع ، وبالتالي عند استعمال هذه الابر يقوم المخ بارسال اشارات الشبع بمجرد تناول الشخص لكميات ضئيلة من الطعام ، الامر الذي يؤدي الى دخول سعرات حرارية اقل للجسم وبالتالي خسارة الوزن.

 

اقرأ ايضا : دواء تخسيس واهم مخاطر السمنة و كيفية التخلص منها بسرعة

 

الاعراض الجانبية

 

هناك مجموعة من الاعراض الجانبية التي تعتبر خطيرة جدا على الصحة والتي يجب الحذر منها عند استعمال ابر ساكسيندا ، وتتمثل اهم هذه الاعراض فيما يلي :

 

  1. الاصابة باورام الغدة الدرقية والتي تشمل الاصابة بمرض السرطان.
  2. قد يؤدي استعمال الابر الى الاصابة بالالتهاب في البنكرياس.
  3. قد تتسبب الابر في الشعور بآلام حادة في منطقة البطن مع التقيء بصفة مستمرة.
  4. من الاعراض الجانبية ايضا انخفاص مستوى السكر في الدم وذلك بالنسبة لمرضى السكري من النوع الثاني.
  5. زيادة معدل ضربات القلب مع استمرار هذه الزيادة لعدة دقائق ، ولذلك من المهم جدا متابعة معدل ضربات القلب طوال فترة استعمال الابر.
  6. قد تتسبب ابر Saxenda ساكسيندا في حدوث مشاكل في الكلى وقد يصل الامر الى الاصابة بالفشل الكلوي.
  7. قد تحدث تفاعلات خطيرة للحساسية بسببب المادة الفعالة التي تحتوي عليها هذه الابر.
  8. من الاعراض الجانبية ايضا الاصابة بالاكتئاب الحاد لدرجة ان الشخص قد يبدأ في التفكير في الانتحار بالاضافة الى حدوث العديد من التغيرات في المزاج و السلوك.
  9. هناك اعراض جانبية شائعة عند استعمال ابر Saxenda ساكسيندا وهي الاسهال او الامساك و الشعور بالصداع و حدوث اضطرابات في المعدة.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : سعر ودواعي استخدام دواء اورليستات Orlistat لانقاص الوزن وعلاج السمنة

 

موانع الاستعمال

 

هناك مجموعة من الحالات التي يمنع معها استعمال ابر Saxenda ساكسيندا للتنحيف ، وهذه الحالات تتمثل فيما يلي :

 

  1. يحذر تماما استعمال الابر بالنسبة لمن يعانون من الحساسية تجاه المادة الفعالة او اي مكون من مكونات العقار.
  2. المصابون بسرطان الغدة الدرقية او من لديهم تاريخ مرضي في العائلة بهذا المرض ممنوع بالنسبة لهم استعمال ابر Saxenda ساكسيندا.
  3. ممنوع استعمال الابر في حالة استعمال اي نوع آخر من الادوية او المكملات الغذائية حتى لا يحدث تفاعل بين هذه الادوية وبالتالي تؤثر بالسلب على صحة الشخص.
  4. محذور استعمال الدواء بالنسبة لمن يعانون من مشاكل حادة في المعدة او مشاكل الهضم.
  5. لا يتم استعمال ابر ساكسيندا بالنسبة لمن يعانون من مشاكل في الكلى او الكبد و كذلك البنكرياس.
  6. ممنوع تماما استعمال الابر في حالة الاصابة بالاكتئاب.
  7. محذور على الحامل استعمال ابر ساكسيندا لانها تضر بالجنين.
  8. في حالة الرضاعة الطبيعية يمنع تماما استعمال ابر Saxenda ساكسيندا لان المادة الفعالة الموجودة في الابر قد تمر الى حليب الام.

 

قلم
علاج السمنة

 

الجرعة

 

الطبيب هو وحده المسؤول عن تحديد الجرعة بحسب الحالة فهناك حالة تحتاج الى 5 جلسات وهناك حالة ربما تحتاج الى 15 جلسة و هكذا ، ويجب التنويه الى ان الفرق بين الجلسات حوالي 14 يوم بحد ادنى.

 

و للمزيد يمكنكم ايضا قراءة : سعر ودواعي استخدام كبسولات GRAPEXON جريبكسون للقضاء على السمنة

 

السعر

 

  1. ابر ساكسيندا بتركيز 18 مجم / 3 مل والعبوة تحتوي على قلم ( ابرة ) و يبلغ سعر العبوة 876 جنيه مصري.
  2. ابر ساكسيندا بتركيز 18 مجم / 3 مل والعبوة تحتوي على 3 اقلام ( ابر ) و يبلغ سعر العبوة 2628 جنيه مصري.

 

 

بذلك اعزائي متابعي موقع الصيدلية نكون قد وصلنا الى ختام موضوعنا اليوم باقة من المعلومات الدوائية المهمة عن ابر التخسيس ابر ساكسيندا ، فهذه الابر تتميز عن غيرها من العلاجات بانها لا تكتفي فقط بجعل الشخص يخسر وزن بل انها تعمل على المحافظة على هذا الوزن وعدم اكتسابه مرة اخرى ، و ينصح الاطباء من اجل الوصول الى افضل نتيجة اتباع نظام غذائي صحي و الحرص على ممارسة الانشطة الرياضية بصورة منتظمة بعد استعمال ابر Saxenda ساكسيندا ، وفي حالة رغبتك عزيزي القارئ في مشاركتنا آرائك حول هذه الابرة او رأيك في الخطوات المهمة التي يجب على كل فرد اتباعها للتخلص من الوزن الزائد فما عليك سوى ترك تعليقك .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بادوية التنحيف و خسارة الوزن من خلال موقع الصيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى