روشتة

سعر ودواعي استخدام فوار RONA اكياس رونا مكمل غذائي للحوامل

RONA

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية باقة من المعلومات المهمة عن اكياس رونا ، فاكياس رونا تعتبر احد المكملات الغذائية التي يجب ان تحصل عليها الحامل خلال فترة الحمل ، و ذلك لانها غنية بالبروتين و الحديد و اللذان يعتبران من اهم العناصر التي يجب ان تحصل عليها المرأة الحامل ، فالحمل هو عبارة عن رحلة شاقة جدا مدتها 9 اشهر و خلال تلك الاشهر يجب على الحامل ان تحصل على كافة العناصر الغذائية اللازمة لتوفير الطاقة سواء لها او للجنين داخلها ، فالجنين هو كائن حي يحتاج الى التغذية الضرورية من اجل اكمال عملية النمو بصورة طبيعية و دون حدوث اي مشاكل صحية ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على المكمل الغذائي رونا بالاضافة الى باقة من المعلومات المهمة ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

كرات دم
اكياس رونا لامداد الجسم بالحديد

 

اهمية اكياس رونا للحامل

 

  1. خلال فترة الحمل تزداد نسبة الدم في جسم الحامل بنسبة 50% على الاقل ، و بالتالي فان الحامل تحتاج الى الحديد من اجل زيادة انتاج الهيموجلوبين.
  2. تحتوي اكياس رونا على عنصر البروتين اللازم لنمو خلايا الجنين بالاضافة الى انسجته بطريقة صحيحة.
  3. تحتاج الحامل الى عنصر الحديد من اجل توفير احتياجات الجنين المتنامية بالاضافة الى المشيمة ايضا وذلك خلال الثلث الثاني و الثلث الاخير من الحمل.
  4. تساهم اكياس رونا في تكوين العضلات و الجلد بالاضافة الى الشعر و الاظافر للجنين بفضل احتوائها على البروتين.
  5. في حالة كانت الحامل تعاني من نقص في مخزون الحديد في الجسم قبل الحمل فانها تكون في حاجة الى الحصول على المزيد من عنصر الحديد ولذلك تلجأ الى استعمال المكملات الغذائية الغنية بالحديد مثل رونا بصورة منتظمة خلال الحمل.
  6. الحصول على عنصر الحديد خلال فترة الحمل يعني حماية جسم الحامل من الاصابة بمرض فقر الدم ( الانيميا ).

 

اقرأ ايضا : اضرار حبوب بيوتين BIOTIN مكمل غذائي في حالة الافراط في استعمالها واهم فوائدها للجسم

 

اضرار اكياس رونا

 

على الرغم من الفوائد الهائلة لاكياس رونا الا ان الكمية المناسبة من الاستهلاك تتراوح ما بين ( 27 – 45 ) ملجم خلال اليوم ، و من المهم جدا عدم الافراط في استعمال اكياس رونا لان هناك العديد من الآثار الجانبية لاكياس رونا في حالة استعمالها اكثر من اللازم ، و هذه الاضرار تتمثل فيما يلي :

 

  1. من الاعراض الجانبية لاكياس رونا الشعور بالغثيان بالاضافة الى التقيء.
  2. قد تتسبب اكياس رونا في الاصابة بالامساك.
  3. قد يؤدي استعمال اكياس رونا بكثرة الى الاصابة بالاسهال.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : حبوب الحديد للحامل فيم تفيد ولماذا هي ضرورية لنشأة وتطور الجنين

 

اطعمة
اكياس رونا لامداد الجسم بالبروتين

 

 

اطعمة مهمة للحامل

 

  1. يعتبر البيض من اهم الاطعمة التي تحتاج اليها الحامل خلال فترة الحمل حيث ان البيض يوفر للحامل حوالي 12 نوع مختلف من الفيتامينات و المعادن المهمة لصحة الحامل و جنينها.
  2. البقوليات المختلفة مثل العدس و الفاصوليا تحتوي على نسبة عالية من الالياف و كذلك البروتين النباتي ، كما انها تعمل على توفير العديد من العناصر الغذائية الضرورية مثل الحديد و الكالسيوم و حمض الفوليك و الزنك.
  3. تعتبر منتجات الالبان ايضا من الاغذية الضرورية للحامل فهي تعمل على توفير احد اهم العناصر الغذائية للحامل و هو الكالسيوم بالاضافة الى البروتين ايضا.
  4. الفاكهة و الخضروات تعتبر ايضا من الاغذية الضرورية للحامل وذلك لانها تعتبر مصدر اساسي للفيتامينات و كذلك المعادن بالاضافة الى مضادات الاكسدة و ينصح الاطباء بتناول الفواكه و الخضروات بكثرة في الشهور الاخيرة من الحمل.

 

سعر اكياس رونا

 

اكياس رونا والعبوة تحتوي على 10 اكياس بتركيز 10 جم و يبلغ سعر العبوة 70 جنيه مصري.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : حبوب كالسيوم للحامل فوائدها وآثارها الجانبية والجرعة المناسبة منها

 

 

نكون بذلك قد وصلنا الى ختام موضوعنا لهذا اليوم معلومات عن المكمل الغذائي رونا الغني بالبروتين و الحديد ، و من المهم جدا ان يتم استعمال رونا او اي مكمل غذائي تحت اشراف الطبيب لان الافراط في استعمال المكملات الغذائية يعود بالضرر على الجسم و على الصحة بشكل عام ، كما ان الحامل يجب عليها الانتباه لكل ما تتناوله او تشربه حتى لا يؤثر بالسلب سواء على صحتها او صحة الجنين داخلها .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و انتظروا المزيد عن المكملات الغذائية من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى