أقراص

سعر ومواصفات اقراص PECTOL FRESH بيكتول استحلاب لعلاج التهاب الحلق

PECTOL FRESH

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية باقة من المعلومات المهمة عن اقراص بيكتول فريش ، الذي يعتبر نوع من انواع اقراص الاستحلاب التي تعمل على التخفيف من تهيج الحلق و الفم ، ففي الآونة الاخيرة انتشرت اقراص الاستحلاب و اصبح يتم انتاجها باكثر من اسم ، ولكن من المهم جدا ان نتأكد من المنتج الذي نقوم بشرائه حتى لا نتعرض لاي من الآثار الجانبية ، و اليوم موضوعنا حول اقراص بيكتول فريش و التي تعتبر من اشهر اقراص الاستحلاب ، حيث تحتوي هذه الاقراص على العديد من المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الحلق و الفم بالاضافة الى انها تعمل على حماية الفم من الجفاف او الحكة ، و اليوم من خلال موقع صيدلية سنتعرف على اهم مكونات اقراص بيكتول فريش بالاضافة الى انواعها ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

مكونات اقراص بيكتول فريش

 

هناك العديد من المكونات التي تدخل في تكوين اقراص بيكتول فريش ، و هذه المكونات تتمثل فيما يلي :

 

  • المنتول

ففي حالة كنت تعاني من اعراض البرد او الاحتقان ففي هذه الحالة تلجأ الى استعمال اقراص بيكتول فريش التي تحتوي على مادة المنتول ، حيث ان هذه المادة مضادة لاحتقان الصدر و الانف ، كما ان المنتول يتميز بقدرته على تبريد منطقة الحلق من خلال تأثيره على مستقبلات البرودة في الحلق.

  • زيت الكافور

يتم استخراج زيت الكافور من اوراق شجرة اسمها ( شجرة الكينا ) ، و يتم استعمال زيت الكافور كعلاج طبيعي للتخلص من السعال و البرد ، كما ان زيت الكافور يعتبر مضاد للاحتقان كما انه يتميز ايضا بقدرته على التخفيف من اعراض البرد.

  • الليمون و العسل و الزنجبيل

هذا الخليط لديه القدرة على تهدئة الحلق كما انه يعتبر مناسب جدا للذين يعانون من السعال المستمر مع وجود التهاب بالحلق او من يعانون من عدم الراحة.

 

اقرأ ايضا : مواصفات أقراص استحلاب NOVEX نوفكس لعلاج التهاب الحلق ورائحة الفم الكريهة

 

انواع اقراص بيكتول فريش

 

  • اقراص مضادة للالتهاب و مخدرة

يحتوي هذا النوع على مخدر موضعي بالاضافة الى مسكنات للالم و مضادات للالتهاب ، و يعتبر هذا النوع من اقراص بيكتول فريش فعال في حال كان المريض يحتاج الى الشعور بالراحة فورا ، ولكن يجب التنويه الى ان هذا النوع من الاقراص له بعض الآثار الجانبية مقارنة بباقي الانواع ، و لكن هناك بعض الحالات التي يمنع معها استعمال هذا النوع من اقراص بيكتول فريش ، وهذه الحالات تتمثل فيما يلي :

  1. في حالة كنت تعاني من الربو و الحساسية ، حيث ان استعمال هذا النوع قد يؤدي الى ظهور بعض اعراض الحساسية مثل الطفح الجلدي او التورم في الوجه و اللسان.
  2. في حالة كان الشخص يتناول ادوية القلب.
  3. يمنع استعمال اقراص بيكتول فريش في حالة الحمل او الرضاعة الطبيعية الا بعد استشارة الطبيب.
  • اقراص مضادة للجراثيم

يتم استعمال هذا النوع بصفة اساسية في حال التعرض للاصابة بالعدوى البكتيرية ، ويفضل عدم استعمال هذا النوع بدون استشارة الطبيب.

  • اقراص مضادة للسعال

يحتوي هذا النوع من الاقراص على مثبطات السعال وذلك بهدف التخلص من السعال الجاف ، حيث تؤثر هذه الاقراص على النهايات العصبية التي تؤثر على الدماغ من اجل تحريك الحلق للسعال المستمر ، و ينصح باستعمال هذا النوع في حال كان الشخص يعاني من التهاب الحلق مصحوب بسعال جاف.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : سعر ومواصفات اقراص ستربسلز Strepsils لعلاج مشاكل الحلق

 

انواع اقراص بيكتول فريش وفقا للاطعمة

 

  1. PECTOL FRESH (EUCALYPTUS +VIT.C) 8 TAB ( عشبة الأوكالبتوس + فيتامين سي )
  2. PECTOL FRESH (LEMON + HONEY + VIT.C) 8 TAB ( ليمون + عسل + فيتامين سي )
  3. PECTOL FRESH (LICORICE ANISE CANDY+VIT.C) 8 TAB ( حلوى الينسون + فيتامين سي )
  4. PECTOL FRESH (ORANGE + VIT.C) 8 TAB ( برتقال + فيتامين سي )

 

اقراص استحلاب
اقراص بيكتول فريش

 

سعر اقراص بيكتول فريش

 

يتم في اغلب الاحيان بيع اقراص بيكتول فريش بالشريط ويبلغ سعر الشريط بغض النظر عن اختلاف الاطعمة 10 جنيه مصري.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : قائمة دواء التهاب الحلق بدون الذهاب للطبيب

 

 

نكون بذلك قد وصلنا الى ختام موضوعنا لهذا اليوم متمنين ان نكون قد قدمنا باقة من المعلومات المهمة عن اهم اقراص الاستحلاب ( بيكتول فريش ) ، ويجب التنويه الى انه يجب عدم الافراط في استعمالها ففي حالة عدم تحسن الحلق يجب التوجه الى الطبيب ، كما انه يجب الاخذ في الاعتبار انواع بيكتول فريش التي لا يتم استعمالها دون استشارة اطبيب تجنبا لظهور اي من الآثار الجانبية التي قد تكون خطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى