محلول

سعر و مواصفات زيت البرافين PARAFFIN OIL ملين للمعدة و مرطب للبشرة

سعر و مواصفات زيت البرافين PARAFFIN OIL

يعتبر زيت البرافين احد المنتجات البترولية ويتم استعماله في العديد من الصناعات مثل الصناعات الدوائية و كذلك الصناعات الغذائية و غيرها بالاضافة الى انه يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل و كذلك الصناعات الهندسية ، و البرافين في شكله السائل يُعرف بالبرافين الابيض او الزيت المعدني وليس له لون او طعم او رائحة ، و البرافين في الاصل يتكون من الهيدروكاربونات المشبعة وهذه المادة يتم استخلاصها من البترول ، و يتم استعمال شمع البرافين على اجزاء من الجسم مثل القدم او اليد حيث يعمل على ترطيب و تنعيم البشرة.

دواعي استعمال زيت البرافين

 

هناك بعض الحالات التي يتم استعمال زيت البرافين معها و هذه الحالات هي :

  • يمكن ان يتم استعمال زيت البرافين كملين للاطفال وذلك لانه لا يتحلل داخل الجسم حيث ان البرافين يتميز عن غيره من المنتجات الملينة بانه لا يؤدي الى حدوث اسهال او انتفاخ بالاضافة الى انه لا يسبب تشنجات في البطن وبالتالي فهو مريح للاستعمال.
  • يمكن استعمال البرافين كمرطب لليدين او القدمين حيث انه يقوم بترطيب الجلد وبالتالي يتم استعمال البرافين في العديد من مستحضرات التجميل وكذلك الكريمات و المرطبات.
  • يعمل البرافين على تخفيف الحرارة الناتجة عن التهاب المفاصل و كذلك العضلات حيث انه يملك تأثيرا حراريا قويا يعمل على التخفيف من حدة الالم في المفاصل و العضلات.
أقراء ايضاً  سعر ومواصفات حقن HYALGAN هيالجان لعلاج التهاب العظام

 

سعر و مواصفات زيت البرافين
سعر و مواصفات زيت البرافين

الآثار الجانبية

 

هناك بعض الاعراض الجانبية التي قد تحدث عند استخدام البرافين سواء الزيت او الشمع وهذه الاعراض هي :

  • من الممكن ان يؤدي استعمال البرافين الى حدوث طفح حراري فالاشخاص الذين يمتلكون بشرة شديدة الحساسية يكونون معرضون للاصابة بطفح حراري ويكون هذا الطفح في شكل كدمات حمراء صغيرة قد تظهر على الوجه او في منطقة الرقبة ومن الممكن ان يصاحب هذه الكدمات رغبة في الحكة و شعور بعدم الراحة.
  • قد يؤدي استعمال البرافين الى حدوث ضعف في الدورة الدموية وذلك لان استخدام البرافين لمجموعة من الحالات مثل مرضى السكري قد يؤدي الى الشعور بامور غير طبيعية وبالتالي قد تحدث اعاقة للدورة الدموية.
  • من الممكن حدوث التهاب في الجلد عند استعمال زيت البرافين وذلك لان البرافين في الاصل يعتبر واحد من المنتجات البترولية ولذلك في حالة الاشخاص الذين يعانون من الحساسية للمواد الكيميائية قد تظهر على بشرتهم مجموعة من التورمات البسيطة.
أقراء ايضاً  سعر ومواصفات أقراص DICLOSP SR ديكلوسب اس آر مسكن الآلام

موانع استخدام زيت برافين

 

  • يمنع استعمال زيت البرافين بالنسبة لمن يعانون من ارتفاع في ضغط الدم او الذين يعانون من مرض السكر او الدوالي لانه من الاعراض الجانبية لزيت البرافين هو انه يعمل على تخدير او اعاقة الدورة الدموية.
  • يمنع استعمال زيت البرافين في حالة ظهور اي طفح جلدي او كان هناك جروح مفتوحة في جسم الانسان لان البرافين يعتبر جزء من المنتجات البترولية وبالتالي قد تحدث حساسية للشخص.
أقراء ايضاً  سعر ومواصفات حقن REMICADE ريميكاد لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي

 

سعر و مواصفات زيت البرافين
سعر و مواصفات زيت البرافين

 

التخزين و طريقة حفظ زيت البرافين

 

  • من المهم جدا حفظ زيت البرافين في ايناء يكون محكم الغلق ، ويجب ان يتم حفظه في مكان جاف ويكون ذو تهوية جيدة ، ومن المهم جدا حفظه بعيدا عن اي مصدر للحرارة و عدم وضعه بالقرب من مادة قابلة للاشتعال.
  • في حالة الانتهاء من استعمال البرافين فيجب التخلص من العبوة التي كان يُحفظ بها زيت البرافين لانه بكل تأكيد سيكون له مجموعة من البقايا داخل هذه العبوة وكما ذكرنا فان البرافين في الاصل احد المنتجات البترولية لذلك من المهم جدا التخلص من العبوة التي تم حفظ زيت البرافين بها.

 

السعر

 

زيت برافين متوفر في الصيدليات بسعر 14.2 جنيه مصري.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق