أقراص

سعر ومواصفات أقراص LIPITRIN ليبيترين لعلاج ارتفاع الكوليسترول

سعر ومواصفات أقراص LIPITRIN ليبيترين

عقار ليبيترين لعلاج ارتفاع نسبة الكوليسترول وعلاج أمراض القلب وتصلب الشرايين، يعاني الكثير من الناس من مشكلة تصلب الشرايين، أمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات والسكتات القلبية وكل هذه الأمراض ناتجة عن ارتفاع مستوى الكوليسترول السيء في الدم، وذلك يحدث نتيجة تناول الأطعمة السريعة والتي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول السيء، كما أيضاً تحدث نتيجة قلة الحركة وعدم الاهتمام بالتمارين الرياضية والحالة النفسية السيئة.

ولذلك اتجهت شركات الأدوية إلي تصنيع بعض الأدوية التي تعمل على خفض مستوى الكوليسترول السيء في الجسم ورفع مستوى الكوليسترول الجيد ومن أهم هذه الأدوية هي عقار ليبيترين وهو عبارة عن دواء مركب من مجموعتين من المركبات التي تعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم وهو سيمفاستاين والذي يلعب دوراً هاماً في تقليل تكوين الكوليسترول الضار في الكبد، ومادة الازيتاميب والتي تعمل علي تقليل امتصاص الكوليسترول الضار من الأمعاء الدقيقة وبالتالي فيحدث خفض في مستوى الكوليسترول في الدم وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أهم المعلومات عن العقار.

أقراء ايضاً  علاج الكولسترول وكيفية حماية الجسم من ارتفاع الكوليسترول

دواعي استعمال 

  • يعمل عقار الليبيترين علي خفض مستوي الكوليسترول في الدم وبالتالي فهو يعمل علي حماية الجسم من تصلب الشرايين والترسيبات علي جدران الأوعية الدموية وبالتالي فيقلل من حدوث الذبحة الصدرية وأيضاً تقليل ضغط الدم.
  • يستخدم أيضاً عقار ليبيترين مع المحافظة على التمارين الرياضية لتقليل مستوي الكوليسترول في الدم وبالتالي تقليل حدوث الجلطات والسكتات الدماغية والقلبية.
  • يستخدم أيضاً في تقليل مستوى الكوليسترول السيء في الدم وتقليل الدهون الثلاثية وزيادة الكوليسترول الجيد.
LIPITRIN
LIPITRIN

الاثار الجانبية 

عقار ليبيترين مثله مثل أي عقار آخر له بعض الآثار الجانبية ومن أهم الآثار الجانبية التي يسببها هذا العقار والتي لا تستدعي القلق حدوث

  1. إمساك وألم في المعدة مصاحبه غثيان.
  2. صداع.
  3. فقدان في التركيز والنسيان.

ولكن هناك بعض الأعراض الجانبية التي اذا ظهرت تستدعي القلق ويجب التوجه إلى الطبيب المعالج فوراً مثل حدوث

  1. حساسية وحكة واحمرار في الجلد.
  2. حدوث تورم في الوجه واليدين.
  3. فقدان الشهية.
  4. تلون البول بلون داكن.
  5. اصفرار في الجلد.
  6. حدوث ألم شديد في المفاصل والعضلات.
  7. حدوث صعوبة في التنفس وبحة في الصوت وحدوث حساسية من التعرض للضوء
أقراء ايضاً  سعر و مواصفات كبسولات بى أكتيف BE - ACTIVE لعلاج نقص فيتامين E

الجرعة وطريقة الاستعمال

  • عقار ليبيترين موجود في صورة أقراص بتركيزات مختلفة ليبيترين 10-20,10-10,10-40 وذلك حسب نسبة المركبين السيمفاستاتين والازيتاميب
  • فالرقم الاول يرمز للازيتاميب.
  • والثاني  السيمفاستاتين.

الجرعة المناسبة يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج.

موانع الاستخدام 

  • لا يستخدم عقار ليبيترين في حالات الحمل حيث أن هناك دراسات تؤكد حدوث تشوهات خلقية في الأجنة عند استخدام هذا الدواء في فترة الحمل.
  • لا يستخدم عقار ليبيترين في حالات الرضاعة الطبيعية حيث أن يعمل على تقليل زيادة المعدل الطبيعي لوزن الطفل.
  • لا يجب استخدام جرعة أكبر أو أصغر من الجرعة المحددة من قبل الطبيب المختص.
  • لا يتم استخدام هذا الدواء إلا من قبل الطبيب المعالج.
أقراء ايضاً  سعر ومواصفات أقراص SUVIKAN سوفيكان لعلاج ارتفاع الكوليسترول في الدم

احتياطات عند الاستعمال 

يجب إخبار الطبيب المعالج بجميع الأدوية التي يتم استخدامها مع عقار ليبيترين وذلك تجنبا لحدوث التداخلات الدوائية والتي من الممكن أن يكون قاتلة.

يجب إخبار الطبيب المعالج اذا كنت تتناول أدوية أخرى مثل الأدوية المضادة للفطريات، الأدوية التي تعمل على تنظيم ضربات القلب مثل الأدوية التي تحتوي على المادة الفعالة الاميودارون، بعض المضادات الحيوية مثل. المضادات الحيوية التي تحتوي علي الازيثروميسين بالاضافة الي أدوية علاج سيولة الدم مثل الورفاري، وكذلك  بعض الأدوية التي تستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم مثل الأدوية التي تحتوي على المادة الفعالة الأملوديبين.

نحن ذكرنا لكن بعض الأدوية التي يجب إخبار الطبيب علي استخدامها مع عقار ليبيترين وفي حالة وجود غيرها يجب عليكم ايضاً ذكرها للطبيب قبل البدء في استعمال العقار .

السعر  

  • هذا الدواء متوافر في جميع الصيدليات العامة بسعر 70جنيه مصري
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق