حقن

سعر ومواصفات حقن Liometacen ليوميتاسين مضاد للروماتيزم

سعر ومواصفات حقن Liometacen ليوميتاسين

Liometacen ليوميتاسين يعاني الكثير من الناس من مشاكل التهاب المفاصل الروماتيزمية العظمية ومرض النقرس ولذلك يبحثون عن علاجات لهذه الالتهابات ولذلك بدأت شركات الأدوية في تصنيع الأدوية التي تستخدم في علاج هذه المشاكل ومن أهم هذه الأدوية ليوميتاسين وهو انتاج شركه النيل

حيث يحتوى على الاندوميثاسين كمادة فعالة وهي مادة تعمل على علاج الالتهابات وذلك عن طريق تقليل تصنيع مادة البروستاجلاندين وهي المادة المسئولة عن إحداث الالتهاب وتعمل ذلك عن طريق تثبيط انزيم السيكلواوكسجيناز وهو المسئول عن تحويل الفوسفوليبيدز إلى بروستاجلاندين في حالة الالتهاب وهذا الدواء لا يعتبر هرموني مثل الكورتيزون ولكنه قوي جداً وفعال في تقليل التهاب المفاصل الروماتيزمية والنقرس وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أهم المعلومات عن هذا الدواء ودواعي استعماله، والجرعة وطريقة الاستعمال، والآثار الجانبية الممكنة الحدوث وغيرها من المعلومات، ونتمني لكم قراءة مفيدة من خلال موقع الصيدلية .

دواعي الاستعمال

  1. يستخدم هذا الدواء في حالات الالتهابات الشديدة والتي يكون مصاحبها ارتفاع في درجة الحرارة وذلك عن طريق الحقن العضلي حقنة أو اثنين يومياً على حسب الحالة ومن الممكن أن تستخدم وريد مع المحلول ببطء ويفضل أن تستخدم في المستشفى في حالة الوريد.
  2. يستخدم الدواء في علاج التهابات المفاصل الروماتيزمية والعظمية وذلك بسبب قوته وفاعليته في تقليل الالتهاب عن طريق تقليل تصنيع مادة البروستاجلاندين والمسئولة عن إحداث الالتهاب.
  3. يستعمل في علاج مرض النقرس.
  4. يستخدم في علاج الالتهاب الكلوي والمراري والالتهابات والآلام التي تحدث بعد العمليات الجراحية.

الجرعة وطريقة الاستعمال

  • يتم تحديد الجرعة من قبل الطبيب المعالج ولكن الجرعة الاعتيادية في الحالات الحادة يتم استخدام حقنة أو اثنين يومياً حتى تستقر الحالة ويقل الالتهاب ثم يتم أخذ حقنة مرة يوم بعد يوم كما يمكن أيضاً استخدام ليوميتاسين عن طريق الفم مع الحقن، ولكن في الحالات المزمنة يتم استخدام حقنة مرة يوم بعد يوم حتى الشفاء.

موانع الاستعمال

  • لا يتم استخدام هذا الدواء في حالة الحمل والرضاعة حيث يعتبر غير آمن في الحمل والرضاعة الطبيعية.
  • لا يتم استخدام هذا الدواء في حالة الأطفال دون الثالثة عشرة سنة.
  • ولا يتم استخدام هذا الدواء في حالة الحساسية المفرطة تجاه إحدى مكوناته.
  • لا يتم استخدام هذا الدواء في المرضى الذين يعانون من التهاب في المعدة أو تقرحات في المعدة والأثنى عشر  أو بعد عمل عمليات جراحية في الجهاز الهضمي وذلك تجنبا لحدوث المضاعفات الخطيرة.
دواء ليوميتاسين Liometacen مضاد لـ أعراض الروماتيزم
دواء ليوميتاسين Liometacen مضاد لـ أعراض الروماتيزم

الآثار الجانبية

  • هناك بعض الآثار الجانبية التي من الممكن أن تظهر في بداية تناول هذا الدواء ولكن سرعان ما تختفي مع الاستمرار على الدواء ومن هذه الآثار الصداع، آلام في الرأس والشعور بالدوخة.
  • كما أن هناك بعض الآثار الجانبية التي من الممكن أن تظهر على بعض الأشخاص مثل حكة في الجلد حدوث احمرار في الجلد وطفح جلدي، خمول وكسل، عدم التركيز وقد يحدث أيضاً انخفاض بسيط في ضغط الدم.

السعر

  • ليوميتاسين متوفر في الأسواق المصرية في جميع الصيدليات العامة بسعر ٣٨ جنيه مصري.

أطعمة تساعد في علاج الروماتيزم | أغذية تحافظ على صحة العظام والمفاصل

الزنجبيل:-

الزنجبيل ليس فقط ذا نكهة رائعة للعديد من المشروبات الساخنة والأطباق المفضلة لديك ، ولكن يمكن أن يكون له أيضًا فوائد صحية رائعة عندما يتعلق الأمر بتخفيف التهاب المفاصل.

وجدت العديد من الدراسات أن الزنجبيل لديه القدرة على:

  • تقليل آلام الركبة.
  • تقليل الالتهابات في الجسم بشكل عام لاحتوائه على مركبات كيميائية تمنع تكوين بعض المواد المسببة للالتهابات في الجسم.

يمكن تناول الزنجبيل طازجًا أو مجففًا أو مسحوقًا للاستمتاع بفوائده الرائعة.

البروكلي:-

  • لا يخفى على أحد أن هذا الخضار لها فوائد غذائية كبيرة أكسبتها مكانة عالية في قائمة الأطعمة الخارقة ، وتكمن إحدى هذه الفوائد في قدرتها على تقليل الالتهاب.
  • يحتوي البروكلي على مركبات كيميائية مهمة تقاوم أنواعًا مختلفة من الالتهابات بـ الإضافة لـ كونه مضاد لـ الروماتيزم.

التوت

  • تعتبر عائلة التوت بشكل عام مصدرًا طبيعيًا غنيًا بمضادات الأكسدة والمعادن ، مما يجعلها بالتأكيد ملاذًا رائعًا لمن يبحثون عن العلاجات الطبيعية واللذيذة المضادة للالتهابات والروماتيزم.
  • وجدت دراسات متعددة أن تناول حصص متعددة من التوت من جميع الأنواع أسبوعيًا يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في الجسم ، ناهيك عن الفوائد الصحية العامة للتوت.
  • أحد الأشياء المثيرة للاهتمام هنا هو أن عائلة التوت عائلة كبيرة بحيث يمكنك اختيار ما تفضله أو ما هو متاح في منطقتك للاستمتاع بفوائدها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن قدمنا لكم أهم المعلومات عن عقار ليوميتاسين وعن دواعي الاستعمال والاثار الجانبية التي من الممكن أن تحدث وعن مدى آمانه في الحمل والرضاعة نتمنى أن ينال إعجابكم وأن تدعمونا عن طريق مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وغيرها من المواقع وفي انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم عن أي معلومة عن أي دواء آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى