روشتة

سعر ودواعي استخدام LATAXO لاتكسو مكمل غذائي لعلاج الانيميا

LATAXO

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية باقة من المعلومات المهمة عن اكياس لاتكسو ، فلاتكسو عبارة عن مكمل غذائي يحتوي على المادة الفعالة المعروفة باسم ( اللاكتوفرين ) ، و هذه المادة عبارة عن بروتين طبيعي يتم استعماله من اجل علاج الانيميا ( نقص الحديد ) ، بالاضافة الى ان هذا المكمل الغذائي يساهم في عملية تحفيز الجهاز المناعي للجسم ، و في الآونة الاخيرة ظهرت بعض التقارير التي تتيح استعمال هذا المكمل الغذائي كعلاج مساعد بالنسبة لمن يعانون من فيروس كورورنا المستجد ( كوفيد – 19 ) ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على دواعي استعمال اكياس لاتكسو بالاضافة الى الاعراض الجانبية وغيرها من المعلومات المهمة عن الدواء ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

دواعي الاستعمال

 

هناك مجموعة من الحالات التي يمكن استعمال اكياس لاتكسو معها ، و هذه الحالات تتمثل فيما يلي :

 

  1. يتم استعمال المكمل الغذائي لاتكسو من اجل علاج حالات الانيميا حيث تساهم المادة الفعالة الموجودة في الدواء على اعادة توزيع الحديد في الجسم بشكل سليم و بالتالي حماية الجسم من التعرض لنقص الحديد.
  2. يمكن استعمال لاتكسو كذلك من اجل علاج الالتهابات التي تصيب الجهاز الهضمي بالاضافة الى قرح المعدة و ذلك لان للدواء تأثير مضاد للالتهابات كما ان المادة الفعالة التي يحتوي عليها لاتكسو تعمل على تعزيز البكتيريا النافعة في الجسم.
  3. من دواعي استعمال اكياس لاتكسو تقوية الجهاز المناعي للجسم وبالتالي محاربة الفيروسات و العدوى.

 

اقرأ ايضا : سعر ومواصفات دواء folic acid فوليك اسيد لعلاج الانيميا وسوء التغذية

 

الاعراض الجانبية

 

في الغالب لا يوجد اي اعراض جانبية مترتبة على استعمال اكياس لاتكسو ، ولكن في حال استعمال الدواء اكثر من المعدل الطبيعي او المسموح به ففي هذه الحالة قد تحدث بعض الاعراض الجانبية ، وهذه الاعراض تتمثل فيما يلي :

 

  1. الاصابة بالامساك او الاسهال.
  2. حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي.
  3. الشعور بالتعب و الاجهاد.
  4. ظهور طفح جلدي بصفة خاصة في حالة كان الشخص يعاني من الحساسية تجاه المادة الفعالة للدواء.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : سعر ومواصفات دواء بريدسول Predsol مضاد للالتهابات وعلاج للحساسية والأنيميا

 

موانع الاستعمال

 

كما ذكرنا فان اكياس لاتكسو تعتبر مكمل غذائي فعال و آمن تماما وذلك بشرط استعماله وفق الجرعة المحددة او الموصي بها من قبل الطبيب ، وبالتالي فلا يوجد ما يمنع استعمال الدواء الا في حالة كان المريض يعاني من الحساسية تجاه المادة الفعالة او اي مكون من مكونات اكياس لاتكسو.

 

طبيب
لاتكسو لعلاج الانيميا

 

الجرعة

 

  1. بالنسبة للبالغين فالطبيب هو المسؤول عن تحديد الجرعة المناسبة وذلك بحسب الحالة وبصفة خاصة في حالة الحمل او الرضاعة الطبيعية ، ولكن في اغلب الاحيان تكون الجرعة المناسبة كيسين في اليوم كيس صباحا و كيس مساءا.
  2. بالنسبة للاطفال الاقل من عام يتم استعمال نصف كيس مرة واحدة فقط في اليوم.
  3. الاطفال الاكبر من عام يتم استعمال كيس واحد فقط في اليوم.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : سعر ومواصفات كبسولات HAEMOTON هيموتون لعلاج الانيميا

 

سعر اكياس لاتكسو

 

لاتكسو اكياس والعبوة تحتوي على 14 كيس بتركيز 100 مجم ويبلغ سعر العبوة 85 جنيه مصري.

 

 

بدائل اكياس لاتكسو

 

  1. درافو اكياس 100 مجم.
  2. اورافار اكياس 100 مجم.
  3. تالا اكياس 100 مجم.
  4. لاكتو – ماش كبسولات 100 مجم.
  5. اورير اكياس 150 مجم.
  6. برافوتين اكياس 100 مجم.

 

 

 

مع نهاية موضوعنا لهذا اليوم نتمنى ان نكون قد قدمنا باقة من المعلومات المفيدة عن اكياس لاتكسو مكمل غذائي لعلاج حالات الانيميا ، و في النهاية فان الادوية لا تكفي بمفردها للتخلص من الانيميا بل يجب الاهتمام بتناول الطعام الصحي الذي يصفه لنا الطبيب ، و من المهم جدا الاهتمام بصحتنا لانها اغلى ما نملك .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و انتظروا المزيد من المعلومات عن المكملات الغذائية من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى