سبري

سعر و مواصفات بخاخ فاركو كايين FARCO-CAINE للتخدير الموضعي

سعر و مواصفات بخاخ فاركو كايين FARCO-CAINE

يعتبر فاركو كايين بخاخ مخدر موضعي ، وله الكثير من الاستعمالات في كثير من اقسام الطب مثل طب الاسنان وطب النساء و الولادة بالاضافة الى طب الانف و الاذن و الحنجرة ، ويتميز فاركو كايين بانه ينفذ بسرعة ويتغلغل في الجلد وصولا الى الانسجة و يعمل على منع نقل الاشارات العصبية خلال الاعصاب و بالتالي يحدث التخدير ،  وتحتوي كل بخة ( البخة الواحدة ) على 10 مجم من مادة ليدوكايين ، ويبدأ تأثبر فاركو كايين خلال فترة تتراوح ما بين 1 – 5 دقائق بحسب المنطقة التي نريد تخديرها ، كما ان مفعوله يستمر لفترة تتراوح ما بين 10 – 15 دقيقة.

 

سعر و مواصفات فاركو كايين
سعر و مواصفات فاركو كايين

 

دواعي الاستعمال

 

يستخدم فاركو كايين بخاخ للحد من الآلام التي تصاحب الحالات التالية:

  • العمليات التي تُجرى في الاسنان وبالتحديد يتم استعماله في الحالات التالية من طب الاسنان ( في علاج الاسنان قبل عملية الحقن – ازالة الترسبات الجيرية – التصوير الفوتوغرافي الاشعاعي )
  • يتم استعمال فاركو كايين خلال عمليات المنظار الخاصة بالجهاز الهضمي و الجهاز التنفسي ، حيثم يتم استخدام فاركو كايين لتخدير منطقة البلعوم و القصبة الهوائية وذلك من اجل ادخال الانبوب للقصبة الهوائية او المريء.
  • استخدام فاركو كايين خلال الولادة ، حيث يتم استخدام فاركو كايين خلال المراحل الاخيرة من عملية الولادة ، و كذلك يُستخدم قبل القيام بالخياطة الجراحية لكل من المهبل و الشرج.
  • يُستخدم فاركو كايين ايضا في امراض الانف و الاذن و الحنجرة ، حيث يتم استعمال فاركو كايين بخاخ من اجل تخفيف الآلام التي تصاحب عمليات ثقب الفك بالاضافة الى العمليات التي تتم في الانف و الحلق و البلعوم.
  • كذلك من الممكن ان يعالج فاركو كايين الجروح التي قد تنتج من لدغ الحشرات.
أقراء ايضاً  سعر ومواصفات أقراص وجل ومحلول OLFEN أولفين مسكن للألم وخافض للحرارة

الجرعة و طريقة الاستعمال

  • في حالة كانت هذه الجرعة سيتم اعطائها للشخص الضعيف او الكبير في السن او الاطفال اكبر من 12 عام يجب ان تتم مراعاة ذلك بحسب الحالة الصحية لكل مريض ، اما في حالة الاطفال الذين لم يصلوا الى 12 عام فيجب الا تتجاوز الجرعة 3 مجم لكل كيلوغرام.
  • في حالة استخدام فاركو كايين بخاخ للحنجرة او القصبة الهوائية فيجب ان تكون الجرعة 1.5 مجم لكل كيلو غرام ، و في حال الاطفال الاقل من 3 اعوام يعتبر من الافضل استخدام محاليل اقل من ليدوكايين في التركيز كما انه لا يوجد داعي لتجفيف المنطقة التي سوف يتم تخديرها.
  • عدد البخات التي يجب ان يتم رشها في الحالات المختلفة:
  1. الاغشية المخاطية / من 1 – 5 بخات.
  2. عمليات المنظار الخاصة بالجهاز الهضمي او التنفسي / حتى 20 بخة.
  3. عملية الولادة / حتى 20 بخة.
  4. الامراض الخاصة بالانف و الاذن و الحنجرة / 3 بخات.
أقراء ايضاً  مواصفات أقراص وشراب Doloraz دولوراز مسكن للألم ومضاد للالتهابات

 

موانع الاستعمال

  • ممنوع تمام استخدام اكثر من 20 بخة للبالغين وذلك من اجل الحصول على التخدير المطلوب.
  • هناك مجموعة من الامراض و الحالات التي يجب توخي الحذر الشديد عند استخدامها لفاركو كايين وهي ( الذين يعانون من الصرع المزمن ، الذين يعانون من امراض القلب ، مرضى الفشل الكلوي المزمن ، بالاضافة الى الاشخاص الذين يعانون من ضعف الكبد او الجلطة المزمنة ، بالاضافة الى كبار السن ، والمصابين بضعف عام في الجسم ).
  • يمنع استخدام فاركو كايين بخاخ لتخفيف آلام الاسنان بالنسبة للاطفال الذين يقلون عن 12 عام.
  • هناك بعض الدراسات التي تثبت ان استخدام التخدير الموضعي فاركو كايين قد يؤثر بشكل بسيط على القدرة الذهنية وبالتالي يجب توخي الحذر عند القيادة او استخدام الآلات الثقيلة.
أقراء ايضاً  سعر ومواصفات أقراص فوار CEVAMOL سيفامول لعلاج الصداع

 

 

سعر و مواصفات فاركو كايين
سعر و مواصفات فاركو كايين

 

نصائح حول استخدام فاركو كايين بخاخ

 

  • هناك خطأ شائع يقوم به الكثيرين وهو استخدام فاركو كايين بخاخ لتسكين الآلام الخاصة بالاسنان ويجب التنويه الى انه من الافضل استخدام الاقراص المسكنة وليس المخدرات الموضعية حيث ان فاركو كايين يتم استخدامه في العمليات الجراحية للاسنان وليس لتسكين الآلام.
  • هناك استعمال خاص بفاركو كايين وهو استعماله كعلاج مؤقت لسرعة القذف ولكن هذا الاستعمال غير مدون في النشرة الداخلية المرافقة للدواء ، ولذلك لا يمكن حساب التأثير الذي ينتج عن استخدام فاركو كايين كعلاج مؤقت لسرعة القذف.

 

السعر

فاركو كايين بخاخ متوفر في الصيدليات بسعر 18 جنيه كما يوجد شكل آخر من فاركو كايين وهو مرهم و سعره 4 جنيه مصري.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق