شراب

سعر ومواصفات شراب EPICOZYM إبيكوزيم لعلاج نقص فيتامين ب

سعر ومواصفات شراب EPICOZYM إبيكوزيم

عقار ايبكوزيم لعلاج نقص الفيتامينات والتهاب الأعصاب، يعاني الكثير من البشر من مشاكل نقص الفيتامينات حيث أن الفيتامينات لها أدوار هامة وأساسية لحياة الإنسان، كما أن نقص هذه الفيتامينات يؤدي إلى حدوث خلل في وظائف الجسم ومن هنا تحدث المشاكل ومن أهم الفيتامينات التي من الممكن أن تنقص هي فيتامين B يعتبر فيتامين B ليس فيتامين واحد ولكنه عبارة عن مجموعة من الفيتامينات لكل منها دور أساسي في صحة الإنسان وهذه الفيتامينات هي B1,B2,B3,B, B12وغيرها من فيتامينات B.

وكما ذكرنا أن لكل فيتامين دوره وغيابه يسبب خلل ومشكلة، ولذلك اتجهت شركات الأدوية إلي تصنيع هذه الفيتامينات في صورة أدوية طبية لعلاج هذه المشاكل والقصور في الفيتامينات في الوجبات الغذائية التي يتناولها الإنسان، ومن أهم هذه الأدوية دواء ايبكوزيم وهو من الأدوية الهامة والتي تستخدم في علاج مشاكل التهاب الأعصاب وذلك عن طريق إمداد الجسم بفيتامين B وهو المسئول عن عملية التمثيل الغذائي والأيض للخلايا العصبية وبالتالي المحافظة على صحة وسلامة الخلايا العصبية ومعالجة مشكلة التهاب الأعصاب وإليكم بعض المعلومات عن هذا الدواء.

أقراء ايضاً  علاج الانيميا بالادوية والطعام

دواعي استعمال عقار ايبكوزيم

يعتبر دواء ايبكوزيم مكمل غذائي يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تعالج النقص في الفيتامينات وما يترتب عليه من مشاكل وأضرار مثل الأنيميا، التهاب وتلف الأعصاب، علاج التهابات عظام العمود الفقري وغيرها من الاستعمالات الهامة لهذا العقار.

ومن أهم استخدامات هذا الدواء

  1. يستخدم في علاج بعض حالات الأنيميا والناتجة عن نقص فيتامين B والذي يلعب دوراً مهماً في امتصاص الحديد من الجسم .
  2. يستخدم أيضاً في حالات التهاب الاعصاب الناتج عن نقص فيتامين B3,B6
  3. يستخدم في حالة التهاب عرق النسا .
  4. يستخدم أيضاً في علاج حالات التهاب عظام الجسم مثل عظام الكتف والعمود الفقري والضلوع.
  5. يستخدم في علاج الأنيميا والتي من الممكن أن تؤثر علي الأعصاب والخلايا العصبية.
أقراء ايضاً  سعر و مواصفات اكياس بروميكس جونيور PROMIX JUNIOR مكمل غذائي مفيد لصحة الطفل

الآثار الجانبية 

  • عقار ايبكوزيم مثله مثل أي دواء له فوائد طبية كثيرة ولكن من الممكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية والتي نذكر منها حدوث حكة أو احمرار في الجلد في موضع الحقن كما أنه من الممكن أن يسبب حدوث انخفاض في ضغط الدم.
EPICOZYM إبيكوزيم
EPICOZYM إبيكوزيم

الجرعة وطريقة الاستعمال

  • يستخدم هذا العقار فقط تحت إشراف الطبيب المختص وهو الذي يحدد الجرعة المناسبة كل مريض ولكن الجرعة العادية والمتفق عليها هي مرة أو مرتين يومياً، هذا العقار متوفر ايضاً في صورة أمبولات والتي من الممكن أن تعطي عضل أو وريد.

موانع واحتياطات

  • لا يتم استخدام هذا الدواء إلا بعد استشارة الطبيب المعالج.
  • لا يتم استخدام هذا الدواء اذا كان الشخص لديه حساسية من أحدي مكوناته.
  • اذا حدث تورم في الوجه أوالشفتين أو ظهور  بعض الأعراض الأخري الغير مذكورة ينبغي التوقف عن استخدام الدواء والرجوع إلى الطبيب المعالج علي الفور.
  • ينبغي اخبار الطبيب المعالج بجميع الأدوية التي يتم استعمالها وذلك حتي نتجنب حدوث التداخلات الدوائية والتي من الممكن أن تكون خطيرة.
  • يمنع استخدام هذا الدواء مع الأدوية التي تحتوي على الليفودوبا وذلك لأنه يؤثر علي فاعلية الدواء.
  • يمكن استخدام هذا الدواء في الحمل والرضاعة ولكن بعد استشارة الطبيب المعالج وذلك حتي يتم تحديد الجرعة المناسبة.
  • يجب حفظ هذا الدواء بعيدا عن متناول الأطفال.
أقراء ايضاً  سعر و مواصفات كبسولات CAVIGEN كافيجين مكمل غذائي ومنشط جنسي

السعر

هذا الدواء متوفر في جميع الصيدليات العامة في صورة شراب 125 ملي سعره 7 جنية مصري .

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن قدمنا لكم أهم المعلومات عن عقار ايبكوزيم نتمنى أن ينال إعجابكم وأن تدعمونا عن طريق مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وغيرها من المواقع وفي انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم عن أي معلومة عن أي دواء آخر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق