حقن

سعر ومواصفات حقن DANSET دانست لعلاج الغثيان والقيء

سعر ومواصفات حقن DANSET دانست

عقار DANSET دانست يستخدم في علاج حالات الغثيان والقيء لدي الأطفال والبالغين، فهو من اشهر الادوية التي تساعد علي التخلص من مشكلة الغثيان والقيء التي تصاحب العلاجات الكيمائية المستخدمة في علاج الاورام والامراض السرطانية، يعرف دواء DANSET دانست ايضاً باسم اوندانسيترون حيث أن هذا الدواء يعمل علي التأثير على مستقبلات هرمون السيروتونين مما يؤدي الي السيطرة علي مشكلة القيء والغثيان بشكل فعال وخلال فترة زمنية قصيرة خاصة عند العلاج بالأشعة الكيميائية والإشعاعية التي تؤثر على المعدة وتسبب الشعور الدائم بالرغبة في القيء وفي هذا المقال عبر موقع الصيدلية يسعدنا أن نقدم لكم بالتفصيل سعر ومواصفات ودواعي استعمال حقن دانست والآثار الجانبية التي قد تظهر علي مستخدمي هذا الدواء والجرعة المناسبة للحالات المختلفة وموانع الاستعمال .

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات اقراص وشراب ولبوس MOTINORM موتينورم منظم لحركة الامعاء وعلاج الغثيان

دواعي الاستعمال

تستخدم حقن DANSET دانست في علاج حالات الغثيان والميل الي القيء التي تحدث عند اجراء العمليات الجراحية او اخذ جرعات مكثقة من المخدر خاصة لدي الاشخاص الذين يعانون من اورام سطانية .
يعد هذا العقار مخصص لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي ومضادات التقيؤ .
علاج فعال للوقاية من الغثيان في حالات العلاج بالعقاقير الاشعاعية والكيمائية لعلاج الاورام السرطانية أو حصر الخلايا السرطانية في المراحل المتقدمة من المرض .

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات أقراص GASMOVAC جاسموفاك لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي

الجرعة المسموح بها .

  • يتم تحديد الجرعة المناسبة من عقار DANSET دانست من خلال الطبيب المختص، كام يتم عقد لجنة طبية كاملة لتحديد الجرعة المناسبة من هذا الدواء بدقة شديدة طبقاً لشدة الحالة المرضية والطريقة المناسبة لتلقي العلاج.
  • في علاج حالات الأورام والعلاجات الإشعاعية يتم أخذ جرعات عقار دانست من خلال الحقن الوريدي، أو يتم تناول أقراص دانست في حالات التقيؤ الذي يحدث بعد إجراء العمليات الجراحية .
  • يتم اخذ جرعات عقار دانست قبل القيام بالجرعات الاشعاعية او الكيمائية بحوالي 30 دقيقة، ويتم اخذ الجرعة ايضاً بعد انتهاء الجلسة ولمدة خمسة أيام متواصلة .
أقراء ايضاً  سعر ومواصفات شراب FARCOTILIUM فاركوتيليام مضاد للقيء

الآثار الجانبية

الاصابة باضطرابات الجهاز الهضمي في بعض الحالات وفقدان الشهية لفترة مؤقته حتي تنتهي فترة العلاج، ويمكن أن يسبب الدواء ايضاً حدوث امساك أو اسهال وقد يعاني المريض من الشعور بالصداع والدوخة لبعض الوقت .

السعر

عبوة حقن DANSET دانست متوفرة بسعر 26.33 جنية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق