أقراص

سعر ومواصفات اقراص Centrum سنتروم مكمل غذائي

سعر ومواصفات اقراص Centrum سنتروم

اقراص سنتروم لها العديد من الاشكال و الانواع المختلفة ، فهي تحتوي على العديد من العناصر التي يحتاج اليها الجسم مثل الفيتامينات و المعادن ، وهذه الاقراص مناسبة لجميع الفئات العمرية فهناك سنتروم للاطفال وهناك سنتروم للكبار ، وهناك لونين لهذا العقار وهو الابيض الذي يتناوله من لم يبلغ عمر الخمسين عاما اما من هم فوق الخمسين فيكون لون سنتروم  فضي ، و سنستعرض لكم من خلال هذا الموضوع اهم المعلومات عن اقراص سنتروم.

 

سعر و مواصفات سنتروم
سعر و مواصفات سنتروم

 

مكونات اقراص سنتروم

  • يحتوي سنتروم على اللوتين ويعتبر هذا العنصر من العناصر الهامة و المفيدة للعين.
  • تحتوي اقراص سنتروم على مضادات الاكسدة التي تتمثل في فيتامين E والتي تعمل بدورها على التخلص من العناصر السامة و الضارة داخل جسم الانسان.
  • تحتوي ايضا اقراص سنتروم على عناصر السيلينيوم و الزنك.
  • تتميز اقراص سنتروم ايضا باحتوائها على فيتامينات B المركبة وتعتبر هذه الفيتامينات مهمة من اجل عمليات الايض و كذلك المحافظة على صحة الخلايا العصبية.
  • يحتوي سنتروم على عنصر النحاس الذي يعتبر مفيد للجهاز المناعي كما انه يعمل على تقوية الاوعية الدموية.
  • يحتوي سنتروم ايضا على فيتامين C الذي يقوي مناعة الجسم و يحمي الجسم من البكتريا الضارة.
  • من ضمن مكونات سنتروم عنصر الحديد الذي يعمل على التخلص من فقر الدم و كذلك الانيميا بالاضافة الى حمض الفوليك الذي يحمي الجسم من الانيميا ويعمل على نمو الخلايا.

دواعي الاستعمال

لاقراص سنتروم العديد من الفوائد فهو يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر التي تمد الجسم بالعناصر الاساسية التي يحتاجها مثل الزنك و الفيتامينات و الحديد وبالتالي فهو مفيد لعضلة القلب و كذلك خلايا المخ ، كما انه يعمل على تقوية حاسة البصر عن طريق مد العين بالفيتامينات التي تعمل على تقويتها.

الآثار الجانبية

اقراص سنتروم ليس لها آثار جانبية اذا تم استخدامها بصورة صحيحة ، ولكن هناك بعض المشاكل التي سوف تحدث في حالة تم تناول جرعة زائدة من اقراص سنتروم ، وفي هذه الحالة يجب اخبار الطبيب فورا تجنبا لتفاقم اي مشكلة صحية.

الجرعة و طريقة الاستخدام

الجرعة الموصي بها هي تناول اقراص سنتروم بمعدل قرص واحدة مرة وحيدة يوميا سواء تم تناولها مع الطعام او بدون الطعام ، ومن المهم جدا بلع القرص دون كسره او مضغه.

 

سعر و مواصفات سنتروم
سعر و مواصفات سنتروم

 

موانع الاستعمال

هناك بعض الحالات التي يجب الرجوع فيها الى الطبيب قبل تناول اقراص سنتروم لانه قد يكون لها تأثير سلبي وهي :

  • المرأة الحامل : يجب على المرأة سواء كانت حامل او كانت تُرضع ان تتأكد من الطبيب نفسه الذي تتابع معه قبل استخدام اقراص سنتروم ومن المهم جدا اخبار الطبيب بالادوية و المكملات الغذائية الاخرى التي تستخدمها المرأة الحامل او المُرضعة حتى لا يحدث تداخلات بين الادوية وبالتالي يؤثر ذلك بالسلب عليها.
  • الاشخاص الذين يعانون من الانيميا او اختلال في وظائف الكبد او الكلى يجب عليهم استشارة الطبيب قبل استخدام اقراص سنتروم.
  • الادوية المعارضة لاقراص سنتروم حيث ان هناك انواع معينة من الادوية يتعارض استخدامها مع اقراص سينتروم مثل الادوية المضادة للتجلط مثل عقار الورافارين ، حيث يؤدي سنتروم الى زيادة مخاطر عقار الورافارين وزريادة آثاره الجانبية ، بالاضافة الى عقار الليفودوبا حيث ان هذا العقار يقلل من تأثير اقراص سنتروم ، لذلك يعتبر من المهم جدا اخبار الطبيب قبل استخدام اقراص سنتروم.

السعر

عبوة سنتروم تحتوي على 30 قرص للكبار وسعرها 300 جنيه مصري.

بدائل اقراص سنتروم

  • اقراص سنتروم تعتبر مكملات غذائية تحتوي على العديد من العناصر الاساسية التي يحتاج اليها الجسم ولكن لا يمكن ان نلجأ الى اي مكمل غذائي في حالة نقص سنتروم ، ويعتبر فيتو بلس هو افضل بديل لاقراص سنتروم حيث ان فيتو بلس يحتوي على العديد من العناصر الاساسية للجسم مثل الفيتامينات بانواعها ( B1 – B2 – E – A- C )
  • و كذلك يحتوي على مجموعة من المعادن المفيدة للجسم مثل النحاس و الماغنيسيوم و الكالسيوم و الزنك و الحديد ، وكذلك يحتوي فيتو بلس على خلاصة نبات الجينسينج المفيدة لجسم الانسان.
  • مع كل هذه المميزات التي يتمتع بها فيتو بلس الا ان سعره لا يمكن مقارنته بسعر سنتروم وذلك لان سعر عبوة فيتو بلس هو 9 جنيه مصري فقط.

فوائد فيتامين سنتروم للشعر والبشرة

هذا الدواء يساعد بشكل فعال في الحفاظ علي حيوية ونضارة البشرة وتحسين مظهرها، وزيادة نمو الشعر لأنه يحتوي علي فيتامينات أ، ج، هـ المهمة لصحة الجسم ودوام الشباب .

فوائد فيتامين سنتروم للرجال

هناك نوع مخصص من هذا الدواء مخصص للرجال، فهو مفيد لصحة الجسم ويحسن من الصحة الجنسية للرجل .

فوائد فيتامين سنتروم للنساء

يساعد علي الحفاظ علي صحة الجسم ويدعم الهرمونات الانثوية بشكل فعال وهو مفيد للجسم بشكل عام .

فيتامين سنتروم Centrum للأطفال

متوفر من الدواء حبوب مضغ أو علكة يمكن للاطفال تناولها بسهولة، غنية بالفيتامينات والمعادن الاساسية المهمة لجسم الطفل .

فيتامين سنتروم للحامل

هناك نوع محدد من هذا الدواء مناسب للحوامل يتم تناوله تحت اشراف الطبيب المختص .

افضل المكملات الغذائية الطبيعية

  1. زيت السمك : مكمل غذائي ضروري ومهم لصحة القلب ومفيد جداً لصحة الجسم ، متوفر في الصيدليات علي شكل اقراص، ويمكن الحصول عليه من المصادر الغذائية مثل : الجوز والاسماك وفول الصويا .
  2. الكالسيوم وفيتامين د : مكمل غذائي طبيعي ومفيد ومهم للحفاظ علي صحة العظام، يمكن الحصول عليه بشكل طبيعي عند التعرص لاشعة الشمس بشكل كافي، وهناك مصادر غذائية غنية به مثل لحبوب الكاملة وسمك السالمون والتونا .
  3. الجلوكوسامين و الكوندرويتين، افضل مكملات غذائية لصحة المفاصل خاصة للمصابين بالتهابات المفاصل .
  4. مجموعة فيتامينات ب : فيتامينات مهمة ومفيدة خاصة لكبار السن، لأنه مع كبر العمر تقل قدرة الجسم علي امتصاص هذه الفيتامينات ، ويمكن الحصول عليها من المصادر الطبيعية مثل : الحبوب، والخضروات ذات اللون الأخضر الداكن، وعصير البرتقال .

الفرق بين المكملات الغذائية الطبيعية والصناعية

تركيبة المكملات الغذائية الصناعية لا تختلف كثيراً عن تركيبة المكملات الطبيعية ولكن الاختلاف يكمن في طريقة الحصول علي هذه المكملات، حيث يتم تصنيع المكملات الصناعية مخبرياً عند قلة المصادر المتوفرة لتصنيعها، اما المكملات الطبيعية فيتم الحصول عليها بشكل مباشر عن طريق مصادرها الطبيعية .

وتجدر الاشارة الي انه علي الرغم من ان التركيب متشابة بين المكملات الطبيعية والصناعية إلا ان الجسم يتفاعل مع كل نوع منهما بشكل مختلف، حيث تكون أحياناً نسبة امتصاص المكملات الغذائية الطبيعية أكبر من نسبة امتصاص المكملات الغذائية الصناعية التي تشابهها في التركيب.

وكذلك الحصول علي المكملات الغذائية من المصادر الطبيعية يجعل منها خليط من العناصر والانزيمات المفيدة للجسم والتي تحسن قدرته علي الاستفادة من هذه الفوائد بشكل اكبر .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى