أقراص

سعر ودواعي استخدام APIXATRACK أبيكساتراك لعلاج الجلطات الدموية والوقاية منها

APIXATRACK

دواء أبيكساتراك يتم استخدامه لـ منع تشكل جلطات دموية خطيرة بـ سبب عدم انتظام ضربات القلب (الرجفان الأذيني) أو بعد جراحة استبدال مفصل الورك / الركبة.

فـ حالة الرجفان الأذيني، لا ينبض جزء من القلب كما ينبغي، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث جلطات دموية يمكن أن تصل إلى أجزاء أخرى من الجسم (مثل الرئتين أو الساقين) أو تزيد من خطر الإصابة بـ السكتة الدماغية.

فـ الولايات المتحدة الأمريكية ، تمت الموافقة على أبيكسابان (أبيكساتراك) أيضًا لـ علاج أنواع معينة من جلطات الدم ، مثل تجلط الأوردة العميقة (DVT ، الانسداد الرئوي) ، ولـ منعها من التكون مرة أخرى.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: مواصفات أقراص clopidogrel 75 mg كلوبيدوجريل للوقاية من الجلطات والنوبات القلبية

دواعي استعمال الدواء:

  1. منع التجلطات الدموية بـ مختلف أسبابها وأنواعها.
  2. الوقاية من التجلطات الدموية بـ الإضافة إلى منع تكونها مرة أخرى بعد الإصابة بها مسبقًا.

جرعة الدواء وطريقة الاستخدام:

  • ستعتمد الجرعة على صحتك ، وعمرك ، ووزنك ، ووظائف الكلى ، والاستجابة لـ العلاج ، والأدوية الأخرى التي تتناولها.
  • إذا كنت تتناول أبيكساتراك لـ منع تجلط الدم بعد إجراء عملية جراحية ، فـ إن مدة العلاج تعتمد على نوع العملية التي خضعت لها.
  • يؤخذ مرتين بـ شكل يومي، قرص كل 12 ساعة.
  • استخدم هذا الدواء بـ انتظام لـ الحصول على أقصى استفادة منه، وخذ الجرعة فـ نفس الوقت بـ شكل يومي حتى تتذكر بـ شكل أفضل.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: سعر ودواعي استخدام أقراص rivarospire ريفاروسبير لمنع وعلاج الجلطات

كيف تحدث الجلطة الدماغية ؟
كيف تحدث الجلطة الدماغية ؟

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: سعر ومواصفات دواء xarelto زاريلتو اقراص لعلاج الجلطات الدموية

احتياطات وتحذيرات وموانع استعمال الدواء:

  • قبل تناول أبيكساتراك، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية من مكوناته أو إذا كان لديك حساسية أخرى، قد يحتوي هذا المنتج على مكونات يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى.
  • وقبل استخدام هذا الدواء ، أخبر طبيبك أو الصيدلي عن تاريخك الطبي ، خاصةً حول: أمراض الكبد ، أمراض الكلى ، مشاكل النزيف (مثل نزيف الجهاز الهضمي ، نزيف فـ المخ) ، اضطرابات الدم (مثل فقر الدم ، الهيموفيليا ، قلة الصفيحات)، الإصابات / الجراحة الخطيرة الحديثة ، السكتة الدماغية ، أمراض الأوعية الدموية الدماغية ، اضطرابات نزفية معينة (متلازمة أضداد الشحوم الفوسفورية) ، السقوط / الإصابات المتكررة.
  • قبل أي عملية جراحية أو إجراء طبي / جراحة أسنان (خاصة البزل القطني أو التخدير النخاعي / فوق الجافية) ، أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان أنك تتناول هذا الدواء.
  • يمكن أن يسبب هذا الدواء نزيفًا فـ المعدة، وشرب الكحول يوميًا أثناء تناول هذا الدواء يزيد من خطر حدوث نزيف فـ المعدة، قلل من المشروبات الكحولية، واسأل طبيبك أو الصيدلي عن كمية الكحول التي يمكنك شربها.
  • هذا الدواء يمكن أن يسبب النزيف، كن حذرًا جدًا مع الأشياء الحادة مثل شفرات الأمان ومقصات الأظافر لـ تقليل خطر التعرض لـ الجروح، واستخدم ماكينة الحلاقة الكهربائية عند الحلاقة وفرشاة أسنان ناعمة عند تنظيف أسنانك بـ الفرشاة، وتجنب الأنشطة الرياضية الحادة.
  • إذا سقطت أو جرحت نفسك ، خاصة إذا أصبت بـ رأسك ، فـ اتصل بـ طبيبك على الفور، قد يحتاج طبيبك لـ البحث عن أي نزيف خفي يمكن أن يكون خطيرًا.

الآثار الجانبية لـ الدواء:

  • قد تشعر بـ الغثيان.
  • ربما تصاب بـ نزيف مثل نزيف فـ الأنف أو نزيف زائد من الجروح، وإذا استمرت أي من هذه الآثار الجانبية أو ساءت أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.
  • يمكن أن يسبب هذا الدواء نزيفًا خطيرًا إذا كان يتعارض مع بروتينات تخثر الدم، أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك علامات نزيف حاد ، بما في ذلك: ألم / تورم / انزعاج غير عادي ، كدمات غير عادية ، نزيف مستمر من الجروح أو اللثة ، نزيف أنفي مستمر / متكرر ، تدفق بول ثقيل / طويل بـ شكل غير عادي ، سعال مصحوب بـ دم.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: سعر ومواصفات دواء aspirin اسبرين لعلاج أمراض القلب والوقاية من الجلطات

مواصفات دواء أبيكساتراك
مواصفات دواء أبيكساتراك

سعر الدواء فـ الصيدليات:

يتوفر الدواء فـ الصيدليات على النحو الآتي:-

  1. أقراص بـ تركيز 2.5 مجم فـ عبوة تحوي 20 قرص بـ تكلفة شراء 179.50 جنيه مصري.
  2. أقراص بـ تركيز 5 مجم فـ عبوة تحوي 10 أقراص بـ تكلفة شراء 98.75 جنيه مصري.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: سعر ومواصفات بلافكس plavix دواء لعلاج النوبات القلبية والسكتات الدماغية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى