روشتة

هل دواء الالتهاب يؤخر الدورة الشهرية ؟ وما هي ادوية تأخير الدورة ؟

هل دواء الالتهاب يؤخر الدورة الشهرية

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن تأخير الدورة الشهرية وما هي الادوية التي تؤثر على الدورة الشهرية بالاضافة الى تأثير هذه الادوية على جسم المرأة ، حيث ان هناك الكثير من النساء اللاتي يرغبن في تأخير موعد الدورة الشهرية لعدة اسباب ، وهذه الاسباب سوف نذكرها من خلال هذا الموضوع ، وهناك العديد من الوسائل التي تعمل على تأخير الدورة الشهرية حيث يمكن للمرأة ان تلجأ الى استعمال بعض الادوية التي تؤخر موعد حدوث الدورة الشهرية ، ولكن هناك بعض المخاطر الخاصة بمثل هذه الادوية يجب على المرأة ان تكون على علم بها ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على الاسباب التي قد تؤدي الى تأخير الدورة الشهرية وما هي الطرق التي يمكن اللجوء اليها و كذلك الادوية التي تعمل على ذلك ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

ادوية تؤخر موعد الدورة
ادوية تؤخر موعد الدورة

 

الاسباب وراء تأخير موعد الدورة الشهرية

 

هناك مجموعة متنوعة من الاسباب تجعل المرأة ترغب ف تأخير موعد دورتها الشهرية ، وهذه الاسباب تتمثل فيما يلي :

  • موعد الزفاف

فاذا كانت المرأة تشك في ان الدورة الشهرية سوف تأتي في ميعاد زفافها فإنها تلجأ الى استعمال الادوية التي تعمل على تأخير ميعاد دورتها الشهرية.

  • شعور المرأة بآلام حادة اثناء الدورة

اذا كانت المرأة مريضة او تمر بحالة نفسية سيئة فانها ستبحث عن وسيلة من اجل تأجيل الدورة الشهرية لان الألم هنا سيؤثر بالسلب على صحة المرأة.

  • صيام شهر رمضان

ترغب المرأة في اكمال صوم شهر رمضان المبارك وبالتالي فانها تنزعج في حالة نزول الدورة الشهرية خلال ايام الشهر الفضيل و لذلك تلجأ الى استعمال الادوية من اجل تأجيل ميعاد الدورة الشهرية.

  • تكرار نزول الدورة الشهرية

حيث يمكن للمرأة ان تأتيها الدورة اكثر من مرة ونسمي هذه الحالة ( عدم انتظام الدورة الشهرية ) وبالتالي تلجأ المرأة في هذه الحالة الى استعمال الادوية التي تؤخر الدورة.

 

اقرأ ايضا :سعر ومواصفات أقراص primolut nor بريمولوت نور لتنظيم اضطرابات الدورة الشهرية

 

اسباب تأخير الدورة الشهرية
اسباب تأخير الدورة الشهرية

 

وسائل تأخير موعد نزول الدورة الشهرية

 

 

  • تأجيل الدورة بواسطة ادوية منع الحمل

حيث ان ادوية منع الحمل والتي تحتوي على مادة اثينيل استراديول يمكن لها ان تؤخر الدورة لفترة 17 يوم ، وتبدأ المرأة في استعمالها قبل ميعاد الدورة بحوالي 3 ايام.

  • تأجيل الدورة من خلال اقراص منع الحمل المركبة

هذه الادوية تحتوي على هرمون الاستروجين و كذلك البروجسترون ، وتعمل هذه الادوية على تأخير الدورة الشهرية لفترة 7 ايام ، وفي الغالب يتم استعمال عبوتين متتاليتين من هذا الدواء.

  • تأجيل الدورة الشهرية من خلال اقراص البروجسترون

تحتوي هذه الاقراص على هرمون البروجسترون فقط ، حيث ان هذا النوع من الادوية يؤجل حدوث الدورة الشهرية بالاضافة الى انه يعمل على تنظيم الدورة الشهرية.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : كيفية استعمال دواء دوفاستون Duphaston لعلاج اضطرابات الدورة الشهرية وتثبيت الحمل

 

ادوية تأجيل نزول الدورة الشهرية
ادوية تأجيل نزول الدورة الشهرية

 

تأثير ادوية الالتهاب على الدورة الشهرية

 

المضادات الحيوية التي تعالج الالتهاب قد تؤدي الى حدوث تغيرات في الدورة الشهرية وتجعلها تتأخر والسبب وراء ذلك ان هذه الادوية تعمل على التغيير من تأثير الهرمونات على كلا من المبيض و كذلك بطانة الرحم ، ولكن يعتبر هذا التغيير مؤقتا بمعنى ان هذا التغيير سوف يحدث خلال فترة تناول الدواء فقط وليس ممتد للدورات القادمة.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : سعر ومواصفات cyclo progynova دواء سيكلوبروجينوفا أقراص لعلاج تأخر الدورة الشهرية

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن اهم الادوية التي تعمل على تأجيل الدورة الشهرية وما هي التأثيرات الخاصة بكل نوع من انواع هذه الادوية ، وتعرفنا كذلك على تأثير ادوية الالتهابات على تأخير الدورة الشهرية ، وكما ذكرنا فان تأثير ادوية الالتهاب يكون تأثير مؤقت ولا يدوم طويلا فبمجرد التوقف عن استعمال الدواء يزول تأثير الدواء .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف الادوية من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى