روشتة

نسبة هرمون الحمل بالتوأم و أساليب معرفة الحمل بتوأم

نسبة هرمون الحمل بالتوأم

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن الحمل بتوأم وعن الهرمونات في هذا الوقت ، وما هو الفرق بين الحمل بتوأم والحمل بجنين واحد فقط ، حيث ان الكثير من السيدات يتمنون الحمل بتوأم وهناك جزء آخر يخاف من هذه الفكرة لان الحمل بتوأم ليس بالامر السهل على الاطلاق هذا بالاضافة الى التكلفة المالية الكبيرة في هذه الحالة ، وبالتالي عندما تعرف المرأة بانها حامل فانها تتجه فورا الى الطبيب لمعرفة كافة التفاصيل حول حملها و ما اذا كانت حامل بجنين واحد ام في توأم ليبدأ بعدها التجهيز لهذا الحدث الذي يعتبر اهم حدث في حياة اي مرأة ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على الحمل بتوأم وما هو قياس الهرمونات في هذه الفترة اضافة الى الفرق بين الحمل بجنين والحمل بتوأم ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات ونتمنى ان تنال اعجابكم.

 

هناك اعراض تدل على الحمل بتوأم
هناك اعراض تدل على الحمل بتوأم

 

 

هرمون الحمل بالنسبة للتوأم

 

هناك مجموعة من الاعراض تتعرض لها المرأة الحامل بتوأم وتكون مشابهة الى حد كبير مع الاعراض التي تظهر على المرأة الحامل في جنين واحد ولكن الفرق هو في شدة هذه الاعراض حيث تكون اكثر حدة بالنسبة للمرأة الحامل ، والسبب في ان هذه الاعراض تكون اكثر شدة هي ارتفاع نسبة هرمون الحمل عند المرأة الحامل بتوأم.

المرأة الحامل بتوأم يرتفع عندها هرمون الحمل ليصبح الضعف تقريبا مقارنة بالمرأة الحامل في جنين واحد فقط ، كما ان المرأة الحامل في توأم تتعرض للكثير من التقلبات المزاجية والقيء بصورة اكبر بالاضافة الى الصداع و الدوار باستمرار ، هذا بالطبع بالاضافة الى الوزن الثقيل على الرغم من كونها فقط في الشهور الاولى من الحمل.

 

اقرأ ايضا : فترة الاباضة عند المرأة وأنسب وقت للحمل

 

في حالة الحمل بتوأم يقوم حيوانين منويين بتخصيب البويضة لجعلها تنقسم
في حالة الحمل بتوأم يقوم حيوانين منويين بتخصيب البويضة لجعلها تنقسم

 

 

الفرق بين الحمل بتوأم و الحمل بجنين واحد فقط

 

في حالة الحمل بجنين واحد يحدث تلقيح البويضة بواسطة حيوان منوي واحد فقط وبالتالي يكون الجنين واحد في رحم الام ، حيث ان البويضة التي تم تخصيبها تلتصق بجدا الرحم ليبدأ الحمل وبعدها تبدأ اعراض الحمل الطبيعية في الظهور.

اما بالنسبة للحمل في توأم يتم تلقيح البويضة بواسطة حيواننين منويين لتنقسم بعدها البويضة ويكون هذا التوأم غير متطابق ولكن هناك بعض الحالات التي يكون فيها التوأم متطابق ومتشابه حتى في الصفات.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : طرق حساب اسابيع الحمل بالاشهر ونصائح مهمة للحامل

 

يكون وزن المرأة الحامل بتوأم ثقيل حتى في الاسابيع الاولى من الحمل
يكون وزن المرأة الحامل بتوأم ثقيل حتى في الاسابيع الاولى من الحمل

 

 

كيفية معرفة الحمل بتوأم

 

هناك مجموعة من الاساليب يمكننا اتباعها من اجل التأكد من الحمل بتوأم ، وهذه الاساليب تتلخص فيما يلي :

يمكن اجراء تحليل الدم الرقمي والذي يكشف عن نسبة هرمون الحمل في الدم ، ويمكن القيام بهذا التحليل بعد 10ايام من تلقيح البويضة ، ففي حالة وجدتي ان نسبة هرمون الحمل ضعف المعدل الطببيعي فهذا يدل على انكي حامل في توأم.

يمكن اجراء ما يسمى ب ( الالترا ساوند ) او ( الاشعة فوق الصوتية ) وتعتبر هذه الاشعة واحدة من الطرق المؤكدة والتي تعمل على كشف الحمل بتوأم ويمكن للمرأة القيام بها في الفترة ما بين الاسبوع السادس و الاسبوع الثامن من الحمل.

يمكن اجراء الاشعة فوق الصوتية من المهبل خلال الفترة ما بين الاسبوع التاسع و الاسبوع الثالث عشر وجدير بالذكر ان دقة هذه الاشعة تصل الى 90% ، كما ان المرأة يمكن لها التعرف على جنس التوأم خلال الفترة ما بين الاسبوع الثامن عشر و الاسبوع العشرين من الحمل.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : علامات تلقيح البويضة وبداية الحمل

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن الحمل بتوأم وكيف يمكن للمرأة الحامل معرفة الحمل بتوأم بواسطة التحاليل و الاساليب المختلفة ، فكما ذكرنا فان هرمون الحمل يكون في ضعف معدلاته بالنسبة للمرأة الحامل في توأم ، كما تعرفنا على الفرق بين المرأة الحامل في جنين واحد و الحامل في توأم ، ولذلك يجب الاخذ في الاعتبار ما سبق لان صحة الجنين مهمة جدا وتختلف عن ما اذا كان داخل الرحم جنين واحد ام اثنين ………………. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن الحوامل من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى