نصائح صحية

مقشر للشفايف من الصيدليه وأفضل سكراب طبيعي لترطيب الشفايف والعناية بها

لا شك أن الشفاه الناعمة والممتلئة والوردية هي من أجمل علامات الجمال ولا تقتصر على النساء دون الرجال . ولكن من الرائع أن يتمكن الجميع من العناية بكل جزء من بشرته ويظهر جماله ونضارته. أنسجة الشفاه هي نسيج رقيق وحساس للعديد من العوامل الخارجية والداخلية في الجسم. على سبيل المثال ، قد تجد أن الأشخاص المصابين بفقر الدم أو فقر الدم يواجهون دائمًا مشكلة اصفرار أو شحوب الشفاه ، وكذلك أولئك الذين لا يشربون كمية كافية من السوائل ويأكلون كمية كافية من الفاكهة والخضروات ، فإن شفاههم معرضة لخطر الجفاف والتشقق باستمرار . .

مشاكل الشفايف

من المهم التأكد من أن أنسجة الشفاه من الأنسجة الرقيقة الخاضعة للبيئة ، ومن النقاط التي يتغاضى عنها البعض أن الطبقة الخارجية للشفاه في حالة تجديد مستمر ، ولذلك نجدها دائمًا تعمد تشكيل طبقة مثل قشرة بيضاء رقيقة . إذا لم نحاول إزالتها بسرعة ، فسوف تتراكم وتتشقق. تعطي شكل غريب على الشفاه.

الغرض الأساسي من مقشر الشفاه هو إزالة هذه الطبقة والتخلص منها أولاً للكشف عن الطبقة الوردية الناعمة التي تحتها والتي تمنح الشفاه لمعاناً ونضارة. لهذا السبب ، تعتبر خطوة السكراب أو التقشير خطوة مهمة ومنتظمة في العناية بالوجه ، يوميًا أو على الأكثر يومًا بعد يوم.

تواجه الشفاه عددًا من المشكلات الصحية والجمالية التي غالبًا ما تؤثر على بعضها البعض ، على سبيل المثال:

  • غالبًا ما تكون الشفاه الشاحبة والصفراء المستمرة من أعراض فقر الدم ويجب معالجتها بالحديد والمكملات الغذائية.
  • يتأثر حجم الشفاه وامتلائها أيضًا بكمية السوائل التي تتناولها وما إذا كنت تعتمد على نظام غذائي صحي أم لا ، لأنه كلما قلت السوائل التي تتناولها ، كلما قل غنى خلايا الشفاه ، مما يؤدي إلى انخفاض حجمها.
  • تؤثر التأثيرات الخارجية مثل الهواء أو الغبار أو الشمس أو الحرارة أو الرطوبة أيضًا على الشفاه .وتتطلب رد فعل دفاعي لحماية طبقاتها الرقيقة من خلال تكوين طبقة سميكة من القشور الجافة.
مشاكل الشفايف
مشاكل الشفايف

ما هو سكراب الشفايف؟

يتكون مقشر الشفاه الجيد عادة من جزأين رئيسيين يخدمان وظيفتين مختلفتين ومتكاملتين. الأول هو تجريد وإزالة الطبقة الخارجية الجافة ، والثاني هو إضافة الرطوبة وتنعيمها . وحبس الرطوبة والماء في خلايا الشفاه ، والطبقة الملساء تحتها.

في بعض الأحيان يمكن أن تعاني الشفاه من مشاكل صحية ، مثل التهاب فطري أو تقرحات صغيرة ، وفي هذه الحالة من الأفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية لمعالجة المشكلة الصحية قبل اللجوء إلى تقشير الشفاه أو تقشيرها. حتى لا تنشر الالتهابات أو تزيد الالتهاب.

يمكنك عمل مقشر طبيعي للشفاه في المنزل بأبسط المكونات من المطبخ ولا تقلقي إذا كنت بحاجة إلى علبة صغيرة من بلسم شفاه نظيف وفارغ ، ولكي يدوم المقشر لأطول فترة ممكنة . فإن الصندوق يجب أن تكون نظيفة وجافة وأن تحفظ في الثلاجة أو في مكان جاف بدون رطوبة.

مقشر للشفايف من الصيدلية

  • Bliss Fabulips Sugar Lip Scrub.
  • Glamglow Poutmud Fizzy Lip Treatment.
  • Apa Lip Loofah.
  • Lush Bubblegum Lip Scrub.
  • luxury collection lip scrub.
مقشر للشفايف من الصيدليه
مقشر للشفايف من الصيدليه

سكراب للشفايف طبيعي

العسل والليمون: من المعروف أن الليمون هو أول مقشر في العالم بكفاءة عالية لما له من خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ، بالإضافة إلى قدرته على القضاء على الخلايا الميتة بكفاءة عالية . كما أنه مضاد للأكسدة يساعد على التبييض ، لذلك فهو أحد المكونات القوية في كل تقشير للبشرة وتفتيح الشفاه. بينما العسل مرطب طبيعي قوي.

مقشر الشوكولاتة: مسحوق الكاكاو مقشر فعال للشفاه عند مزجه بالسكر البني وزيوت الترطيب الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زبدة الشيا لإضفاء الرطوبة.

مقشر القهوة: يمكنك أيضًا استخدام القهوة لتقشير شفتيك لأنها فعالة جدًا في إزالة الخلايا الميتة التي تتشبث بوجهك وشفتيك مما يؤدي إلى انسداد المسام وتلاشيها.

التوت والفراولة: تمنح ثمار العليق هذه الشفاه بلون وردي جميل وتساعد خلاياها على التجدد باستمرار. يمكن إضافتها إلى السكر وزيت الزيتون وحتى الكيوي كمكوِّن مرطب ومهدئ لتخفيف الألم والالتهاب الخفيف أو تشقق الشفاه.

جوز الهند والعسل: كما ذكرنا سابقًا ، من المهم أن يحتوي مقشر الشفاه الطبيعي على مادة مرطبة ومادة قاسية نوعًا ما ترطب . حيث يعتبر العسل وجوز الهند معًا مزيجًا ترطيبًا فعالًا وقويًا قادرًا على القضاء على البكتيريا وتحفيزها. يحتاج الخليط إلى القليل من السكر للتجديد ؛ اللون البني الخشن لإزالة الخلايا الميتة.

زيت النعناع وزيت بذور العنب: هذان الزيتان جميلان وخفيفان ومثاليان لبشرة الوجه بشكل عام. يحتوي زيت النعناع على خصائص مطهرة وقابضة تساعد على إغلاق المسام للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة ، بينما الزيت المستخدم مع السكر إلى جانب مرطب الشفاه القوي مثل زيت الجوز وجوز الهند. .

سكراب للشفايف طبيعي
سكراب للشفايف طبيعي

ترطيب الشفايف والعناية بها

  • يُعد شرب كمية كافية يوميًا نصيحة عامة للحفاظ على ترطيب البشرة ومرونتها ، وتجنب العديد من المشكلات الصحية ، وحتى فقدان الوزن الزائد بشكل صحيح.
  • يوجد في الصيدليات مرطبات علاجية للشفاه ، مثل الكريم أو الجل أو الزبدة أو الفازلين. تختلف فعالية هذه المنتجات حسب جفاف وتشقق الشفاه وما إذا كانت تستخدم على الشفاه بشكل منتظم أو مؤقت على مدى فترة من الزمن. يمكنك استخدام أصناف قوية حتى في الشتاء الجاف للحفاظ على مرونة الخلايا
  • استخدمي مقشر الشفاه الطبيعي بانتظام وتجنبي التقشير الصناعي أو غير الطبي بمكونات وأصول غير معروفة لأنها لا تساعد كثيرًا في هذا الصدد.
  • يمكنك استخدام المرطبات الطبيعية مثل العسل وزيت جوز الهند وهلام الصبار للحفاظ على شفتيك رطبة بشكل منتظم.
  • إذا كنت تعاني من مشاكل مستمرة في شفتيك لا تختفي مع استمرار الترطيب والتقشير بغض النظر عن الطريقة التي تحاول بها تغيير أسلوبك . فمن الأفضل أن ترى طبيب أمراض جلدية للتحقق من صحتك وتحديد المشكلة التي لا تعاني من أعراض. مشكلتك الصحية.

قد يهمك ايضاً : مقشر الشفايف من الصيدلية وطرق طبيعية لتقشير الشفايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى