كريمات ومراهم

مقشرات للوجة من الصيدلية للبشرة الدهنية وطرق تقشيرها الطبيعية

هناك عدة طرق لعمل مقشر للوجه للبشرة الدهنية ، ويعتمد تحديد الطريقة المناسبة لك على شدة المشاكل التي تسببها البشرة الدهنية . حيث أن استمرار استخدام المقشر سيكون ذا أهمية كبيرة لمظهره الجيد. وتجنب المشاكل التي تطرأ عليه ، وبفضل موقع الصيدلية نتعرف على طرق تقشير الوجه للبشرة الدهنية و مقشرات للوجة من الصيدلية.

تقشير الوجه للبشرة الدهنية

يؤدي الاختلاف في أنواع البشرة بين شخص وآخر إلى حقيقة أن كل شخص يتخذ خطوات للحفاظ على بشرته من خلال تجديد الخلايا وإزالة الجلد الميت .

وذلك لأن غدد البشرة الدهنية لها نشاط سريع ، مما يسمح لها بطرد الزيوت الدهنية بشكل أسرع . ثم يتبع صاحب هذا النوع من البشرة طرق تقشير الوجه للبشرة الدهنية التي تساعده على تجنب ظهور الدهون. الحبوب ومظهر الجلد بشكل جيد بدون إفرازات وطرق مزعجة ويتكون التقشير من:

كريمات تقشير الوجه

هناك العديد من الكريمات التي تساعد على تقشير الوجه ، وبالنسبة لمقشر الوجه الكريمي العلاجي للبشرة الدهنية ، من المهم اختيار الكريمات التي تحتوي على حمض الساليسيليك ، حيث يمكن لحمض الساليسيليك أن يتغلغل في أعماق البشرة الدهنية.

إن وضع الكريمات بتركيز منخفض له مهمة القيام بعمله دون التسبب في ظهور الحبوب وتهيج الجلد. التقشير للبشرة الدهنية بأي دواء تتعرض له سواء كانت أقراص أو كريمات.

من أجل الحصول على نتيجة سريعة وفعالة ، تحتاج إلى اتباع بعض القواعد المهمة لملاحظة نتيجة سريعة في أي وقت من الأوقات. هذه القواعد هي:

  • عند شراء منتج يحتوي على حمض الساليسيليك . فمن الأفضل أن يكون كريمًا وليس جل ؛ وذلك لأن الكريم يعمل بسرعة على البشرة الدهنية ويطرد الجلد الميت . بينما يحتوي الجل على مواد كيميائية أخرى قد لا تؤدي إلى نتيجة فعالة لتقشير الوجه.
  • سيساعدك اختيار التركيز المناسب لحالتك على تجنب مشاكل الجلد. من الأفضل استخدام كريم التقشير في البداية لاختيار تركيز منخفض والبدء في زيادته تدريجياً حتى لا يسبب صدمة لبشرتك عند استخدام الكريم بتركيز عالٍ.
  • إذا كنت تريد نتيجة سريعة لتقشير البشرة . فمن الأفضل استخدام كريم التقشير ليلاً والجلوس في غرفة مضاءة بشكل خافت لأنه يتفاعل مع الضوء القوي ويعرضك لمخاطر معينة. .
  • لا تضع كمية كبيرة من كريم التقشير على الجلد حتى لا تتسبب في تهيج الجلد . فسيمتص الجلد طبقة بسماكة معينة من الكريم ، وتطبيق كمية كبيرة لن يجعلك تلاحظ أي نتيجة.
  • إذا كنت تعانين من مشاكل في الجلد ، فمن الأفضل استشارة أخصائي قبل استخدام أي منتج يحتوي على حمض الساليسيليك لأنه يؤثر على الخلايا مما يجعلها أكثر نشاطًا ، لذا استخدمه بحذر.

تقشير البشرة بالوصفات الطبيعية

  • حاولي مطابقة المكونات المستخدمة في الوصفة الطبيعية ولا تضعي الكثير في القناع لأن بعض المكونات قد تهيج الجلد إذا اختلطت معًا.
  • عند خلط المكونات لتنفيذ نوع من الوصفات الطبيعية يفضل عدم تحضير كمية كبيرة منها واستخدامها عدة مرات حتى لا تجف وتفقد فعاليتها.
  • تجنب وضع القناع وتعريض نفسك للشمس بعد إزالته للاستمتاع بفوائده بشكل كامل.
  • من المهم أن تكون البشرة نظيفة وخالية من الشوائب قبل وضع القناع.
  • سيساعد وجود مكونات مختلفة في القناع على الحفاظ على الرطوبة وطبقة الغلاف في نفس الوقت ، على سبيل المثال ، عند خلط العسل مع السكر أو الشوفان مع ماء الخيار أو أحد أنواع الزيوت مع حبوب البن.
  • عند إزالة قناع التقشير ، يجب عليك أولاً فركه حتى يتم إخراج الجلد الميت بشكل أسرع ، ثم إزالة بقايا القشر بالماء الفاتر.
  • تجنب إضافة الحليب أو أي من مشتقاته إلى مكونات التركيبة الطبيعية المرغوبة حتى لا تزيد من نشاط الجلد وتعريض نفسك للتهيج أو انتشار الحبوب.
  • من الأفضل عدم وضع القناع الطبيعي أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع . حيث أن الاستخدام المتكرر للتقشير يعرض الجلد للجفاف نتيجة فقدان العديد من المواد الطبيعية التي تحافظ على الرطوبة.

مقشرات للوجة من الصيدلية

كريم CLINIQUE:  ينظف أنسجة الجلد من البكتيريا والشوائب وبالتالي يساعد الجلد على امتصاص المواد الضرورية لنموه بسهولة.

كريم CLINIQUE
CLINIQUE

كريم Dermalogica: وهو من أفضل الكريمات لجعل البشرة الدهنية تبدو رائعة ولكن قبل استخدامه يجب غسل الوجه بماء فاتر حتى يكون له تأثير واضح ويوصي الأطباء به لاحتوائه على كمية جيدة من حمض الساليسيليك والإنزيمات الطبيعية. من الأرز والشوفان والشاي التي توازن الزيت في البشرة.

كريم Dermalogica
Dermalogica

كريم deep Clean:إذا كنت تريد كريم تقشير غني بحمض الساليسيليك ، فهذا النوع مناسب لك ، وقد تم العثور على مواد كيميائية أخرى للمساعدة في تنظيف مسامك وإزالة السموم والجراثيم من بشرتك.

كريم deep Clean
deep Clean

تقشير البشرة الدهنية بالخيار

يمكن مزج الخيار مع الزبادي أو النشا أو العسل الأبيض للحصول على عدة أنواع من الأقنعة التي تحتوي على الخيار في تركيبتها ، كما يمكنك تقطيع شرائح الخيار أو القشرة إلى قطع صغيرة وإضافة مكون آخر. للخيار تأثير إيجابي على البشرة الدهنية ويظهر في:

  • تعود قدرة الخيار على تقوية أنسجة البشرة وخلاياها إلى احتوائه على معادن السيليكا التي لها فائدة في تقوية الأوتار الضعيفة في الجلد وإنعاشها حتى تفتيحها.
  • يساعد وضع شرائح الخيار على الجلد فوق قناع الخيار على ترطيبه .
  • في حالة ظهور بقع داكنة على الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة . فمن الممكن إخفاء آثار البثور.
  • إذا كان لديك أكياس تحت عينيك . فإن إدخال شرائح الخيار سيساعد على تقليل الانتفاخ ومنع الانتفاخ.
  • يحتوي الخيار على عدة أنواع من الأحماض التي تساعد على منح البشرة الدهنية التوازن الذي تحتاجه . بعض الأحماض تقلل من الإفراز والبعض الآخر يرطب الجلد عن طريق إضافة الماء.
  • إذا كنت تعانين من مشكلة حب الشباب .فإن استخدام قشر الخيار سيساعد على تطهير البشرة من البكتيريا الضارة وتقليل ظهور حب الشباب.
  • إذا كانت بشرتك متهيجة أو ملتهبة ، فإن قناع قشر الخيار سيساعد في تخفيف هذه المشكلة.
تقشير البشرة الدهنية بالخيار
تقشير البشرة الدهنية بالخيار

قد يهمك ايضاً : كريم تقشير الوجه من الصيدليه وكيف اختار مقشر مناسب لنوع بشرتي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى