أخري

ماسك فيتامين سي من الصيدلية ونصائح هامة للبشرة

إذا كنت تعانين من بشرتك لأسباب مختلفة بما في ذلك آثار البثور والتعرض للشمس وما إلى ذلك ، من جلد غير مكتمل مع ظهور بقع تصبغية على الجلد في عدة أماكن من الوجه ، فالحل هو استخدام قناع يحتوي على فيتامين سي ، الذي يوحد ويضيء لون البشرة. هنا قناع فيتامين سي لتوحيد لون البشرة.

فوائد ماسك فيتامين سي

فيتامين سي ، المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك ، يتميز بقدرته على الحفاظ على الأنسجة الضامة الصحية في الجسم ، ويعتبر أيضًا أحد مضادات الأكسدة. لا ينتج الجسم أو يخزن فيتامين سي ، لذلك ينصح الأطباء وخبراء العناية بالبشرة بتناوله بشكل متكرر ، سواء من خلال المكملات الغذائية أو مصادره الطبيعية من الفواكه والخضروات مثل البطيخ ، والكيوي ، والمانجو ، والبابايا ، والأناناس ، والفراولة ، والتوت ، والتوت ، التوت ، والبطيخ ، والقرنبيط ، والحمضيات ، والقرنبيط ، والفلفل الأخضر والأحمر ، والسبانخ ، والملفوف ، واللفت ، والبطاطا الحلوة والأبيض ، والطماطم ، واليقطين الأصفر والخضروات الورقية الأخرى.

عند وضعه على الجلد ، يوفر قناع فيتامين سي:

1. يمنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الجلد
يقوم بذلك من خلال العمل كمضاد للأكسدة لحماية الجلد من الجذور الحرة التي ينتجها الجسم بسبب التمثيل الغذائي أو خارجيًا عند التعرض لمصادر خارجية مثل الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب العديد من الأعراض وخاصة التجاعيد.

2. علاج فرط التصبغ والبقع الداكنة
يعالج قناع فيتامين سي البقع الداكنة وفرط التصبغ عن طريق تقليل إنتاج الميلانين.

3. يحافظ على نضارة البشرة
يزيد قناع فيتامين سي من تخليق الكولاجين في الجلد لأنه يؤثر على التركيب الكيميائي للكولاجين ويحفز تغييرات معينة في جزيء الكولاجين.

4. علاج الأمراض الجلدية الالتهابية
لفيتامين ج تأثيرات مضادة للالتهابات عن طريق منع العديد من السيتوكينات المسؤولة عن الالتهاب ، لذلك يستخدم في حالات مثل حب الشباب والوردية. كما أنه يعزز التئام الجروح ويمنع فرط التصبغ التالي للالتهابات.

 فعالية ماسك فيتامين سي

دعمت الأبحاث المكثفة الاستخدام الموضعي لفيتامين سي . مثل قناع فيتامين سي على الجلد ، لفوائده العديدة ، وتحفيز إنتاج الكولاجين . والحماية من الأشعة الضارة ، وتحسين أمراض الجلد الالتهابية.

أظهرت الدراسات أيضًا قدرة العلاجات الموضعية على تقليل التجاعيد.

في دراسة أجريت على مجموعة من الأشخاص على مدى 3 أشهر . حدث تحسن موضعي وذاتي في الجلد بعد التعرض لحمض الأسكوربيك ، الشكل النشط لفيتامين سي ، بعد تأثيرات التدمير الضوئي.

فيتامين سي هو فيتامين مضاد للأكسدة يستخدم موضعيًا للعديد من الأمراض الجلدية . ومن بين أمور أخرى ، للوقاية من التغيرات الجلدية المرتبطة بالعمر وعلاجها.

لذلك بشكل عام ، تحتوي البشرة الطبيعية على تركيز عالٍ من فيتامين سي . الذي يدعم وظائف مهمة ومعروفة ، ويحفز تكوين الكولاجين ويعمل كمضاد للأكسدة ضد الجذور الحرة التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية.

ماسك نيب اند فاب فيتامين سي

إنه خيارك الأفضل للحصول على بشرة نضرة ونقية لأنه يوفر لك تقنية فائقة لحماية البشرة وتنظيفها من الغبار والأوساخ اليومية بحيث يمكن للبشرة أن تتنفس بحرية وأكثر إشراقًا وأكثر سلاسة حيث أنه يحتوي على خلاصة حبوب الزيت والبانثينول ويحتوي على عصير الرمان وغيرها من المكونات المفيدة .

يساعد قناع نيب اند فاب على علاج البشرة التالفة وبفضل فقاعات الأكسجين ينظف المسام ويزيل أيضًا دهون الجلد الزائدة ويستخدم القناع مرة واحدة فقط عن طريق فرك سطح القناع حتى تختلط المكونات. ثم يوضع الجلد عليه ويجفف لمدة 10-15 دقيقة ثم يزيله ويدلك الوجه بما تبقى من الحويصلات ثم يشطف الجلد بماء فاتر.

ومع ذلك ، إذا كانت بشرتك تعاني من قرح أو تقرحات أو التهابات بأمراض جلدية معينة مثل الإكزيما ، حتى لا تزيد الوضع سوءًا ، مع تجنب ملامسة منطقة العين.

ماسك نيب اند فاب فيتامين سي
ماسك نيب اند فاب فيتامين سي

ماسك نيفيا كيو 10 بفيتامين سي

  • غني بفيتامين ج ومساعد الإنزيم Q10.
  • يعيد التألق: تركيبة قوية تعيد اللمعان للبشرة المتعبة والباهتة وتقلل على الفور من علامات التعب.
  • منعم: تركيبة فعالة تنعم البشرة وتعطيها مظهرًا أكثر انتعاشًا
  • منتج يلطف البشرة وينعشها ويرطبها.
  • قناع الألياف القابلة للتحلل.
ماسك نيفيا كيو 10 بفيتامين سي
ماسك نيفيا كيو 10 بفيتامين سي

نصائح هامة للبشرة

  • استخدام المرطب المناسب: تأكد من استخدام المرطبات للبشرة وتجنب الكريمات والمرطبات التي تحتوي على زيوت لأنها يمكن أن تؤدي إلى بقاء البشرة الدهنية وحب الشباب غير المرغوب فيه.
  • استخدام واقي الشمس: بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة ، من الأفضل الابتعاد عن أشعة الشمس واستخدام واقي الشمس المائي واستخدام بخاخات من نوع الجل أو واقيات الشمس.
  • العلاجات الطبيعية: أفضل طريقة للعناية بالبشرة هي استخدام العلاجات الطبيعية ، على سبيل المثال بتركيبة خاصة مصنوعة من عصير الليمون واللوز ، للتخلص من اللمعان والزيوت وتقوية البشرة بشكل عام.
  • تأكد من أنك تستخدم المنتج المناسب: من المهم جدًا اختيار أنسب منظف لبشرتك والتأكد من تنظيفها وتعقيمها صباحًا ومساءً. عادة ينصح الأخصائيين باستخدام المنظفات الخفيفة وتجنب الصابون القاسي الذي قد يهيج الجلد ويزيد من إفراز الزيوت في الجلد. كما يوصى بعدم فرك الوجه خاصة عند التجفيف بالمنشفة حيث أن هذه العملية يمكن أن تزيد من إفراز الدهون ولا يستخدمها أي شخص آخر.
  • احرصي على غسل وجهك مرة في الصباح ومرة ​​في المساء بمنظف خاص للبشرة بماء فاتر.
  • اتباع نظام غذائي غني بالخضروات والفواكه وقليل من الأطعمة المقلية والمعالجة.
  • لذلك استخدم ماسكات طبيعية تساعد في علاج مشكلة الإفرازات الدهنية الزائدة وتنظيم إفرازها . مثل عصير الليمون أو ماسك الزبادي الذي ينظف بشرتك ويشد المسام.
  • يجب تجنب وضع الكثير من المكياج على بشرتك.
  • يجب إجراء التقشير المنتظم ، وخاصة للبشرة الدهنية . عن طريق إجراء التقشير المناسب.
  • إذا دعت الحاجة إلى المكياج ، يجب إغلاق المسام بوضع مكعب ثلج على الوجه قبل الاستخدام.
  • حتى تكون البشرة نضرة وغنية بالفيتامينات والحيوية لا بد من شرب الكثير من الماء بانتظام.
  • ثم يجب تجنب استخدام الكريمات الكيميائية.

قد يهمك ايضاً : أفضل ماسك للوجه للرجال من الصيدلية وافضل كريمات تقشير البشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى