نصائح صحية

فوائد النسكافية بالحليب واضرار الافراط في شرب النسكافيه

فوائد النسكافية بالحليب

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن فوائد النسكافية بالحليب ، فالنسكافية بشكل عام هو احد صور القهوة سريعة التحضير ، و للنسكافيه شعبية كبيرة جدا حيث تشير بعض الدراسات الى انه يمثل حوالي 50% من اجمالي استهلاك البن في الكثير من بلدان العالم ، و يتم انتاج النسكافيه من القهوة المجففة و هو اعلى من انواع اخرى فيما يتعلق بالتركيز حيث يتم استخلاصه في الغالب بعد ان تتخمر حبوب البن و تتم ازالة المياه منها ، و في بعض الاحيان قد يفضل الشخص اضافة الحليب الى النسكافيه وبالطبع سيكون الطعم مخلتف فالحليب له العديد من الفوائد والنسكافيه ايضا له فوائد و كذلك اضرار ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على فوائد النسكافيه بالحليب بالاضافة الى اضرار النسكافيه وغيرها من المعلومات الصحية ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

كوبين نسكافيه بالحليب
فوائد النسكافيه بالحليب

 

فوائد النسكافيه بالحليب

 

  1. يحتوي الحليب على فيتامين ( د ) ، حيث يلعب هذا الفيتامين دورا هاما في عملية حرق الدهون حيث يجعل معدل حرق الدهون اكبر و بالتالي فان النسكافيه بالحليب قد يؤدي الى انقاص الوزن ، و جدير بالذكر ان فيتامين ( د ) يطلق عليه ايضا فيتامين الشمس وهذا الفيتامين متوفر في الحليب و مشتقاته ولذلك يعتبر من المفيد اضافة الحليب الى النسكافيه.
  2. الشعور بالشبع ، حيث ان الحليب يعتبر من المشروبات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج اليها الجسم ومن اهم هذه العناصر البروتينات ، كما ان الحصول على مزيد من البروتينات يعني الشعور اكثر بالشبع.
  3. شرب النسكافيه بالحليب يعني الحصول على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج اليها الجسم وبالتالي الشعور بالطاقة و الحيوية بالاضافة الى زيادة قدرة الجسم على اداء مختلف التمارين الرياضية.
  4. يساهم النسكافيه بالحليب كذلك في التخفيف من آلام العضلات التي تكون مصاحبة لاداء التمارين الرياضية بالاضافة الى النتشنجات الناتجة عن الارهاق.
  5. يعتبر النسكافيه بالحليب من مدرات البول الطبيعية و بالتالي فهو يعمل على تخليص الجسم من السوائل الزائدة التي تؤدي الى الكثير من الاعراض مثل زيادة الوزن.

 

اقرأ ايضا : اضرار النسكافيه على الرجال والنساء وعلى الجسم بشكل عام

 

كوب نسكافيه
اضرار النسكافيه

 

اضرار النسكافيه

 

  1. يحتوي النسكافيه على مركب الاكريلاميد وهذا المركب هو عبارة عن مادة كيميائية مضرة ، وتتشكل هذه المادة عندما يتم تحميص البن وفي الغالب تدخل هذه المادة في تكوين السجائر بالاضافة الى منتجات العناية اليومية.
  2. قد يتسبب شرب النسكافيه بكثرة في اصابة الاعصاب بالتلف بالاضافة الى زيادة الفرصة في الاصابة بمرض السرطان.
  3. يحتوي النسكافيه على الكافيين الذي يترتب على الافراط في شربه العديد من المشاكل الصحية مثل القلق و التوتر بالاضافة الى الارق واصابة المعدة بالاضطرابات وزيادة معدل ضربات القلب.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : فوائد النسكافيه وأهم المحاذير والاحتياطات عند تناوله

 

نسكافيه و حليب
الكمية المسموح بها من النسكافيه بالحليب

 

الكمية المسموح بها

 

على الرغم من ان الحليب يعتبر من الاشربة المفيدة جدا للجسم الا ان الافراط في شربه يؤدي الى حدوث العديد من الاضرار للجسم ، فضلا عن ان النسكافيه يحتوي على الكافيين الذي يترتب على شربه بكثرة العديد من الاضرار التي ذكرناها من خلال هذا الموضوع ، و لذلك يرى اغلب اخصائي التغذية بان الكمية المسموح بها لشرب النسكافيه بالحليب تتراوح ما بين كوبين الى ثلاثة اكواب بحد اقصى.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : أضرار القهوة وفوائدها عند تناولها باعتدال

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن فوائد النسكافيه باللحليب بالاضافة الى اضرار النسكافيه و الكمية المسموح بها ، فالحليب يعتبر من الاشربة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية و بالتالي لاشك ان اضافته الى النسكافيه يجعله من المشروبات المفيدة فهو يعمل على امداد الجسم بالطاقة و الحيوية بالاضافة الى فيتامين ( د ) ، ويعطي شعورا بالامتلاء كما انه يعتبر مفيد لاداء التمارين الرياضية دون الشعور بآلام العضلات ، و من اضرار الافراط في شرب النسكافيه الحصول على الكافيين بكثرة الامر الذي قد يؤدي الى الشعور بالتوت و و اضطرابات المعدة بالاضافة الى زيادة معدل ضربات القلب ، و تتراوح الكمية المسموح بها من النسكافيه بالحليب ما بين كوبين الى ثلاثة اكواب كحد اقصى يوميا .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن فوائد واضرار المشروبات المختلفة من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى