نصائح صحية

فوائد المانجو للحامل في الشهور الأولى

فوائد المانجو للحامل

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن المانجو و فوائدها للحامل ، حيث يعتبر المانجو من الفواكه ذات المذاق الحلو والمحببة سواء للكبار و الصغار ، و هي معروفة بمدى الفوائد الكبيرة التي تقدمها هذه الفاكهة و بصفة خاصة للحوامل ، و يرى اخصائيين التغذية بانه من المهم جدا تناول المانجو و لكن بكميات معتدلة لان الافراط في تناول المانجو يضر بالجسم و ذلك لان المانجو من الفاكهة التي تحتوي على كمية كبيرة من الاملاح ، و لذلك على الحامل ان تحذر من الافراط في استعمال المانجو ، و من العناصر الغذائية المهمة التي تحتوي عليها ثمرة المانجو حمض الفوليك بالاضافة الى المعادن المهمة مثل الحديد و البوتاسيوم ، وكذلك انواع عديدة من الفيتامينات المهمة لامداد الجسم بالطاقة التي يحتاج اليها ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على فوائد المانجو للمرأة الحامل بالاضافة الى القيمة الغذائية لهذه الثمرة المهمة و كذلك الكمية الواجب استهلاكها بالنسبة للحامل ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

القيم الغذائية للمانجو
القيم الغذائية للمانجو

 

فوائد المانجو للحامل

 

  • المانجو تقي الحامل من الانيميا

 

اثبتت العديد من الدراسات ان ثمرة المانجو تحمي الحامل من الاصابة بفقر الدم وذلك لانها تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي.

 

  • تساعد المانجو في عملية نمو الجنين

 

تحتوي المانجو على حمض الفوليك المهم جدا لنمو الجنين بصورة طبيعية و سليمة ولذلك هناك الكثير من الاطباء الذين ينصحون الحامل بتناول المانجو ، بالاضافة الى ان ثمرة المانجو تحتوي على فيتامين ( أ ) وكذلك فيتامين ( ب6 ).

 

  • يعمل المانجو على حفظ توازن السوائل في الجسم

 

تحتوي فاكهة المانجو على عنصر البوتاسيوم وهو العنصر الذي يعمل على حفظ توازن السوائل في الجسم بالنسبة للحوامل ويحميها من التعرض لتورم الاطراف نتيجة احتباس السوائل.

 

  • المانجو علاج فعال للامساك

 

المانجو به نسبة مرتفعة من الالياف ، الامر الذي يساعد على تحسين حركة الامعاء و بالتالي تصبح عملية الهضم و الاخراج افضل.

 

  • تعمل المانجو على الحد من الاصابة بتسمم الحمل

 

هناك الكثير من الحوامل مصابون بنقص عنصر الماغنيسيوم في الدم ، حيث ان هذا العنصر يعتبر من العناصر الاساسية للجسم ، كما ان نقص هذا العنصر يؤدي الى التعرض لخطر الاصابة بتسمم الحمل ولذلك فان الكثير من الاطباء ينصحون الحوامل بتناول المانجو لكونها تحتوي على كمبية كبيرة من هذا العنصر الهام جدا للجسم.

 

اقرأ ايضا : السباحة للحامل فوائدها و تحذيرات مهمة قبل ممارستها

 

اهمية المانجو
اهمية المانجو

 

 

الكمية الواجب تناولها من المانجو بالنسبة للحامل

 

الكمية الموصي بها عبارة عن ثمرة واحدة فقط في اليوم وذلك لان المانجو تحتوي على نسبة كبيرة من الاملاح  وفي حالة تم استهلاك كمية كبيرة من فاكهة المانجو قد يؤدي ذلك الى احتباس السوائل في الجسم الامر الذي يؤدي في النهاية الى اصابة الاطراف السفلية بالتورم.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : فوائد الليمون المخلل وطريقة عمله

 

 

العناصر الغذائية التي تحتوي عليها المانجو

 

العنصر القيمة الغذائية
بروتين 0.82 جرام
الالياف 1.6 جرام
الدهون 0.38 جرام
السكر 13.66 جرام
الكربوهيدرات 14.98 جرام
الزنك 0.06 جرام
الكالسيوم 11 مللجرام
البوتاسيوم 168 مللجرام
فيتامين سي 36.4 مللجرام
سعرة حرارية 150 لكل 200 جرام

 

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : فوائد البروتين للجسم ومقدار ما يحتاجه الجسم يومياً

 

فوائد المانجو للحامل
فوائد المانجو للحامل

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة وقيمة عن المانجو ومدى فائدتها للحامل بالاضافة الى الكمية الموصي تناولها حتى لا تحدث اي اضرار سواء للحامل او لجنينها ، كما تعرفنا ايضا على العناصر الغذائية التي تحتوي عليها ثمرة المانجو بالتفصيل ومقدار كل عنصر غذائي ، فالمانجو تحتوي على العديد من المعادن والعناصر الغذائية المهمة جدا لصحة الجسم بشكل عام و الحامل بشكل خاص كما ان المانجو يقي من الاصابة بالكثير من المشاكل الصحية مثل الانيميا ( فقر الدم ) و كذلك الامساك ، و تعرفنا من خلال هذا الموضوع على القيمة الغذائية لكل عنصر غذائي تحتوي عليه ثمرة المانجو ، كما ان الكمية الموصي بها لتناول المانجو هي ثمرة واحدة فقط في اليوم بالنسبة للحامل .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف الفواكه و الثمار المفيدة للحامل من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى