نصائح صحية

فوائد الحلبة للاطفال حديثي الولادة لعلاج المغص والغازات

فوائد الحلبة للاطفال حديثي الولادة

فوائد الحلبة للاطفال حديثي الولادة هي واحدة من ضمن فوائد عديدة لـ الحلبة، واليوم نتناول موضوع بشكل كامل باتباع نهج المختصر المفيد، والذي نهدف من خلاله إيصال كافة المعلومات المطلوبة إلى سيادتكم مع الأخذ في الاعتبار الحفاظ على وقت سيادتكم، ما عليك سوى أن تتابع قراءة محتوى الموضوع إلى نهايته، واعرف كل ما يتعلق بـ الحلبة ومن ضمنها فوائد الحلبة للاطفال حديثي الولادة.

الحلبة:

  • الحلبة هي واحدة من أشهر الأعشاب في الهند والمناطق العربية وبدأ زراعتها عام 1500 قبل الميلاد. ج. استخدم لأول مرة في مصر،تم استخدام بذور الحلبة البنية الصغيرة كنوع من التوابل في الشرق الأوسط وجنوب آسيا ، وأوراق الحلبة صالحة للأكل أيضًا.
  • الحلبة الخام لها مذاق مر ، لكن التدفئة أو التحميص سيقلل من المرارة ويعطيها طعمًا حلوًا ، ويمكن استخدام أجزاء مختلفة من النباتات، مثل الأوراق والبذور والقرون بطرق عديدة ، سواء كانت نيئة أو مطبوخة أو مطحونة.
  • الحلبة متاحة كشاي أو كمكمل غذائي، سواء أكانت مكتملة أم مطحونة ، فإن المكتملة لها مذاق قيقب قوي ، والنبتة الخام لها طعم مرير ، في حين أن تسخين أو تحميص بذورها يساعد على تقليل المرارة وإطلاق طعمها الحلو كما أسلفنا.

قد يهمك أيضًا: سعر و مواصفات دواء ranitidine رانتيدين لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي

القيمة الغذائية للحلبة
القيمة الغذائية للحلبة

الحلبة أثناء الحمل:

غالبًا ما يكون تناول الحلبة بكميات كبيرة أو طبيًا غير آمن أثناء الحمل،يمكن أن يؤدي ذلك إلى تشوهات وانقباضات مبكرة لدى الطفل ، وتناول الحلبة قبل الولادة يمكن أن يسبب رائحة غريبة عند الولادة ، مما قد يؤثر على القدرة على التمييز بينه وبين مرض بول شراب القيقب ،هذه الرائحة لا تسبب تأثيرات طويلة المدى.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات حبوب بريدنيزولون Prednisolone لعلاج الحساسية والالتهابات

الحلبة أثناء الرضاعة:

يعتبر تناول الحلبة لفترة قصيرة من الوقت لزيادة تدفق حليب الثدي تدبير أمان محتمل ، حيث تظهر بعض الأبحاث أن تناول الحلبة ثلاث مرات و 3 أسابيع لا يسبب أي آثار جانبية في الطفل.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات دواء depakine ديباكين لعلاج نوبات الصرع وخلل الدماغ

الحلبة والأطفال:

تعتبر الحلبة غير آمنة، وقد ربطت بعض التقارير تناول الأطفال للحلبة بفقدان الوعي ، بالإضافة إلى إمكانية وجود رائحة تشبه شراب القيقب عند الأطفال الذين يشربون الحلبة.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات أقراص Loraday لوراداي لعلاج الحساسية والاحتقان

القيمة الغذائية للحلبة
القيمة الغذائية للحلبة

تحذيرات تناول الحلبة:

  • الحساسية: يحذر من تناول الحلبة لـ الأشخاص الذين يعانون من الحساسية لجرعات البقوليات (الإنجليزية: Fabaceae) ؛ مثل: البازلاء الخضراء وفول الصويا والفول السوداني فـ هم لديهم أيضا حساسية من الحلبة.
  • مرضى السكري: يمكن أن تؤثر الحلبة على مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري، لذلك من المستحسن أن تراقب بعناية علامات انخفاض مستويات السكر في الدم عند استخدام الحلبة.
  • لا توجد معلومات تشير إلى أن تناول الحلبة يزيد من ضغط الدم ، ولكنها يمكن أن تساعد في تنظيم الكوليسترول ، وتحسين ضغط الدم ، مما يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وتحسين الصحة، قد يكون هذا بسبب احتواء بذور الحلبة على 48 ٪ من الألياف ، والتي يصعب هضمها ، لأنها تشكل هلامًا لزجًا في الأمعاء الدقيقة مما يجعل من الصعب امتصاص الدهون و كذلك السكريات.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات دواء كومتركس Comtrex لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى