لوشن

غسول كلين اند كلير انواعه و مكوناته وكيفية استعماله

المنتجات التي تستعملها المرأة للعناية بالبشرة كثيرة جدا ، واليوم نتناول احد اشهر هذه المنتجات وهو منتج كلين اند كلير ، فهذا المنتج تابع لشركة ( كلين جونسون ) والتي تعتبر واحدة من اكبر العلامات التجارية في العالم ، وقد تأسست هذه الشركة في عام 1957 م ومازالت محتفظة بجودتها حتى اليوم ، وتجدر الاشارة الى ان غسول كلين اند كلير له العديد من الانواع ولكل نوع مميزات و فوائد محددة سوف نتعرف عليها من خلال موضوعنا اليوم ، فالبشرة من الاجزاء التي تحتاج الى عناية مخصصة وهناك الكثير من منتجات العناية بالبشرة منتشرة بكثرة ولذلك قبل البدء في استعمال اي نوع من هذه المنتجات يفضل استشارة الطبيب او التأكد من ان هذا المنتج مناسب لنوع البشرة ، و اليوم و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على فوائد غسول كلين اند كلير وانواعه المختلفة وغير ذلك من المعلومات المهمة لكل سيدة عن طرق التعامل مع مختلف انواع البشرة ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

فوائد غسول كلين اند كلير بشكل عام

 

كما ذكرنا فان غسول كلين اند كلير له العديد من الانواع ولكل نوع وظائف محددة يقوم بها ، ولكن هناك بعض الفوائد المشتركة في جميع الانواع ، وتتمثل اهم هذه الفوائد فيما يلي :

 

  1. يعمل غسول كلين اند كلير على سنفرة البشرة بالاضافة الى التخلص من طبقة الجلد الميتة والتي تجعل ملمس البشرة خشن و غير مرغوب به.
  2. يساهم غسول كلين اند كلير ايضا في تحفيز الكولاجين للجلد.
  3. يساعد الغسول في التخلص من بقع الشمس بالاضافة الى بقع الحروق.
  4. من وظائف غسول كلين اند كلير التخلص من البثور بجانب الرؤوس السوداء.
  5. لغسول كلين اند كلير قدرة على علاج الالتهابات.
  6. يعتبر الغسول ايضا منظف جيد جدا للاوساخ.

 

اقرأ ايضا : غسول الوجه للبشرة الدهنية وحب الشباب | أفضل غسول ينصح به الأطباء

 

مكونات غسول كلين اند كلير

 

غسول كلين اند كلير يحتوي على الكثير من الفيتامينات و المعادن المستخرجة بخلاصة الفواكه ، والهدف من ذلك هو اعطاء البشرة نظافة طبيعية بالاضافة الى زيادة ترطيبها و نعومتها ، الى جانب هذا فهذه العناصر الطبيعية تقوم بتغذية البشرة تغذية كاملة ، هذا الى جانب اهمية هذه المكونات في المحافظة على الوجه وجعله خاليا من اي مشاكل او شوائب قد تصيبه لاي سبب مثل الطقس البارد او التعرض للحرارة في فصل الصيف وغير ذلك.

 

العناية بالبشرة
غسول كلين اند كلير غسول يومي لتقشير الوجه

 

طريقة استعمال غسول كلين اند كلير

 

تعتبر طريقة استعمال غسول كلين اند كلير بسيطة جدا حيث يتم وضع كمية مناسبة من الغسول على اليد وبعدها نقوم بتدليك الوجه مباشرة لمدة تتراوح ما بين ( 3 – 5 ) دقائق ، ومن المهم جدا ان تكون عملية التدليك بشكل دائري ، وبعد ذلك نقوم بشطف الوجه جيدا بالمياه الفاترة ، وينصح الاطباء بالقيام بهذه العملية بصفة يومية وذلك للحفاظ على بشرة الوجه و الحصول على وجه نظيف خالي من الشوائب و الاوساخ.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : غسول هيمالايا للوجه انواعه وطريقة استعماله بطريقة صحيحة

 

انواع غسول كلين اند كلير

 

  1. غسول كلين اند كلير البرتقالي منشط للبشرة ( clean & clear morning )

 

يأتي غسول كلين اند كلير بعبوة برتقالية اللون ، ويتميز بانه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات المهمة مثل فيتامين ج و كذلك الليمون ، ويساهم هذا النوع من غسول كلين اند كلير في تنظيف الوجه بصورة اعمق بالاضافة الى تقشير الطبقة الخارجية للجلد ، كذلك يساهم غسول كلين اند كلير البرتقالي في تقشير الوجه بدرجة اكثر او درجتين للحصول على اشراقة لا مثيل لها.

 

  1. غسول كلين اند كلير الازرق

 

يحتوي هذا النوع من غسول كلين اند كليرعلى حبيبات ضئيلة الحجم ، هذه الحبيبات تساهم في تنظيف المسام كما انها تعمل على منع تراكم البكتيريا التي تكوّن الحبوب ، بخلاف ذلك فغسول  كلين اند كلير فعّال في التخلص من الرؤوس السوداء والتي تظهر في اجزاء من الجلد ، وبالتالي يمكننا القول ان غسول كلين اند كلير الازرق هو الحل المثالي للحصول على بشرة صافية و اكثر نضارة.

 

  1. غسول كلين اند كلير الاصفر للحصول على بشرة مشرقة

 

يحتوي هذا النوع من غسول كلين اند كلير على الليمون بالاضافة الى فيتامين بي وسي وكذلك البابايا ، ويعتبر هذا النوع فعّال في مضاعفة تنظيف الوجه وذلك بهدف الحصول على بشرة صافية و نقية خالية من اي عيوب او شوائب.

 

  1. غسول كلين اند كلير البنفسجي

 

في الواقع لهذا النوع من غسول كلين اند كلير مسمى آخر حيث يطلق عليه ايضا غسول كلين اند كلير الرغوي ، والسبب هو انه يعطي رغوة كثيفة تساهم في تنظيف البشرة بشكل اعمق ، وما يميز هذا النوع عن غيره من الانواع الاخرى هو انه مناسب للبشرة الجافة.

 

  1. غسول كلين اند كلير الوردي ( clean & clear natural bright )

 

يعتبر هذا النوع من الغسول مناسب للبشرة الحساسة التي تتعرض بصفة مستمرة للالتهابات ، حيث يحتوي غسول كلين اند كلير الوردي على ماء الورد و كذلك العسل ، ويعتبر هذا الغسول فعّال في التحكم في لمعان البشرة كما انه يعمل على ازالة البثور الصغيرة.

 

  1. غسول كلين اند كلير بتركيبة كريمية ( clean and clear deep cream cleanser )

 

يتميز هذا النوع من غسول كلين اند كلير بانه يحتوي على خلاصة الاعشاب والتي تعمل على تخليص البشرة من بقايا المكياج التي تسبب للوجه الكثير من الاضرار ، فضلا عن ان التركيبة الكريمية الموجودة داخل الغسول تعطي البشرة انتعاشا ويجعلها قادرة على التنفس.

 

  1. منظف الوجه كلين اند كلير للبشرة الدهنية

 

كلين اند كلير لتقشير الوجه المخصص للبشرة الدهنية يعتبر هو المنتج المفضل للكثير من الاشخاص ، فهو يعطي نتائج مذهلة ومميزة خلال فترة قصيرة ، فاصحاب البشرة الدهنية دائما ما يعانون من تكون الدمامل و الحبوب بسبب الدهون المتراكمة على الوجه ، وفي بعض الاحيان قد تسبب هذه الدهون مشاكل كبيرة مثل تسببها في حدوث ندبات عميقة الامر الذي يجعل من الصعب علاجها لان علاجها سوف يستغرق فترة طويلة.

 

اقرأ كذلك : غسول للوجه لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف | غسول الوجه لجميع انواع البشرة

 

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

 

  1. الابتعاد قدر الامكان عن الاجزاء التي تحتوي على الحبوب.
  2. استعمال غسول كلين اند كلير المخصص للبشرة الدهنية.
  3. الابتعاد عن تناول الطعام الذي يسبب التهابات الوجه مثل الاطعمة الحارة او التي تحتوي على الاملاح و الدهون.
  4. تنظيف الوجه بصفة مستمرة وعدم تعرض الوجه لدرجة حرارة عالية.
  5. الامتناع نهائيا عن استعمال الكريمات التي تحتوي على زيوت ويمكن استبدالها بجل للوجه.

 

غسول
غسول كلين اند كلير لاشراقة طبيعية

 

نصائح للعناية بالبشرة الحساسة

 

  1. الحرص عند اختيار المنتجات المخصصة للبشرة حيث يجب الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على المواد الكيميائية و الاصباغ او العطور.
  2. من المهم جدا التخلص من المكياج قبل الخلود الى النوم.
  3. التعامل بحرص مع البشرة الحساسة فيمنع تماما فرك الجلد او شده.
  4. استعمال واقي مناسب للشمس.
  5. من المعروف ان الحرارة تؤثر بالسلب على البشرة الحساسة ولذلك يجب الحفاظ على برودة البشرة الحساسة.
  6. الاكثار من شرب المياه.

 

و للمزيد يمكنكم ايضا قراءة : سعر ومواصفات CLEANSER ” كلارنس ” غسول الوجه اليومي للبشرة العادية والمختلطة

 

نصائح عامة لتبييض الوجه

 

  1. غسل الوجه بصفة مستمرة.
  2. الحرص على تناول الفواكه و الخضروات فهي غنية بالفيتامينات و المعادن المفيدة جدا للوجه و البشرة بشكل عام.
  3. تحضير وصفة ماء الورد و النشا فهذه الوصفة مفيدة و فعالة في التخلص من اسمرار الجلد.
  4. عدم التعرض لاشعة الشمس لفترة طويلة.
  5. الاكثار من شرب السوائل.

 

 

 

الى هنا اعزائي متابعي موقع صيدلية نكون قد وصلنا الى ختام موضوعنا لهذا اليوم معلومات عن غسول كلين اند كلير للحصول على بشرة ناعمة ومثالية ، ويجب ان ننوه الى ان لكل نوع من انواع غسول كلين اند كلير خصائص تميزه عن غيره من الانواع الاخرى وايضا لكل نوع سعر مخصص ، وبالنسبة لهذه الاسعار فهي تختلف من مكان لمكان ومن بلد لبلد آخر ولهذا السبب لا يمكن لنا تحديد اسعار محددة لانواع غسول كلين اند كلير ، ولكن في جميع الاحوال يبقى هذا المنتج هو المنتج رقم  واحد لعدد كبير جدا من المستهلكين .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بمنتجات العناية بالبشرة من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى