روشتة

علاج للصدفية نهائي وفعال

علاج للصدفية نهائي

يعد مرض الصدفية أحد أكثر الأمراض الجلدية خطورة ، و ذلك لما يمثله من أعراض، كما أنه مرض عنيد قد يستمر لفترات طويلة في علاجه، ومن الوارد ان تعود أعراضه للظهور مرة أخرى ، يساعد علاج الصدفية عادة في الحفاظ على حالة المرض تحت السيطرة، وفي بداية ظهور الأعراض يمكن علاجها من قبل الطبيب العام ، وإذا كانت أعراض الصدفية شديدة بشكل خاص أو لا تستجيب جيدًا للعلاج، فقد يحيلك طبيبك إلى أخصائي الجلد (طبيب الأمراض الجلدية) لكي يقوم بمهمة علاجك والتعامل مع الصدفية بشكل صحيح ، واليوم ومن خلال موقع الصيدلية يسعدنا ان نقدم لكم علاج الصدفية بشكل فعال و نهائي ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

علاج الصدفية

 

يتم تحديد العلاجات حسب نوع وشدة الصدفية، ومنطقة الجلد المصابة، ومن المحتمل أن يبدأ طبيبك بمعالجة خفيفة، مثل الكريمات الموضعية المطبقة على الجلد، ثم تنتقل إلى علاجات أقوى إذا لزم الأمر ، كما تتوفر مجموعة واسعة من العلاجات لمرض الصدفية، لكن تحديد ايهم أكثر فعالية يمكن أن يكون أمرًا صعبًا، لذا تحدث إلى طبيبك إذا شعرت أن العلاج لا يعمل أو إذا كان لديك آثار جانبية غير مريحة ، وفي جميع الحالات هناك ثلاثة انواع من العلاج ، يمكننا توضيحها من خلال ما يلي :-

  1. دهان موضعي:- وهو عبارة عن بعض الكريمات والمراهم تطبق على بشرتك، في المكان المصاب.
  2. العلاج بالضوء:- وفيه تتعرض البشرة لأنواع معينة من الضوء فوق البنفسجي.
  3. العقاقير:- وفي هذا القسم يتم تناول بعض الأدوية عن طريق الفم والحقن التي تعمل في جميع أنحاء الجسم.

 

وغالبا ما تُستخدم أنواع مختلفة من العلاج في تركيبة واحدة لمواجهة الصدفية ، ويجب التنويه الى انه قد يحتاج علاجك لمرض الصدفية إلى المراجعة بانتظام، لذا قد ترغب في وضع خطة رعاية بينك وبين أخصائي الأمراض الجلدية، حيث يمكن أن يساعدك ذلك في إدارة صحتك اليومية.

 

اقرأ ايضا : سعر ومواصفات أقراص cetirizine سيترزين لعلاج الحساسية والصدفية

العلاجات الموضعية

 

العلاجات الموضعية هي عادةً أول علاجات تستخدم لعلاج الصدفية من الخفيفة إلى المتوسطة ، حيث يجد بعض الأشخاص أن العلاجات الموضعية هي كل ما يحتاجون إليه للتحكم في حالتهم، وقد يستغرق كورس العلاج ما يصل إلى 6 أسابيع قبل أن يكون هناك تأثير ملحوظ.

 

امراض
علاج الصدفية

المطريات

 

المطريات هي علاجات مرطبة تطبق مباشرة على الجلد لتقليل فقد الماء وتغطيته بغشاء واقي، فإذا كنت تعاني من الصدفية الخفيفة، فمن المحتمل أن تكون المطريات أول علاج يقترحه طبيبك ، وتعتبر الفائدة الرئيسية للمطريات هي تقليل الحكة والتوسع، ويعتقد أن بعض العلاجات الموضعية تعمل بشكل أفضل على البشرة المرطبة، ومن المهم الانتظار لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل تطبيق علاج موضعي بعد المطريات ، و تجدر الاشارة الى ان المطريات تتوفر كمجموعة واسعة من المنتجات ويمكن شراؤها بدون وصفة طبية من أي صيدلية.

كريمات تعالج الصدفية

 

 

  • كريمات الستيرويد أو المراهم

تستخدم كريمات الستيرويد أو المراهم (الستيرويدات القشرية الموضعية) لعلاج الصدفية الخفيفة، إلى المعتدلة في معظم مناطق الجسم، ويعمل العلاج عن طريق الحد من الالتهابات، وهذا يبطئ إنتاج خلايا الجلد ويقلل من الحكة.

يمكن أن يصف لك طبيبك الستيرويدات القشرية الموضعية الأقوى، ويجب استخدامه فقط في مناطق صغيرة من الجلد أو على بقع سميكة للغاية. حيث ان الإفراط في استخدام الستيروئيدات القشرية الموضعية يمكن أن يؤدي إلى ترقق الجلد.

  • نظائرها من فيتامين د

تستخدم الكريمات التماثلية لفيتامين د بشكل شائع مع أو بدلاً من الكريمات الستيرويدية لمرض الصدفية الخفيف إلى المعتدل الذي يؤثر على مناطق مثل الأطراف أو الجذع أو فروة الرأس، حيث أنها تعمل عن طريق إبطاء إنتاج خلايا الجلد، فيتامين د أيضا له تأثير مضاد للالتهابات.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : سعر ومواصفات كريم BETNOVATE – C بيتنوفيت سي لعلاج الصدفية والطفح الجلدي

 

  • مثبطات الكالسينورين

مثبطات الكالسينورين، مثل تاكروليموس وبيميكروليموس، هي عبارة عن مراهم أو كريمات تقلل من نشاط الجهاز المناعي وتساعد على تقليل الالتهاب ، حيث تُستخدم هذه المراهم في بعض الأحيان لعلاج الصدفية التي تؤثر على المناطق الحساسة، مثل فروة الرأس والأعضاء التناسلية والطيات في الجلد، إذا كانت كريمات الستيرويد غير فعالة. ، و لكن يجب التنويه الى ان هذه الادوية يمكن أن تسبب تهيجًا في الجلد أو إحساسًا حارقًا وحكة عندما تبدأ، لكن هذا يتحسن عادةً خلال أسبوع من بدأ استعمال الكريم.

  • قطران الفحم

قطران الفحم عبارة عن زيت سميك ثقيل وربما يكون أقدم علاج لمرض الصدفية ، ويمكن استخدامه لعلاج الصدفية التي تصيب الأطراف أو الجذع أو فروة الرأس إذا لم تكن العلاجات الموضعية الأخرى فعالة ، قطران الفحم قد يتسبب في تلطيخ الملابس والفراش وله رائحة قوية، و يمكن استخدامه مع العلاج بالضوء، لكنه فعال في مواجهة الصدفية.

  • أنثرالين ( الديثرانول )

يستخدم الديثرانول منذ أكثر من 50 عامًا لعلاج الصدفية، وقد ثبت أنه فعال في قمع إنتاج خلايا الجلد وله آثار جانبية قليلة، ومع ذلك يمكن أن يحترق إذا كان شديد التركيز، ُيستخدم عادة كعلاج قصير الأجل تحت إشراف المستشفى، لمرض الصدفية الذي يصيب الأطراف أو الجذع، لأنه يلطخ كل شيء يتلامس معه، بما في ذلك الجلد والملابس ومستلزمات الحمام ، حيث يتم تطبيقه على بشرتك (بواسطة شخص يرتدي قفازات) ويترك لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 60 دقيقة قبل غسله.

 

 

الى هنا اعزائي متابعي موقع الصيدلية نكون قد وصلنا الى ختام موضوعنا اليوم علاج للصدفية نهائي وفعال ، فمن خلال مقالنا اليوم تعرفنا على العلاجات المختلفة لهذا المرض الذي اصبح من اكثر الامراض الجلدية انتشارا ، ولكن في جميع الاحوال يجب اولا زيارة الطبيب لتحديد العلاج المناسب وذلك بحسب الحالة المرضية .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالامراض الجلدية وكيفية علاجها من خلال موقع الصيدلية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى