نصائح صحية

علاج للإمساك سريع المفعول واهم اعراضه واسباب الاصابة به

علاج للإمساك سريع المفعول

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية باقة من المعلومات المهمة عن احد اكثر المشاكل الصحية انتشارا وهي الامساك ، والامساك يعني ان يعاني الانسان من صعوبة في التخلص من الفضلات كما ان الامساك يعتبر احد المشاكل المرتبطة بالجهاز الهضمي ، وللامساك العديد من المفاهيم المختلفة فهذه الحالة قد تعبر عن انخفاض عدد مرات حركة الامعاء ( التبرز ) بحيث تصبح اقل من ثلاث مرات خلال الاسبوع الواحد ، وقد يتمثل الامساك كذلك في عدم قدرة الفرد على افراغ الامعاء بشكل كامل وبالتالي تكرار عملية التبرز كثيرا على مدار اليوم ، ، وتحدث الاصابة بالامساك في اغلب الحالات بسبب امتصاص القولون للكثير من المياه الامر الذي يؤدي الى جعل البراز جافا وصعب الاخراج ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على اعراض الامساك و اهم اسبابه بالاضافة الى كيفية علاجه بسرعة و فعالية ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

امرأة مريصة
الاصابة بالامساك و علاجه

 

 

اعراض الاصابة بالامساك

 

  1. فقدان الرغبة في تناول الطعام.
  2. وجود انتفاخات في البطن.
  3. الشعور بالغثيان.
  4. تعرض المعدة للتشنجات.
  5. الشعور بآلام في المعدة.
  6. الاصابة بالبواسير او حدوث نزيف في المستقيم.
  7. من الحالات النادرة والتي قد تحدث المعاناة من الاضطرابات النفسية.
  8. حدوث ثقب في القولون و لكن ذلك ايضا يعتبر من النادر حدوثه.

 

اقرأ ايضا : ادوية الامساك سريعة المفعول للاطفال

 

اسباب الاصابة بالامساك

 

  1. هناك العديد من المشاكل الصحية المرتبطة بالاصابة بالامساك ، ومن هذه المشاكل : ( ضعف الغدة الدرقية – حالة التصلب اللويحي – سرطان القولون – سرطان المستقيم ).
  2. المعاناة من مشاكل صحية في كلا من الاعصاب و العضلات الخاصة بالجهاز الهضمي ، بالاضافة الى الاصابة بمتلازمة القولون العصبي او الحمل.
  3. استعمال الادوية المضادة للحموضة و التي تحتوي على الالمونيوم و الكالسيوم بالاضافة الى استعمال المسكنات القوية.
  4. الشعور الدائم بالقلق بالاضافة الى استهلاك الكثير من منتجات الالبان.
  5. تناول بعض الاطعمة مثل الموز او الكافيين وكذلك الارز و اللحوم الحمراء.
  6. الامتناع عن ممارسة التمارين الرياضية او ممارستها بقلّة.
  7. السفر حيث ان السفر قد يترتب عليه تغير النمط الغذائي للانسان وبالتالي احتمالية الاصابة بالامساك.
  8. المعاناة من الاضطرابات النفسية او الضغط النفسي حيث ان ذلك يؤثر بالسلب على عملية الهضم.
  9. استعمال انواع معينة من الادوية مثل : ( ادوية ارتفاع ضغط الدم – العلاج الكيميائي – مضادات الاكتئاب ).

 

و يمكنكم ايضا قراءة : سعر ومواصفات أقراص lubiprostone لوبيبروستون لعلاج الامساك

 

مشروب
علاج الامساك طبيعيا

 

علاج الامساك سريع المفعول

 

  • الزنجبيل و النعناع : حيث ان استهلاك كلا من الزنجبيل و النعناع معا يساعد بشكل كبير على التخفيف من المشاكل الخاصة بالجهاز الهضمي ككل ، فالنعناع يحتوي على المنثول والذي يعمل كمضاد للتشنجات وبالتالي فهر يريح عضلات الجهاز الهضمي ، اما الزنجبيل فهو يساهم في تسريع عملية الهضم من خلال توليد الحرارة.
  • الحلبة : وهي من المشروبات التي تعالج الامساك بالاضافة الى بعض مشاكل الجهاز الهضمي مثل فقدان الشهية او اضطرابات المعدة.
  • الشعير : يحتوي الشعير على الالياف و التي تساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار كما انه يعمل على علاج الامساك و العديد من مشاكل الجهاز الهضمي.
  • زيت الزيتون : ويعتبر زيت الزيتون من العلاجات الآمنة و الفعالة للتخلص من الامساك والكثير من الامراض و المشاكل الصحية الاخرى ، حيث يتم وضع ملعقة زيت زيتون على الاكل يوميا.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : سعر و مواصفات الحقنة الشرجية إنماكس ENEMAX لعلاج الامساك و تنظيف القولون

 

 

بذلك نكون قد وصلنا الى ختام موضوعنا اليوم باقة من المعلومات المهمة عن مشكلة الامساك ، وتعرفنا من خلال هذا الموضوع على اعراض الامساك و من اهمها فقدان الشهية و الغثيان بالاضافة الى الشعور بآلام في المعدة ، كما تعرفنا كذلك على اهم الاسباب التي تؤدي الى الاصابة به مثل استعمال انواع معينة من الادوية او القلق او المشاكل المرتبطة بالاعصاب و عضلات الجهاز الهضمي ، واخيرا تعرفنا على كيفية التخلص من الامساك بسرعة و فعالية من خلال اتباع بعض الوصفات الطبيعية .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف المشاكل الصحية وكيفية علاجها من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى