روشتة

علاج قشرة الشعر بالخل وصفات لشعر خالي من القشرة

علاج قشرة الشعر بالخل

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات عن كيفية علاج قشرة الشعر بواسطة الخل ، حيث ان قشرة الشعر تعتبر من اكثر المشاكل التي يتعرض لها الشعر والتي تجعل الكثيرين يشعرون بالقلق حيث انها مزعجة جدا كما انها تسبب الاحراج في بعض الاوقات عندما تتساقط القشرة على الملابس ، لذلك هناك العديد من الوسائل التي تقضي على هذه الظاهرة وذلك عن طريق الاستعانة ببعض الوسائل و الاعشاب الطبيعية ، ومن خلال موقع صيدلية سنتعرف على كيفية التخلص من قشرة الشعر باستعمال الخل ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

الخل مفيد جدا للتخلص من القشرة
الخل مفيد جدا للتخلص من القشرة

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر بالخل

خل التفاح مع النعناع

المكونات

  • كوب من خل التفاح.
  • كوب من مياه الورد.
  • عدد 5 ملاعق من اوراق النعناع.

 

طريقة الاستعمال

نقوم بغلي النعناع مع ماء الورد ثم نقوم بتصفيته وبعدها نضيف اليه خل التفاح ، وبعد ذلك نقوم بتعبئة الخليط في زجاجة مع تركه لمدة يوم كامل ، وبعد ذلك نضع من الخليط على الشعر ثم نقوم بتدليك اطراف و كذلك جذور الشعر بصورة جيدة ، وبعدها نترك الشعر لكي يجف وبعدها نغسله جيدا بالماء بالاضافة الى الشامبو ، وهذه الوصفة تؤدي الى التخلص من القشرة وتجعل الشعر جميلا و ذو رائحة جذابة و منعشة ، حيث انها تحافظ على الاحماض الامينية الموجودة في فروة الرأس ، و يتم استعمال هذه الوصفة مرة واحدة اسبوعيا.

 

اقرأ ايضا : أفضل طرق علاج القشرة والتخلص منها نهائيا

 

 الخل الابيض و زيت الزيتون

المكونات

  • فنجان من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من الخل لابيض.

طريقة الاستعمال

نقوم بخلط زيت الزيتون مع الخل الابيض ، وبعد ذلك نضع الخليط على الشعر ونقوم بتدليك الجذور مع فروة الرأس بصورة جيدة ، ونتركه على الشعر لمدة تتراوح ما بين ساعتين الى 3 ساعات ، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء و الشامبو جيدا ، ونقوم بتكرار هذه الوصفة مرتين اسبوعيا من اجل التخلص من مشكلة القشرة بصورة نهائية.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : سعر ومواصفات شامبو NIZAPEX نيزابكس لعلاج قشرة الشعر

 

الخل مع الفلفل الاسود

المكونات

  • فنجان من خل التفاح الابيض.
  • نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود.

 

طريقة الاستعمال

يتم خلط ما سبق جيدا ثم نقوم بتدليك فروة الرأس بها وبعد ذلك نتركها لمدة 5 دقائق على الاقل ، وبعد ذلك نقوم بغسلها بالماء الفاتر و الشامبو.

 

و للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة : علاج لقشرة الشعر والحكة

 

خل التفاح مع زيت الخروع

المكونات

  • نصف فنجان من خل التفاح.
  • ملعقة كبيرة من زيت الخروع.

 

طريقة الاستعمال

نقوم بخلط المكونات معا داخل زجاجة صغيرة الحجم ، وبعد ذلك نضع الخليط على فروة الرأس و نقوم بتدليك الشعر جيدا ثم نترك الخليط على فروة الرأس لمدة نصف ساعة وبعدها نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر و الشامبو.

 

اقرأ ايضا : علاج قشرة الشعر منزليا وكل ما يخص قشرة الشعر

 

وصفات لعلاج قشرة الشعر
وصفات لعلاج قشرة الشعر

 

خل التفاح مع بيكربونات الصودا

المكونات

  • ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم.
  • زجاجة صغيرة من خل التفاح.

 

طريقة الاستعمال

نقوم باضافة ملعقة من الصودا الى زجاجة من الخل ونقوم برجها جيدا ثم نستبدل هذا المزيج بالشامبو حيث انها تعمل على تنظيف الشعر و تعمل على ازالة القشرة وتعطي الشعر قوة ولمعان ، ويجب استعمال هذا المزيج باستمرار من اجل التخلص من مشكلة القشرة بصورة نهائية.

 

و يمكنكم قراءة : سعر ومواصفات شامبو SELENGENA سيلينجينا لعلاج القشرة والتينيا

 

الخل الابيض و زيت جوز الهند

المكونات

  • كوب من الخل الابيض.
  • لتر من الماء.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

 

طريقة الاستعمال

نقوم بدمج المكونات السابقة معا ثم نقوم بغسل الشعر بها ، وهذه الوصفة تعمل على التخلص من الاوساخ و الشوائب التي تكون عالقة في فروة الرأس ، كما انها تعطي الشعر قوة و لمعان.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : علاج تساقط الشعر بالثوم و بالادوية و ما هي اسبابه

 

قدمنا لكم من خلال موقع صيدلية معلومات عن كيفية علاج قشرة الرأس باستعمال الخل ، فهناك العديد من المكونات الطبيعية التي يتم دمجها مع الخل لكي نتخلص من مشكلة القشرة التي تسبب الكثير من الاحراج وخصوصا اذا كانت كثيفة على الشعر فحينها تسقط على الملابس ، فالخل من اقوى المكونات الطبيعية التي تقضي على القشرة وتعطي الشعر اللمعان و القوة …….. نتمنى ان تكون هذه المكونات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بمشاكل الشعر و كيفية علاجها من خلال موقع صيدلية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى