روشتة

علاج سرعة القذف عند الرجال بالأدوية والأعشاب الطبيعية

علاج سرعة القذف عند الرجال

نجد أن سرعة القذف عند الرجال عبارة عن قذف المني في وقت أسرع مما يجب أن يكون، ونجد أن هذا المصطلح غير صحيح و غير موضوعي، ولكن يقصد به القذف الذي يحدث قبل أو في بداية الجماع وفي هذه اللحظة لن يصل شريك الحياة الى النشوة المطلوبة.

علاج سرعة القذف عند الرجال
علاج سرعة القذف عند الرجال

وعلينا العلم ان سرعه القذف لدي الرجال هي واحدة من المشاكل الجنسية المنتشرة بكثره، وعند البحث عن نسبة الرجال الذين يعانون من هذه المشكلة في مراحل حياتهم وجدنا أن النسبة قد تصل الى 10 % لـ 30% من الرجال.

اقرأ أيضا: علاج سرعة القذف بالفازلين وأهم الأسباب وطرق العلاج

أعراض سرعة القذف

ومن أهم الأعراض الخاصة بهذه الظاهرة نجد أنها تتمثل في سرعة القذف ( وهذا يعني حدوث قذف في وقت مبكر عن رغبة الزوجين)، ويجب العلم أن سرعة القذف يمكن أن تحدث عندك وقت الاستمناء وليس مرتبط بوقت الجماع فقط.
إن العَرَض الرئيسي هو في طبيعة الحال سرعة القذف (حدوث الدفق في وقت قبل المرغوب به من قبل الزوجين)، ونلاحظ بعد الإيلاج مباشرة يحدث تدفق السائل المنوي، ولا يتمكن الرجل من السيطرة على التدفق في هذا الوقت، وهذا يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض النفسية السلبية على الفرد مثل الاحباط وتجنب حدوث علاقة حميمة مع شريكة الحياة، علينا معرفة أن الوقت الطبيعي لحدوث عملية القذف يتراوح بين 2- 10 دقائق منذ بدء العلاقة الحميمة بينهم.

اقرأ أيضا: علاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف عند الرجال

أسباب سرعة القذف

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤثر علي عملية سرعه القذف مثل الاضطراب النفسي وحدوث مشاكل نفسية، أو العجز الجنسي أو الشعور بالقلق والتوتر أو حدوث مشاكل بين الزوجين، ويوجد أسباب بيولوجية تظهر في حدوث تغير بعض هرمونات الجسم أو بسبب تعاطي المخدرات، أو تناول بعض الأدوية التي تؤثر علي العلاقة الحميمية بين الزوجين، ويوجد الكثير من الأسباب الأخرى مثل: اضطرابات في الغدة درقية أو بغدة البروستاتا أو وجود خلل في الجهاز العصبي المركزي.

أولا: العلاج الدوائي لسرعة القذف

يوجد العديد من العقاقير التي تستخدم لتأخير سرعة القذف لدي الرجال ومن بين هذه العقاقير الأدوية التي تستخدم لعلاج الاكتئاب وبعض من كريمات التخدير، فنجد أن هذه الأدوية يمكن أن تقوم بعلاج سرعة القذف و علاج عدم الانتصاب، والعلاج الدوائي يتمثل في الآتي:

  •  مضادات الاكتئاب : عند تناول بعض من هذه الادوية تعمل على تأخير القذف لدى الرجال، ولكن يجب العلم أن هذه العقاقير لها أعراض جانبية تتمثل في الغثيان والنعاس وغيرها.
  • مراهم التخدير: فهي تعمل على فقد الشعور بالقضيب، وهذا يعمل على تأخير عملية القذف المبكر لدى الرجال، ولكن لها تأثير سلبي على الزوج وهي عدم الشعور بالمتعة الجنسية.

سعر ومواصفات أقراص DAPOXTARD دابوكستارد لعلاج سرعة القذف

علاج سرعة القذف عند الرجال
علاج سرعة القذف عند الرجال

ثانيا: علاج سرعة القذف بواسطة الأعشاب

يوجد الكثير من الأعشاب التي لها دور فعال في تأخر القذف لدى الرجال للوصول الى النشوة الجنسية المطلوبة ومنها ما يلي:

  • الهليون

علينا العلم بأن هذه النبتة لها فوائد كبيرة ومفيدة جدا، وهي تعمل على الحد من ظاهرة الاكتئاب و تقوم بتقوية الصحة الجنسية يمكن استخدام نبتة الهليون بمفردها أو استخدامها في الطعام عنصر فرعي، وهذه الفائدة التي توجد بها تعزز من صحة الرجل والمرأة الجنسية فهي مفيدة لهما وليس فقط للرجال.

  •  الكركديه

الكركديه منتشر بكثرة في الدول العربية وهو يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي، لذلك فهو يقوم بتقوية الصحة الجنسية لدى الزوجين، فهو يؤخر عملية القذف لدى الرجال و يحسن من الانتصاب لديهم.

  • الجنسنج

عايزه النبات فعال جدا بكل من النساء والرجال فهو يعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء، ويقوم لتقوية عملية الانتصاب لدى الرجال، ويدخل في صناعة الكريمات الموضعية التي يمكن وضعها قبل عملية الجماع بمدة زمنية محددة، وهذا يؤدي إلى تأخير عملية القذف لدى الرجال لينعم الزوجان بعلاقة حميمة مميزة.

  • علاج سرعة القذف بطب الأعشاب الايورفيدا

أثبتت دراسات علمية الكترونية تم إجراؤها في عام 2017 وتم نشرها في مجلة ساينس دايركت، والتي أثبتت أن هذه الأعشاب لها تأثير بسيط يساهم في تأخير عملية القذف لدى الرجال، وهذه الاعشاب ترجع إلى آلاف السنوات مأخوذة من الطب الهندي، وعند المداومة على استخدامها يوميا يتم علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب لدي الرجال.

سعر ومواصفات أقراص CIALIS سياليس لعلاج سرعة القذف وضعف الانتصاب

  • علاج سرعة القذف بالأعشاب الصينية

يوجد الكثير من الاعشاب الصينية التي يمكن استخدامها بشكل يومي أو أسبوعي لعلاج سرعة القذف وتقوية القدرة الجنسية ومنها ما يلي: أقراص يمزوسيك أو حبوب كيلين، وهذه الأعشاب تقوم لتأخير عملية القذف لدى رجل لمدة دقيقتين.

  •  مكملات الزنك

يعمل عنصر الزنك الموجود في الأطعمة على تعزيز المناعة ونمو الخلايا، بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد على إنتاج التستوستيرون وتعزيز الرغبة الجنسية، وعلينا معرفة أن الأبحاث توصلت إلى وجود صلة قوية بين نقط الزنك وبين وجود خلل جنسي لدى الرجال، وعند تناولك 11 ملليغرام من الزنك بشكل يومي هذا يعمل على زيادة الوقت الذي يحتاجه الرجل القذف.

  • مكملات الماغنسيوم

ونجحت أن عنصر الماغنسيوم الذي يوجد الكثير في الأطعمة له دور مهم في تقوية الصحة الجنسية بشكل كبير وفي القدرة على تأخير القذف لدى الرجال، ولقد أوضحت الكثير من الابحاث أن تناول الاطعمة التي يوجد بها الزنك والمغنيسيوم تقوم بالتقليل وعلاج سرعة القذف ومن بعض هذه الأطعمة ما يلي:

  • المحار.
  •  اليقطين.
  • فول الصويا.
  •  السبانخ.
  •  اللوز.
  • الفاصوليا.
  •  الثوم.
  • الشكولاتة الداكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى