روشتة

علاج خشونة الركبة بالزيوت الطبيعية وكيفية استعمالها

علاج خشونة الركبة بالزيوت

نقدم لكم من خلال موقع صيدلية معلومات عن خشونة الركبة وما هي اسبابها وكيفية علاجها بافضل وسيلة ممكنة ، فخشونة الركبه مشكلة كبيرة ومنتشرة بين الناس وهى تحدث نتيجه لتآكل الغضاريف الناعمه الموجوده بمفصل الركبه حيث أنها تكون بمثابة حماية و وقايه وغلاف للعظام ،وهذا التآكل يكون تدريجياً و مع الوقت يمكن أن لا يشعر به المريض ولكنه يؤثر بمرور الزمن وتصبح عظام و مفصل الركبه مكشوفا وهذا ما يؤدي إلى الألم الشديد والكسر عند حدوث أى ضغط أو اصطدام بها ،ومن خلال موقع صيدلية سنتعرف على اسباب الاصابة بالخشونة في الركبة وما هي افضل الوسائل الممكنة لعلاجها ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات.

اسباب الاصابة بخشونة الركبة

هناك مجموعة من الاسباب و العوامل التي قد تؤدي الى الاصابة بخشونة في الركبة و هذه الاسباب كما يلي :

1- تعرض المريض ومعاناته مع مرض الروماتيزم تعتبر سبب قوي لحدوث خشونه بالركبه حيث يؤدي مرض الروماتيزم الى الالتهاب الدائم والتورم بمفصل الركبه مثل مرض النقرس.

2- تقدم الإنسان بالعمر يؤدي إلى تآكل الغضاريف وحدوث مشكلة خشونه الركبه.

3- معرفة جنس المريض انثى أو رجل يؤثر على معدلات الإصابة بالمرض لديهم حيث تصنف الانثى أنها أكثر عرضه لمرض خشونة الركبة من الرجل عند اجتياز سن الخمسين.

4- تلعب الوراثه دور فى تمكن المرض حيث ظهرت الأبحاث والمعدلات أن من الأشخاص الذين لهم سابق وراثى بمرض خشونة الركبه يعانون هم أيضاً به.

5- يتسبب كسر الركبه والساقين نتيجه حدوث صدمات كبيرة تآكل و قطع بالغضاريف وخشونة الركبه، وبالاضافه الى ذلك ليس فقط الكسر يستطيع أن يكون سبب ولكن كثرة الحركة و الجلوس لفترات بوضعية القرفصاء أحد أسباب الخشونه بالركبه.

6- مرضى السمنه والبدانه وخاصةً من النساء معرضين بالضرورة إلى حدوث خشونة الركبه لكثرة الضغط وثقل الجسم على الركبه.

7- عدم تعرض المريض لاشعه الشمس لفترات كبيرة حيث أن الشمس لها دور قوى فى تقوية العظام خاصة ً وقت ما بعد الشروق أو بعد الرابعه عصراً من كل يوم.

8- عدم حرص المريض على تناول الاغذيه المليئة بالكالسيوم والبروتين لتقوية عظام الجسم.

 

اعراض الاصابة بخشونة الركبة
اعراض الاصابة بخشونة الركبة

 

اعراض الاصابة بخشونة الركبة

 

هناك مجموعة من الاعراض التي تظهر على الشخص تجعلنا ندرك اصابته بخشونة في الركبة ومن هذه الاعراض هي :

1- تحريك مفصل الركبه بصعوبة ويصاحبها ألم شديد عند صعود السلم أو السير.

2- صدور صوت طقطقه بالركبه أثناء التحرك.

3- عدم تمكن المريض من الجلوس لفترة طويله محملاً على مفصل الركبه لان هذا يسبب له ألم كبير وعدم تحمل خاصةً وضع القرفصاء.

4- ملاحظة تغير لون الركبة الى اللون الاحمر ، فهذا يدل على وجود التهاب داخلي في الركبة وهذا الالتهاب قد يؤدي الى ذوبان الغضروف الواصل بين العظام في الركبة.

زيت الزيتون مفيد جدا لعلاج خشونة الركبة
زيت الزيتون مفيد جدا لعلاج خشونة الركبة

علاج خشونة الركبة بالزيوت

 

هناك مجموعة من التعليمات يجب اتباعها من اجل علاج خشونة الركبة بالزيوت الطبيعية بعيدا عن الادوية و هذه التعليمات كما يلي :

1- التدليك الطبيعي بالزيوت الطبيعيه يعتبر بمثابة علاج طبيعي يسكن ويعمل على تهدئة العضلات والالتهاب الموجود بالمفصل عن طريق الذهاب الى مراكز العلاج الطبيعي .

2- ويعد زيت الزيتون واحداً من الزيوت الطبيعية المستخدمه فى ذلك حيث أنه يساعد على الترطيب وتخفيف الألم الحاد الناتج عن الخشونه وتليين مفصل الركبه ، كما انه من اهم فوائد زيت الزيتون انه يعمل على الحفاظ على الجلوكوز في الدم وبالتالي تعمل العظام و الغضاريف على امتصاصه وهو ما يحمي من الاصابة بخشونة الركبة.

3- و من اجل التخلص من الالتهاب الموجود يمكننا أيضاً استخدام زيت الزنجبيل الحار حيث أنه يسبب الشعور بالدفء لهذه المنطقه والتخلص من الألم.

 

قدمنا لكم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة و قيمة عن خشونة الركبة وكيف يمكن علاجها باستعمال الزيوت الطبيعية لان العلاج بالاعشاب له فوائد اكبر و افضل من العلاج باستعمال الادوية حيث ان الادوية تحتوي على المواد الكيميائية التي يكون لها في الغالب اضرار جانبية ، ولذلك يجب اتباع النصائح البسيطة للحد من خطورة هذه المشاكل الصحية التي يتعرض لها الكثير ………. نتمنى ان تكون هذه المعلومات القيمة قد افادتكم وحازت رضاكم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى