روشتة

علاج حصوة الكلي خلال أربع ساعات بالأعشاب الطبيعية

علاج حصوة الكلي خلال أربع ساعات

توجد الكلى في جانبي العمود الفقري في جسد الإنسان وفوق منطقة الخصر، حيث تعد حصوات الكلى من أكثر الأمراض انتشارًا وأشدها ألمًا في جسم الإنسان، ويظهر ألم حصوة الكلى في الخصر أو أسفل الظهر، حيث يصعب على الإنسان احتماله من شدته.

للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة : علاج حصوة الحالب

علاج حصوة الكلي خلال أربع ساعات
علاج حصوة الكلي خلال أربع ساعات

تختلف شدة الألم وفقًا لحجم الحصوات الموجودة بالكلى، حيث يصل حجم أصغر حصوات الكلى إلى 1 ملم وقد يعبر هذا النوع من الحصوات عبر مجرى البول دون ظهور أعراض حصوات الكلى، في حين يصل حجم أكبر حصوات الكلى إلى 6 ملم، وهنا تكمن خطورتها ويتضاعف ألمها.

الحصوات عبارة عن كتلة من مواد صلبة تتجمع في مجرى البول وتتشكل في الكلى، وتتجمع حصوات الكلى في جسم الإنسان سواء بعوامل وراثية أو عوامل بيئية، ومع تطور العلم أصبح هناك عدة أعشاب طبيعية مفيدة جدًا وتم استخدامها في علاج حصوات الكلى.

اقرأ أيضا: علاج حصوات الكلى بالأدوية والأعشاب ونصائح غذائية مهمة

علاج حصوة الكلي خلال أربع ساعات
علاج حصوة الكلي خلال أربع ساعات

وصفات طبيعية فعالة في علاج حصوات الكلي

  • البقدونس وعلاج حصوة الكلى: يعتبر البقدونس من أهم الخضروات المستخدمة في تفتيت حصوات الكلى، وهو الأكثر انتشارًا ومتواجد بكثرة في معظم البلدان، وهو من أكثر أنواع الخضروات التي تحتوي على مواد تدخل في علاج الكثير من الأمراض بالمقارنة بالخضروات الورقية الأخرى المتعارف عليها، حيث يحتوي البقدونس على مادة علاجية هامة جدًا في علاج حصوات الكلى وتفتيتها والتخلص منها، والتي تصيب كافة الناس من كافة الفئات العمرية وتسبب للإنسان ألمًا غير محتمل.
  • يستطيع البقدونس تفتيت الحصوات في وقت قصير لا يتعدى الساعات وذلك بشرط الإلتزام الكامل بتناول البقدونس بشكل يومي لفترة طويلة، مما يزيد مفعوله وقدرته على تفتيت الحصوات، ويستخدم البقدونس بعد غسله جيدًا بالماء ثم يتم تناوله سواء بشكله الورقي أو بعد غليه في الماء ويتم استخدام أوراق البقدونس فقط دون أعواد، حيث يتم نقعها في ماء دافئ مدة لا تقل عن 12 ساعة، ثم يغلى البقدونس المنقوع ويشرب دافئا أو باردا مرتين يوميًا، مرة صباحًا ومرة مساًء، ولكي تزداد فاعلية البقدونس وسرعة تفتيته للحصوات يجب تناوله بعد أو قبل وجبة العشاء بثلاث ساعات وينصح أيضًا بإضافة البقدونس لوجبات الطعام اليومية بشكل أساسي.

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات أقراص CYSTONE سيستون لتفتيت حصوات الكلى

  • البطيخ وعلاج حصوة الكلى: فهو من أكثر الفواكه التي تحتوي على مواد علاجية تساعد في تخلص الجسم من الأمراض، حيث يحتوي على الصوديوم والبوتاسيوم والفيتامينات العلاجية ويتميز البطيخ بمذاقه اللذيذ والذي يتقبله الكبير والصغير، ويتميز أيضًا باحتوائه على السكريات مما يجعل طعمه حلو وليس بلاذع أو مر.
  • مع تناول البطيخ بشكل منتظم ومستمر يفتت حصوات الكلى في وقت قصير جدًا، حيث يحتوى البطيخ على البروتينات كما يقضي على الأملاح الموجودة بالجسم ويقوم بفلترة الكلى وإذابة ما بها من حصوات في وقت قصير، ويتم تناول البطيخ بعدة أشكال منها شربه كعصير بعد تصفيته من البذور، ويتم تناوله من مرة إلى أربعة مرات بشكل يومي، وكلما زادت عدد مرات شرب البطيخ كلما كان تأثيره في تفتيت الحصوات الكلوية بشكل أسرع وفعال، كما يمكن تناول البطيخ كقطع مع أنواع فواكه أخرى على شكل سلطة فواكه، مع مراعاة عدم إدخاله مع أنواع فواكه تحتوي على نسبة من الأملاح مثل المانجو والبرقوق.
  • الشعير وعلاج حصوة الكلى: الشعير من العناصر التي تتميز بتأثيرها الفعال في تفتيت حصوات الكلى، وذلك من خلال غسل مقدار ملعقتين من الشعير غسلًا جيدًا بالماء ثم غليه في الماء وتصفيته وتناول مغلي الشعير سواء دافئ أو بارد، ويستحسن إضافة بعض النكهات على مغلي الشعير مثل نكهة الليمون أو النعناع حثى يتقبله المريض ويسهل تناوله.

اقرأ أيضا: علاج الحصوات وأسبابها وأعراضها وكيفية الوقاية منها

  • الليمون وعلاج حصوة الكلى: فهو يدخل ضمن أهم أنواع العلاجات المستخدمة في تفتيت حصوات الكلى، حيث ينصح بتناول الليمون مرتين على مدار اليوم، ولكن على فترات متباعدة لتجنب ما يسببه من التهابات بالمعدة، وينصح أيضًا بإضافة الليمون بشكل أساسي إلى الأطعمة المختلفة وخاصة الشوربة والسلطة.
  • يمكنكم ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي من أجل تقليل فرص الإصابة بمثل هذه الحصوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى