روشتة

علاج الهرش الشديد بالأدوية والوصفات المنزلية البسيطة

علاج الهرش الشديد

إن الهرش الشديد أو الحكة الشديدة يحدث بسبب تهيج الجلد والبشرة في العموم والذى يقوم بإثارة وزيادة في الرغبة لخدش المكان المعرض لهذا التهيج، ومن الممكن الإحساس بالهرش في منطقة محددة من الجسم وتحدث أحيانا في حالة الانتشار التام في الجسم كله على مساحات واسعة ويكون هذا النوع أصعب وفي الغالب تكون الحاله أكثر صعوبة أثناء الليل قبل النوم فيصيب ذلك الشخص بالأرق.

علاج الهرش الشديد
علاج الهرش الشديد

علاج حساسية الجلد والهرش ونصائح للوقاية

اسباب الإصابة بالهرش الشديد

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلي تهيج الجلد والإصابة بالهرش الشديد والتي من خلالها يمكن أن تتطور الحالة من حاله سهل السيطرة عليها إلى حاله صعب السيطرة عليها وتكون مؤلمه في أغلب الأوقات وتشمل هذه الأسباب ما يلي:

● التغير في الحالة النفسية: هو عامل فعال و محفز للحكة أو الهرش بشكل كامل ففي بعض الأوقات تؤثر الحالة النفسية على الجلد والتي تصيبه بالحكة الشديدة وذلك في الحالات النفسية المزرية.

اقرأ أيضا: علاج الجرب بالأدوية والعلاجات الطبيعية والمنزلية

● الضغط النفسي الذي يؤثر على البشرة بالجفاف أيضا بسبب التعرض الى الشمس مما ينتج عنها الحروق التي تسبب الالتهاب والحكة المستمرة.

● بعض من الأمراض الكبدية أو الأمراض التي تصيب الكبد والكلى والأمراض السرطانية، ذلك قد يؤدي إلى ظهور طفح جلدى.

● أثر لسعة بعض من انواع الحشرات الناقلة للجراثيم وايضا الحساسية المرضية مثل الإصابة بالحكة نتيجة حساسية من أكل نوع من أنواع الفواكه أو لمس بعض المواد التي يتحسس منها الجلد مثل الذهب أو القطن.

اقرأ أيضا: علاج حساسية الجلد والحكة عند الاطفال

أعراض الإصابة بالهرش الشديد

وتتمثل هذه الأعراض في

  • تغيير لون الجلد وغالبا الي اللون الأحمر أو الأزرق الفاتح.
  • وجود بعض البثور الصغيرة التي تظهر على سطح الجلد وتثير الإحساس بالحكة.

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات مرهم GLENOSALIC جلينوساليك للقضاء علي الالتهابات والحكة الجلدية

أدوية لعلاج الهرش الشديد

يوجد الكثير من انواع الكريمات والمراهم التي تساعد في تقليل الإحساس بالحكة الشديدة في الجلد والتي تحتوي على المضادات الحيوية المنشطة ضد الالتهاب والطفح الجلدي والتي تشمل الكثير من المواد مثل الفينول والمنثول و البنزوكايين والذي يمكن استخدامهم دون الخوف من أي آثار جانبية مع الاستخدام.

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات أقراص وشراب LEVOCTIVAN ليفوكتيفان مضاد للحساسية والحكة

علاج الهرش الشديد
علاج الهرش الشديد

علاج الهرش الشديد بالاعشاب الطبيعية

إن العلاج بالاعشاب والطب البديل حاليا  يكون في أغلب الوقت أفضل العلاجات التى يمكن أن يستخدمها الإنسان بشكل آمن والتي تحتوى على فوائد إضافية وثبتت فاعليتها وسرعة علاجها على مدار الزمان.

فإن الحكة من الإصابات المزعجة التي تسبب القلق والتوتر عند الإنسان ويتجه الكثير من الناس الي العلاج عن طريق الاعشاب لأنه أسهل الطرق العلاجية وأيضا غير مكلف ومتواجد داخل منازلهم دائما ويستخدم بعض الوصفات العلاجية للحكة مثل:

● الحليب: فتقوم بسكب الحليب على قطعة من القطن وتمريرها على المنطقة المصابة بالحكة الشديد فهو يساعد على الترطيب والتخفيف من التهاب الجلد الخارجى وذلك لمدة خمس دقائق.

سعر و مواصفات لوشن هاي ديرم HIDERM لعلاج الحكة و الالتهابات الجلدية

● صودا الخبز: يملأ حوض الاستحمام بالماء الدافئ وسكب صودا الخبز وذلك لمدة تصل إلى ٦٠ دقيقة.

● الشوفان: فقط تقوم بخلط الشوفان مع الماء وتمريره على المنطقة المصابة بالحكة.

● المياه الباردة: تهدئ المياه الباردة من الالتهاب وتقلله أيضا،  فيمكنك وضع المكان المصاب في المياه الباردة أو تمرير الثلج بدلا من ذلك.

سعر ومواصفات أقراص MOSEDIN موسيدين لعلاج الحساسية والحكة الجلدية

● الليمون: يمكن وضع عصير الليمون على الجلد المصاب بالحكة بطريقة مباشرة فهو يقوم بمقاومة الالتهاب.

يجب عليك توخي الحذر والابتعاد عن المسببات للحكة الشديدة لتفادى الألم الناجم عنها فعليك عدم التعرض للشمس لفترة طويلة في الأوقات غير الصحية مثل وقت الظهيرة.

يجب أيضا عدم ارتداء الملابس التي تحتوي على المواد التي يمكن التحسس منها وعدم لبس الحلى الذى يسبب الحكة وكل ما هو ممكن أن يسبب في الهرش أو الحكة تجنبا للإصابة بالهرش الشديد.

سعر ومواصفات حقن DIPROFOS ديبروفوس لعلاج الحساسية والحكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى