روشتة

علاج الشعر الابيض نهائيا بوصفات من الطبيعة

علاج الشعر الابيض نهائيا

تتعدد طرق علاج الشعر الابيض على نحو واسع ما بين الأدوية أو الكريمات الموضعية أو الوصفات الطبيعية عن طريق المواد الطبيعية التي تدخل بالفعل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر، اليكم المزيد حول علاج الشعر الابيض.

الشيب المبكر

السبب الرئيسي لـ الشيب بـ شكل عام هو أن بصيلات الشعر تتوقف عن إنتاج صبغة الميلانين. عادة ما يكون نقص إنتاج الميلانين في بصيلات الشعر نتيجة لأسباب مختلفة وهذه الأسباب تشمل ما يأتي ذكره:-

الوراثة

تلعب الوراثة دورًا مهمًا في حدوث الشيب المبكر حيث أن هذه الحالة شائعة لدى الأشخاص المرتبطين بـ من عانوا منه فـ وقت مبكر من الحياة.

نقص بعض الفيتامينات

يرتبط نقص بعض الفيتامينات في الجسم ، وخاصة فيتامين ب 12 ، ارتباطًا مباشرًا بـ ظهور الشيب.

التدخين

وجد أن التدخين يساهم في الشيخوخة المبكرة لـ أن التدخين مرتبط بـ شكل مباشر بـ تلف الخلايا ومن ثم لديه القدرة على تقليل كمية الميلانين المنتجة.

الإصابة بـ بعض الأمراض

من أسباب الشيب المبكر ظهور بعض الأمراض مثل أمراض الغدة الدرقية وفقر الدم والبهاق والتي تلعب دورًا في حدوث الشيب المبكر.

هناك قصص وأساطير تدعي أن ظهور الشعر الرمادي المبكر ناتج عن الإجهاد أو الصدمة النفسية أو فقدان أحد الأحباء أو الخوف ، ولكن حتى الآن لا توجد دراسة علمية يمكن أن تثبت ذلك ، وغالبًا ما تؤدي المشاكل النفسية بـ وجه عام إلى تساقط الشعر وليس تغير لونه أو الشيب المبكر.

طرق مجربة لعلاج الشعر الابيض

يلجأ الكثير من الناس إلى المواد الطبيعية لعلاج الشعر الأبيض، لان المواد الطبيعية تكون آمنة إلى حد كبير على الشعر، كما أنها تأتي بنتيجة فورية عكس بعض الأدوية الموضعية التي قد تستغرق الكثير من الوقت.

الحناء

  •  الحناء واحدة من أشهر المواد الطبيعية التي تعالج العديد من مشاكل العشر وليس علاج الشعر الأبض وفقط، حيث أن الحناء من الأمور التي ترطب الشعر بشكل كبير للغاية.
  • لاستخدام الحناء في علاج الشعر الأبيض يتم تقسيم  الشعر إلى خصلات بعد وضع الفازلين على الوجه، حى لاتتساقط قطرات من الحناء على الوجه ، ومن ثم يتم  ارتداء جوارب بلاستيكية في اليدين ووضع الحناء ، ولكن لابد من وضع الحناء جذور الشعر ومن ثم تغطيته بشكل كامل، وافضل طريقة لتتغلغل الحناء في الشعر هي  لف الشعر بكيس من البلاستيك.
  • بعد هذه الخطوات يتم ترك الحناء على الشعر مدة لاتقل عن  أربع ساعات على الأقل، ومن بعدها يتم غسل الشعر  بالماء الفاتر والشامبو جيدا.
علاج الشعر الابيض نهائيا عن طريق وصفات منزلية مجربة وفعالة
علاج الشعر الابيض نهائيا عن طريق وصفات منزلية مجربة وفعالة

وصفة الخضار لعلاج الشعر الأبيض

  •  تتعدد مكونات هذه الوصفة ولكنها فعالة ومجربة ومضمونة في علاج الشعر الأبيض والقضاء عليه تماما، حيث يتم اولا غسل حفنة من الجرجير مع ثمرة كابتتشو، مع ثمرة برتقال وثمرة يوسفي، ومن أهم المكونات في هذه الوصفة الثوم المفروم ويفضل تفريغ كبسولة من مسحوق بروبيوتيك، مع القليل من الماء وعصير الليمون.
  •  يتم اضافة الخضروات الورقية مع المياه مع الفواكه بعد تقشيرها في الخلاط واخيرا اضافة مسحوق البروبيوتيك، ومن ثم مزج المكونات جيدا ثم يتم تناول العصير أو المشروب طازجا وسوف تندهشي من النتيجة.

بذور السمسم الأسود

  •  بذور السمسم الأسود بشكل عام تعمل على تعزيزالخلايا الصباغية لإنتاج صبغة الميلانين، فضلا عن ان السمسم يحتوي على العديد من المواد الغذائية المفيدة مثل البروتين، والفسفور، والكالسيوم، والحديد.
  • يفضل تناول  ملعقة صغيرة من بذور السمسم كل يوم ولمدة لاتقل عن ثلاث أشهر.

عصير البصل

  •  من المواد المهمة للصحة العامة لان البصل من أهم المواد المطهرةوالمضادات الحيوية الطبيعية الفعالة، ولكن ترجع أهمية البصل في علاج الشعر الأبيض لأنه يعزز إنتاج مادة الكاتلاز التي تعطي الشعر اللون الطبيعي.
  • لاستخدام عصير البصل يتم تدليك فروة الرأس بعصير البصل ومن ثم تركه على الشعر مدة لاتقل عن نصف الساعة مع تكرار الوصفة.

 زيت جوز الهند وعصير الليمون

كلاهما مفيدة جدا للبشرة والشعر، فهما مرطبان قويان للشعر، كما ان زيت جوز الهند  غني جداً بالمواد المضادة للأكسدة،يتم  خلط ثلاث ملاعق من عصير الليمون مع القليل من زيت جوز الهند، ومن ثم وضعهم على الشعر مع التدليك القوي والمستمر وتركه على الشعر لمدة ساعة على الأقل ومن ثم  شطفه بالشامبو.

العنب الهندي وزهر الكركديه

  • كلاهما مفيدان للصحة بشكل عام، والكركديه تحديدا يعمل لعى صبغ لون الشعر، ويمنع الشيب المبكر، يمكن عمل الوصفة عن طريق اضافة ملاعق من أوراق الكركديه والزهور، مع  ملاعق كبيرة من بودرة الأملان وعجنهما عن طريق القليل  من الماء.
  • بعد الحصول على عجينة ناعمة تماما يتم وضع الخليط على الشعر،مع التدليك المستمر  ثمّ تركه مدة 45 دقيقة، ومن بعدها يغسل الشعر باستخدام شامبو خفيف الكبريت.

وصفة زيت الخروع مع زيت الخردل

  • بدخل زيت الخروع في العديد من المستحضرات الخاصة بالشعر حيث يعمل على ترطيب الشعر وزيادة كثافته وتطويله، والمزيج السابق يعمل على  الحدّ من ظهور اللون الرمادي.
  • يتم خلط كل الزيوت السابقة مع بعضها البعض ومن ثم تسخينها لعدّة دقائق حتى تصبح دافئة، ومن ثم وضعها  على الشعر، وتدليك فروة الرأس إلى أطرافه  لمدة لاتقل عن 15 دقيقة، وترك المزيج على الشعر مدة 30 دقيقة، ثمّ غسله.
علاج الشعر الابيض نهائيا عن طريق وصفات منزلية مجربة وفعالة
علاج الشعر الابيض نهائيا عن طريق وصفات منزلية مجربة وفعالة

قدمنا لكم العديد من طرق علاج الشعر الأبيض جميعها من مواد طبيعية مستخرجة من الطبيعة وامنة إلى حد كبير على الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى