روشتة

علاج الخطوط البيضاء في الجسم بوصفات طبيعية فعالة

علاج الخطوط البيضاء

توجد العديد من الوصفات الطبيعية المستخدمة من أجل علاج الخطوط البيضاء، خاصة وان الخطوط البيضاء من الامور التي تفسد المظهر العام للمراة بشكل كبير، اليكم المزيد حول علاج الخطوط البيضاء.

هناك بعد الوصفات الطبيعية الفعالة والقوية في علاج الخطوط البيضاء، ولكن في حالة ان الخطوط البيضاء لا تتغير وتظل موجودة حتى مع الوصفات الطبيعية يفضل اللجوء في هذه الحالة للعلاجاتا الطبية.

علاج الخطوط البيضاء طبيا

  • اولا يمكن استخدام كريمات التشقّق، وعادة ما تظه الخطوط البيضء خلال فترة الحمل، وتعد هذه الكريمات امنة تماما على الحامل والجنيني، كما انها تعمل على زيادة   ترطيب البشرة حيث تحتوي أغلب هذه الكريمات  على زبدة الشيا، وزبدة الكاكاو.
  • علاجات اللّيزر، انها الافضل على الاطلاق في علاج الخطوط البيضاء، ولكنها قد تكون مرتفعة التكلفة لحد كبير.

يمكنك ايضاً قراءة : علاج السيلوليت نهائيا

مواد طبيعية لعلاج الخطوط البيضاء

تتعدد المواد الطبيعية التي تستخدم في علاج الخطوط البيضاء وكلها مواد طبيعية امنة تماما على الانسان اليكم ابرزها:

  • زيت الزيتون، من اشهر الزيوت الطبيعية التي تفيد الجسم، وهو مرطب طبير جدا للبشرة فهو يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل ، ويحد من ظهور  الخطوط البيضاء.
  • عصير الليمون، ترجع اهمية عصير الليمون لكونه حامضي بشكل طبيعي وبالتالي يقلل من علامات التمدد، يمكن وضع القليل من عصير الليمون على المكان الموجود به الخطوط البيضاء ، حيث يتم تدليك المكان المصاب بحركات دائرية، ومن ثم شطف المكان بالماء الدافئ.
  • عصير البطاطس، البطاطس من المواد المفيدة للجسم لانها تضم الكثير والكثير من  الفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو الجسم والجلد، حيث يمكن تقطيع البطاس الى شرائح سميكة، ومن ثم فرك الجلد بشريحة البطاطس لمدة دقائق حيث تكون المادة التي تنزل من البطاطس تغطي المنطقة المصابة ومن ثم تجف وغسلها بماء فاتر.

عقار بينتوقيت لعلاج التهابات الجلد.

  • زبدة الكاكاو، من افضل ما يمكن في ترطيب الجلد وتدخل في اغلب مواد وكريمات الترطيب المرطبة للجسم، يتم وضعهاعلى المكان المصاب مرتين في اليوم، كما يمكن خلط زبدة الكاكاو مع القليل من من زيت بذرة القمح، و ملاعق صغيرة من شمع العسل المبشور مع ملعقة صغيرة من زيت لب المشمش، ومن ثم وضعهم على الجلد بعد تذويب المكونات كلها سويا.
  • السكر الأبيض الطبيعي، مفيد لانه يعمل على تقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة، حيث يمكن خلط السكر م القليل من عصير الليمون مع زيت اللوز ومن ثم وضعه على المكان المصاب.
  • بياض البيض، من الماسكات المفيدة جدا للبشرة، كما ان البيض غني للبروتين، ويحتوي على الأحماض الأمينية والبروتينات اللازمة لنمو وصحة البشرة، وعلاج الخطوط البيضاء.

اقرأ ايضاً : علاج حبوب تحت الجلد.

علاج الخطوط البيضاء
علاج الخطوط البيضاء
  • يتم الحصول على  بياض بيضتين ومن ثم تنظيف المكان المصاب جيدا وتجفيفه ثم وضع طبقة سميكة من بياض البيض على المكان حتى تجف تماما ومن ثم شطفها بالمياه بلطف .
  • الصبار ، انه الافضل على الاطلاق لصحة البشرة والجلد والشعر، كما انه يمكن استخدامه في  علاج الحروق الطفيفة. يمكن فرك  جل الصبار على منطقة الجلد المتضررة، حتى يجف ومن ثم شطفه، كما يمكن خلط جل الصبار مع كبسولات فيتامين أ التي تباع في الصيدلياة ووضعها على المكان المصاب.
  • أوراق البرسيم، مفيدة جدا للبشر، لانه تحتوي على مجموعة من الفيتامينات المختلفة فضلا عن نسبة كبيرة من فيتامين أ، وهي غنية تماما  بالبروتين وتزيل سموم الجلد، حيث يمكن خلط بعض أوراق البرسيم مع القليل من زيت  الزيتون لتكوين عجينة ووضعها على المكان المصاب.
  • الماء، الماء ضروري لصحة الجسم والبشرة والجلد فهو يحافظ على رطوبة الجسم فضلا عن انه ينقي الجسم من السموم والشوائب، فيما ينصح أطباء الجلدية بضرورة تناول ما لايقل عن 2 لتر من المياه.
  •  زيت الخروع، من افضل الزيوت الطبيعية التي تعالج الشعر وتزيد من كثافته وايضا يعالج الخطوط البيضاء، لان فعال في التخلص من البقع الداكنة على البشرة، حيث يمكن وضع قطرات من زيت الخروع على المكان المصاب والتدليك برفق.

  قدمنا لكم طرقا مختلفة حول علاج الخطوط البيضاء ما بين الطرق الطبيعية والطرق الطبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى