روشتة

علاج الجيوب الانفية نهائيا نصائح فعالة

علاج الجيوب الانفية نهائيا

علاج نهائي للجيوب الانفية هو ما يبحث عنه الكثير، وعليه نجيب عن تساؤلهم اليوم، ما عليك فقط سوى أن تتابع قراءة محتوى المقال إلى نهايته كي تحصل على مبتغاك، وتحصل على علاج نهائي للجيوب الانفية.

التهاب الجيوب الأنفية:

يسبب التهاب الجيوب الأنفية الكثير من الانزعاج والألم عندما تتغير الفصول أو عندما يتعرض المرضى لضوء الشمس لفترة طويلة أو عندما يدخنون ويتعرضون للمواد الكيميائية. قد تختفي في غضون أسبوعين أو تستمر لأكثر من شهرين وهو ما يسمى التهاب الجيوب الأنفية المزمن أو هناك تشوهات في الممرات الأنفية تتطلب جراحة مختلفة عن التهاب الجيوب الأنفية.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات دواء بوسكوبان Buscopan لعلاج القولون العصبي والمغص

اسباب التهابات الجيوب الأنفية
اسباب التهابات الجيوب الأنفية

أعراض الإصابة بـ التهابات الجيوب الأنفية:

تتضمن العلامات والأعراض الآتية عن وجود التهابات في الجيوب الأنفية:

  • آلام في الأنف.
  • آلام في الخدين وآلم حول العينين.
  • العطس والرشح.
  • فقدان حاسة الشم.
  • تشويش واضطرابات في الرؤية وحساسية العينين تجاه الضوء.
  • مواجهة صعوبة بسيطة في التنفس.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات حبوب بريدنيزولون Prednisolone لعلاج الحساسية والالتهابات

علاج الجيوب الأنفية:

يحدث التهاب الجيوب الأنفية بشكل رئيسي نتيجة للعدوى بالبكتيريا أو الفطريات، يجب معالجة الأعراض الأكثر شيوعًا بالمضادات الحيوية التي تحتوي على أموكسيسيلين ، بالإضافة إلى الأدوية الفموية أو الأنفية التي تحتوي على الكليندامايسينبالإضافة إلى الحقن في الوريد في الحالات الشديدة ، يبدأ المريض في التعافي بعد يومين أو ثلاثة أيام ، وأحيانًا يتم إجراء عملية بالمنظار لإزالة تراكم القيح والسوائل في حالة صعوبة التنفس.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات اقراص Nassar نصار لعلاج الإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي

اسباب التهابات الجيوب الأنفية
اسباب التهابات الجيوب الأنفية

نصائح علاجية:

  • ضع قطعة من البصل بجانب الوسادة أو اربط ضمادة شاش حول رقبتك لتحسين التنفس والنوم الجيد.
  • مارس تمرينًا بسيطًايتمثل في أن تضع إبهامك بين حاجبيك ، واستمر لمدة نصف دقيقة ، وكرر الحركة خمس مرات على الأقل حيث تخفف هذه الحركة من الصداع الناجم عن التهاب الجيوب الأنفية.
  • تناول السوائل حيث أن الترطيب الخارجي مهم، من الضروري ترطيب الجسم للحفاظ على رطوبة مجرى الهواء، لذلك ، يوصى باستخدام كمية كبيرة من السوائل ، مثل الماء البارد ، الحساء ، شاي البابونج ، زهور النعناع ، إلخ. وتجنب مدرات البول. مثل القهوة والشاي والشوكولاتة.
  • تجنب المواد الكيميائية، يجب التوقف عن التدخين على الفور والابتعاد عن جميع المواد الكيميائية ، بما في ذلك المنظفات المنزلية ، خاصة تلك التي لها رائحة قوية ومزيلات العرق.
  • استنشاق الهواء النقي حيث أن عدم الاهتمام بالتهوية يزيد من احتمالية التهاب الجيوب الأنفية ويزيد من سوء الحالة، لذلك يجب أن يكون المنزل جيد التهوية ، ويجب أن تفتح النوافذ كل صباح لتجديد الهواء.
  • الترطيب مهم، حيث أن الهواء الجاف يفاقم آلام الجيوب الأنفية، لذلك من الأفضل استخدام رذاذ لترطيب الأنف أو البقاء في غرفة ذات رطوبة ، ورش القليل من الماء الدافئ في الغرفة، لا تتعرض لدرجات حرارة عالية ولا تبقى في الشمس لتجنب الجفاف.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات TABETA تابيتا نقط للشرب وكريم لعلاج الالتهابات

تابع أحدث المستجدات وآخر الأخبار المتعلقة بجائحةكورونا العالمية بالإضافة إلى معلومات متنوعة عن الصحة العامة بالإضافة إلى طرق الوقاية وطرق العلاج فقط من خلال منصة منظمة الصحة العالمية.
أخبرنا عن استفساراتك وأسئلتك المتعلقة بالموضوع أسفل المقال في التعليقات، سوف نرد على سيادتكم على الفور، لا تنسى زيارتنا مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى