روشتة

علاج البلغم للاطفال ونصائح للتخلص منه

علاج البلغم للاطفال

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدليه معلومات عن كيفية معالجه البلغم عند الاطفال والأسباب التى تؤدي إليه ، حيث يصيب البلغم الكثير من الناس صغاراً و كباراً لذلك سوف نعرض لكم اليوم معلومات عن تكون البلغم عند الأطفال ، فالبلغم يعتبر مادة ذات لزوجه تتكون من اللعاب الموجود داخل الفم مع الإفرازات التى تفرزها الأغشية المخاطية بالانف ليتواجد بالحلق ويسبب للإنسان ضيق بالتنفس و صعوبة بالكلام و يصحبه سعال ، و يرتبط تواجد البلغم عند الاطفال بكثير من الأمراض والڤيروسات التى يمكن أن يتعرضوا لها بهذا السن نتيجة نقص المناعة بالجسم مثل نزلات البرد وحساسية الجيوب الانفيه ، ويجب علينا الاهتمام والذهاب للطبيب لأخذ الأدوية اللازمه حتى لا يتسبب البلغم فى الاصابة بالتهاب الرئتين ، وكل هذا سوف نوضحه اليكم من خلال موقع صيدليه وسنتعرف على أسباب تكون البلغم عند الاطفال  وطرق الوقايه منه والعلاج ، فنتمنى أن تستفيدوا من هذه المعلومات ونتمنى ان تنال اعجابكم.

 

الاسباب التي تؤدي الى تكون البلغم عند الاطفال
الاسباب التي تؤدي الى تكون البلغم عند الاطفال

 

أسباب إصابة الاطفال بالبلغم

 

هناك مجموعه من الأسباب التى تؤدي إلى الإصابة بالبلغم ، وهذه الأسباب تتلخص فيما يلي :

1- التعرض لبعض الڤيروسات التى تهاجم الجهاز المناعي مثل ڤيروس الانفلونزا ونزلات البرد .

2- التعرض لبعض الالتهابات بالجهاز التنفسي كالالتهاب الرئوي الحاد والالتهاب بالشعب الهوائية والتعرض لبعض الأورام السرطانية بالرئه.

3- التعرض لبعض الامراض الأخرى التي  يصاحبها ظهور بلغم على صدر المريض مثل الإصابة بمرض السُل يُعرف ب (TB).

4- التعرض لبعض الهواء الغير صحي والذي يساعد على تهيج الجهاز التنفسي مثل الابخره الناتجه عن تفاعل المواد الكيميائية والتدخين والاتربه والحساسيه من بعض وبر الحيوانات .

5- وجود توسع وقصور فى القصبات الهوائيه وبعض الحساسية المفرطه وحميّ القش.

 

اقرأ ايضا : علاج الكحة المستمرة والبلغم عند الاطفال بطرق طبيعية

 

نصائح للتخلص من البلغم بالنسبة للاطفال
نصائح للتخلص من البلغم بالنسبة للاطفال

 

 

طرق العلاج و الوقاية من البلغم عند الاطفال

 

هناك مجموعه من الوسائل التي يمكن اتباعها من اجل الوقاية من الاصابة بالبلغم بالنسبة للاطفال ، وهذه الوسائل تتمثل فيما يلي :

1- الذهاب للطبيب المختص وأخذ الأدوية اللازمه التى تعمل كمذيب للبلغم بشكل سليم مع ضرورة عدم الإفراط فى الأدوية التى تعمل كمضاد للهستامين.

2- اذا كان الطفل قادراً على استنشاق البخار المائى فمن الجيد استنشاق البخار فهو يعمل كمذيب للبلغم بشكل طبيعي كما يعمل على توسيع الشعب الهوائية .

3- اذا كان الطفل غير قادراً على استنشاق بخار الماء يجب شرب ماء دافيء ليعمل على إذابة البلغم وسهولة خروجه عند القيام بالتقيؤ أو السعال.

4- لعسل النحل مفعول قوي فهو يعتبر مضاد حيوي يعمل على إذابة البلغم لذلك يفضل إضافة ملعقة من عسل النحل على كوب ماء دافئ و شرب المزيج .

 

و يمكنكم ايضا قراءة : التخلص من البلغم نهائياً بطرق طبيعية فعالة

 

هناك العديد من الزيوت النباتية التي تعمل على التخلص من البلغم للاطفال
هناك العديد من الزيوت النباتية التي تعمل على التخلص من البلغم للاطفال

 

 

اعشاب طبيعية لإذابة البلغم

 

 

هناك مجموعة من الاعشاب التي تساعد على التخلص من البلغم للاطفال والكبار ايضا بصورة طبيعية و سليمة وهذه الاعشاب تتلخص فيما يلي :

1- مشروب اليانسون مضافاً إليه بعض القطرات من عصير الليمون يساعد على إذابة البلغم والحماية من الميكروبات والجراثيم .

2- اضافة ملعقه من عسل النحل على عصير الليمون يساعد في محاربة الميكروبات ويمد الجسم بڤيتامين سي .

3- مشروب اوراق الجوافه عن طريق غلي اوراق الجوافه و شرب المشروب حيث يعمل هذا المشروب كمذيب طبيعي للبلغم ويمكن للمرأه الحامل والمرضعه استعماله بشكل سليم وصحي فلم يسبب اى ضرر على الجنين .

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : سعر ومواصفات شراب وكبسولات MUCOSOL ميكوسول مذيب ومنظم للبلغم

 

 

 

قدمنا لكم من خلال موقع صيدليه معلومات عن أسباب وطرق الوقايه من البلغم عند الاطفال ، حيث يجب الاهتمام والأخذ بها واستشارة الطبيب فى حال ظهور البلغم عند الطفل ، فالاطفال دائما في حاجة الى عناية خاصة تختلف عن الكبار ، و في النهاية نتمنى أن تكون هذه المعلومات قد افادتكم ونالت اعجابكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمشاكل الصحية عند الاطفال و الكبار وكيفية علاجها من خلال موقع صيدليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى