كريمات ومراهم

سكراب للوجه من الصيدلية وفوائد التقشير الكيميائي للوجه

سنخبرك في المقالة التالية بالتفصيل عن أفضل سكراب للوجه من الصيدلية . فالعديد من النساء يرغبن في العناية ببشرتهن بحيث تكون نضرة وجميلة دائمًا . ويحبن شراء مقشر الوجه من الصيدلية أو في المنزل باستخدام المواد الطبيعية. لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد الميت مما يجعل الجلد ممتلئ الجسم. ويساعد أيضًا على تطهيره من الشوائب حيث تساعد الحبيبات الدقيقة الموجودة في المقشر على إزالة الخلايا الميتة والسماح للخلايا الجديدة بالنمو . ويوصي أخصائيو التجميل بعمل مقشر للوجه مرتين في الأسبوع لضمان بشرة صحية. وخالية من المشاكل والعيوب ، وفي الفقرات التالية سنخبرك عن أفضل أنواع السكراب الطبيعي والجاهز للاستعمال فتابعينا.

فوائد التقشير الكيميائي للوجه

التقشير الكيميائي قد يسبب ألماً خفيفاً ، إلا أنه يقدم للبشرة الكثير من الفوائد المذهلة من أهمها:

  • يساعد التقشير الكيميائي على تقليل الخطوط الدقيقة للوجه وخاصةً تحت العينين.
  • يقلل من ظهور التجاعيد التي تظهر مع تقدم العمر والتي تسببها أيضًا الأشعة فوق البنفسجية من الشمس.
  • يعالج آثار الندبات الصغيرة التي تظهر على الوجه بالإضافة إلى معالجة آثار حب الشباب.
  • يخفي علامات الحمل والنمش الذي يظهر على الوجه ويحسن مظهر الوجه بشكل عام.

أفضل سكراب طبيعي للوجه

في الفقرة التالية سوف نعرض عليكم بعض الوصفات لعمل أفضل أنواع مقشر البشرة وتجدر الإشارة إلى أن هذه الوصفات خالية من المواد الكيميائية لذا فهي صحية للوجه ولا تضر بالوجه. وإذا أردت يا عزيزتي أن تعرفي كيفية التقشير في المنزل نوضح لك ذلك في السطور التالية:

مقشر الشوفان: يمكن استخدام الشوفان لتقشير الجلد عن طريق طحن ثلاث ملاعق كبيرة منه وإضافة ملعقة كبيرة من زيت النيم وخلط المكونات جيداً ثم دهنه على الجلد ودلكه على الوجه لمدة خمس دقائق على الأقل ثم دهنه بالوجه. الوجه به يغسل بالماء الفاتر والغسول المقدم. .

مقشر السكر بزيت الزيتون: إذا كنت تعانين من جفاف الجلد ، فهذا المقشر مناسب لك بشكل طبيعي ، اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، ضعي المزيج على وجهك . وافركي الجلد بحركات دائرية ، ثم اغسلي وجهك. باستخدام الماء الفاتر والغسول . سترى مدى فعالية التقشير في إزالة خلايا الجلد الميتة وترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.

مقشر ماء الورد بدقيق اللوز: المميز في هذا المقشر أنه يعقم البشرة وينظفها بعمق ، لذا أضف ملعقتين كبيرتين من ماء الورد إلى ملعقة صغيرة من شوربة طحين اللوز واخلطي المكونات حتى تصبح عجينة طرية . ثم أضيفي يمزج على بشرتك ويدلك بحركات دائرية لطيفة ، ثم يغسل وجهك بالطريقة التقليدية.

مقشر القهوة وزيت جوز الهند: أضيفي ملعقتين كبيرتين من البن المطحون ، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ، واخلطي المكونات ، ثم ضعي المقشر على وجهك وبعد خمس دقائق من التدليك . اغسلي وجهك بالماء الفاتر والغسول وكرري ذلك مرتين كل أسبوع.

سكراب للوجه من الصيدلية

تفضل العديد من النساء الحصول على مقشر للوجه بأنفسهن من الصيدلية لأنه لا يحتاج إلى التحضير قبل الاستخدام. ويساعد أيضًا على تغذية البشرة وجعلها أكثر نعومة وترطيبًا. وسنعرض لكم في السطور التالية أفضل أنواع التقشير الطبي:

نيوتروجينا سكراب : يتميز سكراب نيوتروجينا بان حبيباته غير سميكة وبالتالي لا يتضرر الجلد او يلتهب . كما تساعد في التخلص من البثور البيضاء والرؤوس السوداء حول الأنف والذقن وتجعل الجلد يشعر بالانتعاش . و هناك أنواع للبشرة الدهنية وأنواع للبشرة الجافة وأنواع أخرى للبشرة الحساسة.

نيوتروجينا سكراب
نيوتروجينا سكراب

مقشر غارنييه: يحتوي مقشر غارنييه على مستخلصات الفاكهة ، فهو يساعد على منح البشرة الفيتامينات التي تحتاجها لتبدو منتعشة ، كما يساعد على تقشير البشرة وتجديد شباب الوجه . وما يميزها هو السعر الرخيص ، فهو منتج للعناية بالبشرة وهو في متناول الجميع.

مقشر غارنييه
مقشر غارنييه

St ives Scrub: يحتوي هذا المقشر على خلاصة المشمش ، فهو ينظف البشرة بعمق ، ويمنحها الترطيب والنعومة ، على الرغم من سعره المرتفع ، إلا أنه يستحق المحاولة.

مقشر St ives Scrub
مقشر St ives Scrub

نيفيا سكراب: نيفيا هي واحدة من أشهر شركات العناية بالبشرة في العالم والوطن العربي.تقوم الشركة بصنع مقشر للوجه شهير للغاية لأنه مناسب لجميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الحساسة . كما أنه يتخلص من الجلد الميت ويترك الوجه نظيفاً ومنتعشاً.

نيفيا سكراب
نيفيا سكراب

ستيفز ماسك لتقشير الوجه: يعتبر Steve’s من المنتجات الآمنة لأنه لا يحتوي على البارافين أو البارابين أو المواد الضارة للبشرة ، فهو يزيل الجلد الميت ويقلل من لمعان البشرة ويقلل من لمعانها. حب الشباب والرؤوس السوداء.

هناك أنواع مختلفة من ستيفزلجميع أنواع البشرة ، وهي تدخل في تركيب عدد من المكونات حسب نوع البشرة مثل زيت الجلسرين والمنكهات، بالإضافة إلى  الشاي الأخضر والليمون وغيرها من المواد الطبيعية التي تغذي البشرة.

أفضل طريقة لاستخدام سكراب الوجه

إليك بعض الأشياء التي يجب اتباعها كي تحصلي علي نتيجة مبهرة عند استخدام السكراب:

  • اغسل الجلد بقليل من الماء لإزالة آثار الأوساخ والأوساخ العالقة به.
  • يوضع المقشر على الوجه ويفركه جيداً بحركات دائرية. احرص على عدم لمس عينيك.
  • دلكي بشرتك بلطف بالمقشر لمدة دقيقة كاملة وليس أكثر ، خذي الكثير من المقشر ووزعيه على وجهك ورقبتك ، وافركي بلطف ، وتجنبي ملامسة المنتج للعينين.
  • اشطف المقشر عن بشرتك. من أجل إزالة كل الكمية ، ستشعر أن بشرتك ناعمة وسلسة.
  • جففي الجلد بالتربيت برفق بالمنشفة الناعمة على الجلد. تجنب الفرك حتى يجف الجلد.
  • ترطيب البشرة ، جزءًا مهمًا من عملية العناية بالبشرة .
  • استخدمي المقشر مرة أو مرتين في الأسبوع.
  • يرجي عدم الافراط في استخدامه لانه فد يتسبب بتهيج الجلد .

قد يهمك ايضاً : أفضل مقشر للوجة من الصيدلية وأفضل الوصفات الطبيعية لعمل سكراب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى