أقراص

روشتة لعلاج الترامادول مسكن أفيوني للألم المتوسط إلى الشديد

روشتة لعلاج الترامادول

يصنف الترامادول على أنه دواء لا يمكن وصفه إلا عن طريق  الوصفة الطبية، لذلك يجب عليك بالتأكيد اتباع تعليمات طبيبك بعناية أثناء تناوله وإخبار طبيبك إذا حدثت أي آثار جانبية غير طبيعية أو مزعجة.

تجدر الإشارة إلى أنه على عكس الأدوية الأفيونية الأخرى ذات الخطورة العالية للاعتماد عليها ، فإن خطر الاعتماد على الترامادول لا يعتبر مرتفعًا مثل الأدوية الأخرى.

دواعي استعمال الدواء:

يعمل كـ مسكن أفيوني لـ الألم المتوسط والشديد.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات شامبو SELENGENA سيلينجينا لعلاج القشرة والتينيا

جرعة الدواء وطريقة الاستخدام:

يتم تحديدها من قِبل الطبيب المعالج.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات دواء زاديتين ZADITEN لعلاج الحساسية والوقاية من التهابات الجلد والأنف

أضرار تعاطي الترامادول
أضرار تعاطي الترامادول

موانع وتحذيرات استعمال الدواء:

  • الإدمان وسوء الاستخدام: يمكن أن يؤدي سوء استخدام الترامادول إلى الإدمان ، مما يزيد من خطر الجرعة الزائدة ، والتي في بعض الحالات يمكن أن تقتل الشخص ، لذلك يجب اتباع تعليمات الطبيب حول كيفية تناول هذا الدواء واستشره إن وجد أي قضايا ذات صلة.
  • تناول الدواء أثناء الحمل: يصنف ترامادول على أنه عقار من الفئة C أثناء الحمل ، لذلك لا ينصح بتناول الدواء أثناء الحمل ، وتناول الدواء لفترة طويلة يمكن أن يتسبب في إصابة الجنين بأعراض انسحاب حديثي الولادة ، وتنشأ هذه الحالة من احتمال كون الدواء يجتاز المشيمة أثناء الحمل مما يؤدي إلى اعتماد جسم الجنين داخل رحم أمه ، ويتوقف الدواء بعد الولادة ، ويصاحب هذه الحالة العديد من الآثار الجانبية الخطيرة التي يمكن أن تؤدي إلى موت الجنين.
  • تناول الدواء أثناء الرضاعة الطبيعية: لا ينصح بتناول الترامادول أثناء الرضاعة الطبيعية بسبب احتمالية إدخال الدواء في تغذية الرضيع ، مما يسبب آثارًا جانبية خطيرة عند الرضيع وقد تؤدي إلى الوفاة الطفل.

الجرعات العالية والتفاعلات الدوائية:

  • فشل الجهاز التنفسي: تحدث هذه المشكلة بشكل خاص عند تناول جرعات عالية من الترامادول ، أو خلال الأيام الثلاثة الأولى من تناوله ، يمكن أن يؤدي إلى انخفاض القدرة على التنفس أو توقف التنفس الكامل ، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى فشل الجهاز التنفسي.
  • التفاعلات الدوائية: التفاعلات الدوائية التي يمكن أن تحدث بين ترامادول والأدوية الأخرى تشمل الآثار الجانبية المتزايدة التي يمكن أن تسببها ، مثل التعب الشديد ، وانخفاض معدل التنفس والغيبوبة ، مثل البنزوديازيبينات والأدوية المماثلة ، ويمكن أن تؤدي التفاعلات الدوائية إلى انخفاض في مستويات الترامادول مثل الإريثروميسين والكيتوكونازول والكينيدين ، وفي بعض الحالات ، يمكن أن يسبب تناول الترامادول مع أنواع أخرى من الأدوية آثارًا جانبية خطيرة مثل النوبات ومتلازمة السيروتونين.
  • النوبات العصبية: يمكن أن يسبب تناول الترامادول نوبات صرع أو يزيدها سوءًا ، ويزداد خطر النوبات العصبية مع بعض الأدوية ، مثل تلك المستخدمة لعلاج الاكتئاب والذهان واضطرابات المزاج أو أنواع أخرى من مسكنات الألم الأفيونية، يزيد علاج إدمان الترامادول بالنالوكسون من خطر النوبات.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات سيلجون افضل دواء للسعال لعلاج الكحة الجافة وحساسية الصدر

الآثار الجانبية لـ الدواء:

هناك العديد من الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث عند تناول الترامادول ، ومن أكثر الآثار الجانبية شيوعًا ما يلي:

  • الإمساك.
  • الشعور بالغثيان والقيء.
  • صداع الراس.
  • شعور بـ الإرهاق والتعب.
  • الشعور بالإرهاق.
  • الشعور بـ جفاف في الفم.
  • زيادة التعرق.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات أقراص pseudoephedrine سودوافدرين لعلاج احتقان الأنف

أضرار تعاطي الترامادول
أضرار تعاطي الترامادول

سعر الدواء في الصيدليات:

غير متوفر حاليًا.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات كالسيبرونات 2غ دواعي الاستعمال لعلاج التوتر والقلق ونوبات الذعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى