أقراص

حبوب تسمين الوجه من الصيدلية واهم اسباب اصابة الوجه بالنحافة

يعتبر الوجه الممتلئ احد علامات الجمال بالنسبة للكثير من السيدات ، ولذلك نجد ان الكثير يبحثن عن افضل انواع الحبوب الآمنة التي تعمل على تسمين الوجه وجعله يبدو وكأنه في مرحلة الشباب ، ولكن هل يا ترى حبوب التسمين لها اضرار ام هناك بعض الحبوب المصنفة على انها آمنة ، فاليوم سنتعرف على افضل انواع الحبوب التي يمكن للمرأة استعمالها للحصول على النتيجة المرغوبة ، وفي الواقع قد تعاني الكثير من النساء من مشكلة نحافة الوجه بسبب العديد من العوامل ومنها مثلا الاصابة بحالة مرضية تسبب فقدان الوزن بشكل عام و نحافة الوجه بشكل خاص ، او اتباع حمية غذائية قاسية وغير ذلك من الاسباب ، واليوم ومن خلال موقع صيدلية سنتعرف اكثر على الاسباب التي تؤدي الى نحافة الوجه بالاضافة الى افضل انواع الحبوب التي تعمل على علاج هذه المشكلة ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

نحافة الوجه
اسباب نحافة الوجه

 

اسباب نحافة الوجه

 

  1. خسارة الكولاجين : فمع التقدم في العمر او في حالة التعرض لاشعة الشمس بصفة مستمرة يفقد الجلد العديد من مادة الكولاجين و كذلك الدهون وهذا يؤدي في النهاية الى ابراز عظام الخد و جعل الوجه يبدو في حالة نحافة.
  2. اتباع حمية غذائية قاسية : فمن المعروف ان خسارة كمية كبيرة من الدهون خلال فترة قصيرة يجعل الجسم لا يقدر على التكيف مع هذا التغير المفاجئ فيؤدي ذلك الى نحافة الوجه.
  3. ممارسة الرياضة اكثر من اللازم : بالرغم من فوائد الرياضة العديدة الى ان ممارسة الرياضة بصورة مبالغ فيها يؤدي الى خسارة الوجه للدهون و بالتالي معاناته من النحافة.
  4. التعرض المستمر لاشعة الشمس :التعرض المستمر لاشعة الشمس يسبب الكثير من الاضرار لبشرة الوجه ويؤدي الى فقد مادة الكولاجين وظهور البقع و الخطوط وبالتالي يبدو الوجه في حالة نحافة.
  5. التغيرات الهرمونية : حيث انه مع تقدم المرأة في العمر يقل انتاج هرمون الاستروجين و هذا الهرمون مسؤول عن توزيع الدهون في الجسم ، وفي حالة انخفاض مستوى هذا الهرمون في الجسم بالتالي يظهر وجه المرأة نحيف.
  6. الاصابة ببعض الامراض : مثل التهاب المفاصل الروماتويدي و الذئبة الحمراء او الاصابة بعدوى فيروسية ، او التعرض لانواع من العلاجات مثل العلاج الكيميائي و بعض انواع اللقاحات.
  7. التدخين : يؤدي التدخين الى انخفاض مستوى فيتامين سي بالاضافة الى مادة الكولاجين ، ويؤدي ذلك الى نحافة الوجه.
  8. التعرض المستمر للضغط النفسي او العصبي : اثبت العلماء ان ارتفاع ضغط الدم بسبب التوتر او القلق بالاضافة الى زيادة سرعة ضربات القلب ينعكس على الوجه بصورة سلبية حيث يؤدي الى جعله يبدو نحيفا.

 

اقرأ ايضا : كريم تكبير الخدود من الصيدلية ونصائح تخلصك من نحافة الوجه

 

حبوب
حبوب الكولاجين لتسمين الوجه

 

افضل حبوب تسمين الوجه

 

  1. حبوب الكولاجين : توفر هذه الحبوب مادة الكولاجين وهي من اهم المواد التي تحافظ على البشرة بشكل عام في الجسم ، فهي تعمل على جعل الوجه يبدو سمينا بالاضافة الى انها تحارب علامات التقدم في العمر.
  2. حبوب فيتامين سي : من المعروف ان فيتامين سي يعمل على المحافظة على زيادة كثافة الجلد بالاضافة الى انه يحافظ على الجلد من التعرض للترقق ، وتعمل ايضا هذه الحبوب على انتاج مادة الايلاستين والذي يلعب دورا هاما وبارزا في جعل الوجه يبدو سمينا.
  3. حبوب الخميرة : تحتوي الخميرة على البروتينات و كذلك الاحماض الامينية و السيلينيوم بالاضافة الى المغنيسيوم و فيتامين ب12 ، كما اثبتت الدراسات ان تناول قرصين من الخميرة بصفة يومية الى جانب شرب عصير برتقال يؤدي الى الحصول على وجه ممتلئ و جذاب.
  4. حبوب الحلبة : تعتبر الحلبة من النباتات الغنية بمضادات الاكسدة بالاضافة الى انها تحتوي على انواع عديدة من الفيتامينات مثل فيتامين أ و فيتامين ب و كذلك فيتامين د ، هذا بخلاف العناصر الغذائية المهمة مثل الحديد و الالياف ، وللحصول على وجه ممتلئ يوصي بتناول قرصين من الحلبة بصورة يومية.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : افضل حبوب تسمين الوجه من الصيدلية | حبوب نفخ الخدود في مصر

 

طرق طبيعية لتسمين الوجه

 

  1. العسل الابيض : حيث ان وضع العسل الابيض على الوجه بصفة يومية لمدة 15 دقيقة يؤدي الى تسمين الوجه.
  2. ماء الورد و الجلسرين : حيث يتم اضافة عدد 12 ملعقة صغيرة من ماء الورد الى عدد 10 ملاعق صغيرة من الجلسرين ، ويتم حفظ الخليط في وعاء بالثلاجة وبعدها نقوم بوضع الخليط على الوجه بصفة يومية من اجل علاج نحافة الوجه و جعله يبدو سمين.
  3. ماسكات طبيعية : عمل الماسكات الطبيعية له الكثير من الفوائد على البشرة ومن امثلة هذه الماسكات ( التفاح – الموز و العسل – البيض ).
  4. الزيوت الطبيعية : حيث يتم عمل مساج او تدليك للوجه بانواع عديدة من الزيوت الطبيعية مثل ( زيت الزيتون – زيت جوز الهند – زبدة الشيا ).

 

حبوب تسمين الوجه
تأثير حبوب تسمين الوجه

 

تسمين الوجه طبيا

 

  1. نقل الدهون الى الوجه : حيث يقوم الطبيب بنقل جزء من الدهون من اماكن محددة في الجسم الى الوجه وذلك بغرض تسمين الوجه.
  2. الحقن بالفيلر : ويعتبر الحقن بالفيلر هو احد التقنيات المستعملة بكثرة والتي تعطي الوجه منظرا ممتلئا و جذابا.

 

و للمزيد يمكنكم ايضا قراءة : كريم تسمين الوجه من الصيدليه ونفخ الخدود باستخدام مستحضرات التجميل

 

 

وفي الختام يجب التنويه الى انه ليس من الآمن استعمال اي نوع من حبوب التسمين فهناك حبوب تسمين غير آمنة تسمى ( البريدنيزولون ) ، وهذه الحبوب تسبب الكثير من الاضرار للجسم ، فهي تضر بالكلى كما انها تؤدي الى احتباس السوائل في الرئة ، و لذلك لا ينصح ابدا باستعمال هذا النوع من الحبوب الا تحت اشراف طبيب متخصص ، فعلى الرغم من انها قد تظهر نتائج ممتازة و وجه مملتئ الا انها في الواقع تكون نتائج مزيفة ، بالاضافة الى حبوب الاستروجين الذي يلجأ اليها البعض والتي يفضل عدم استعمالها كذلك الا تحت اشراف طبيب متخصص .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف انواع حبوب تسمين الوجه و الجسم من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى