روشتة

حاسبة الحمل وتطور الجنين وطريقة حساب الحمل بالأسابيع

حاسبة الحمل وتطور الجنين

يستمر الحمل لدى المرأة في الغالب لمدة قد تصل إلى 9 اشهر ما يعنى 280 او 40 اسبوع، ويحسب الحمل من تاريخ اول يوم في اخر دورة شهرية للمرأة، ويتم تقسيم الحمل الى فترات ثلاث في الفترة الاولى من الحمل وهى تبدء من الأسبوع الاول حتى الأسبوع الثالث عشر، وبعدها الفترة الثانية وتبدء من الأسبوع الرابع عشر حتى الأسبوع السابع والعشرين، وبعدها تأتى الفترة الثالثة من الأسبوع الثامن والعشرين حتى الولادة، وسنذكر فيما يلى تطور الجنين في مختلف الفترات.

حاسبة الحمل وتطور الجنين
حاسبة الحمل وتطور الجنين

للمزيد من المعلومات عن: سعر ومواصفات أقراص TRIOCEPT ترايوسيبت لمنع الحمل

الحمل في الفترة الأولى

  • في بداية الحمل او مرحلته الاولى يجب علي الأم أن تظل راقدة علي ظهرها من أجل منع الجنين من الحركة وتقليل فرص الإجهاض،  وفي المرحلة الأولي يتم فيها تحديد فترتها الزمنية من الأسبوع الاول في الحمل، حتى الأسبوع الثالث عشر يمكن للأبوين سماع دقات قلب طفليهما .
  • علي الأم في هذه الفترة أن تهتم بتناول حبوب الفوليك أسيد أو تناول البقوليات مثل العدس وغيرهم التي تحتوي عليه.

الحمل في الفترة الثانية :

  • في المرحلة الثانية للحمل والتي حددناها بالفترة الزمنية التي تبدء من الأسبوع الرابع عشر حتى الأسبوع السابع والعشرين، في هذه الفترة تحديداً يمكن للأم الشعور لأول مرة بحركة جنينها.
  • في هذه الفترة، يجب علي الأم أن تتناول حبوب الكالسيوم والحديد ويمكن أن تعوضها بتناول اللحوم والحليب.

الحمل في الفترة الثالثة :

  • وحددنا هذه المرحلة بانها تبدء من الأسبوع الثامن والعشرين وتمتد حتى موعد الولادة،وفي هذه الفترة تشعر المرأة بانقباضات براكستون هيكس، وهذا نتيجة لاستعداد الجسم للولادة .

للمزيد من المعلومات عن: سعر ومواصفات أقراص NORGESTADIOL نورجيستاديول لمنع الحمل

  • وبما ان افضل طريقة لحساب الحمل هي طريقة الاسابيع والتي يتبعها كثير من الاطباء عليك ان تتعلمي كيفية حساب حملك بالأسابيع وسنشرح الطريقة لكى فيما يلى :-

طريقة حساب الحمل بالأسابيع :-

  • لا تعتبر طريقة حسب أسابيع الحمل من الطرق الصعبة، وبالتالي فإنها من الاساليب التي يعتمد عليها الأطباء المتخصصين في هذا المجال من أجل حساب فترة الحمل عندكِ، ولتحديد الموعد المرتقب للولادة، وفيها يعتمد الطبيب على اول يوم لآخر دورة شهرية يحسب من وقتها بدء الحمل ويتوقع موعد الولادة،
  • حيث انه في هذه الفترة تنتقل البويضة الجاهزة للتخصيب من مكانها بالمبيضين إلى قناة فالوب، ويحسب الحمل بعد ان يتم حذف مدة اسبوع منذ بدء الدورة الشهرية حتى انتهائها، لأنه بالطبع لا يمكن ان يوجد حمل اثناء استمرارية الدورة الشهرية وبعد ان يتم تخصيبها تنمو داخل الرحم، ولحساب الحمل بالأسابيع عليك ان تعرفي ان كل اربع شهور تشكل شهرا كامل في الحمل.
  • فمن الأسبوع الاول حتى الرابع ينتهى الشهر الاول، ويبدأ الشهر الثاني الذى يبدأ من الأسبوع الخامس حتى الأسبوع الثامن.

للمزيد من المعلومات عن: الاسبوع التاسع عشر من الحمل وتطور الجنين ونصائح مهمة للحامل

  • ويبدأ الشهر الثالث من الأسبوع التاسع حتى الأسبوع الثاني عشر وهكذا باقي الشهور والأسابيع، وإن كنت قلقة بشأن حساب اسابيع حملك ليس عليك سوى ان تقومي بزيارة لأى من محركات البحث على الانترنت، وتكتبين بداخلها كلمة حاسبة الحمل والولادة حتى يظهر لكى العديد من المواقع التي توفر هذه الحاسبة، ولن تفعلي شيء سوى كتابتك لتاريخ اخر دورة شهرية لك حتى تقوم هذه الحاسبة بحاسبة حملك بالضبط.
حاسبة الحمل وتطور الجنين
حاسبة الحمل وتطور الجنين
  • وإن كنت تجدى صعوبة في هذه الطريقة لا تتردين من اخذ المشورة من طبيبك الخاص حتى يعلمك بالطريقة الصحيحة لحسابة حملك، واخيراً عزيزتي اهتمي بصحتك جيدا من اجلك ومن اجل طفلك .

للمزيد من المعلومات عن: علامات الحمل المبكرة ونصائح للحامل في الأسبوع الأول

إلاّ أنه لا يجب عليكِ أن تقلقي من هذا الأمر على الاطلاق، أو من عدم معرفة الطريقة الأفضل للعدّ بطبيبك سيساعدكِ في هذا المجال، كما ان جلسات التصوير بالموجات ما فوق الصوتية أو السونار، سيساعدكِ على تحديد الوقت الدقيق للحمل، من خلال مقاسات الجنين داخل الرحم
هذه الحاسبة تساعدك على تحديد الاحداث المهمة اثناء الحمل والتغييرات التي تطرأ عل المرأة الحامل والجنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى