أخري

سعر ومواصفات جوافة ريم بلس GUAVA REME PLUS مكمل غذائي للكحة

سنعرض لكم كل المعلومات عن GUAVA REME PLUS من دواعي إستخدامه ووصف الدواء ومكوناته والاثر الطبي وسعره في السوق المصري من خلال هذا المقال، حيث أن جوافة ريم بلس GUAVA REME PLUS شراب طبيعي مهدئ للكحة ومذيب للبلغم. ويعتبر جوافه ريم بلس من مضادات الإلتهابات المفيدة جدا في علاج إلتهاب القصبات الهوائية وتخفيف السعال والبلغم، خفض وضبط مستوي السكر بالجسم نظراً لإحتوائة علي بعض المواد التي تعمل علي إمتصاص الجلوكوز بالجسم.

وتكون مكوناتها كل 5 مل من الشراب تحتوي على خلاصة الزعتر (1:1) 250 مجم، وتحتوي على ما لا يقل عن: 0.04% ثيمول وأيضًاخلاصة الينسون (1:1) 250 مجم وتحتوي على ما لا يقل عن: 1% زيوت أساسية وخلاصة الجوافة (1:2) 125 مجم وتحتوي على ما لا يقل عن: 0.1% مجموع الفلافونويد.

دواعي إستعمال العلاج

– يستخدم العقار كمكمل غذائي للكحة.

– يستخدم الدواء كشراب طبيعي مهدئ للكحة ومذيب للبلغم.

الاثر الطبي لشراب جوافة ريم بلس GUAVA REME PLUS

إن شراب جوافة ريم بلس GUAVA REME PLUS يحتوي علي مكونات تعمل كلها علي علاج الأنواع المختلفة للسعال وذلك بطريقة متكاملة وفعاله جدا.

– خلاصة أوراق الجوافة :- تخفف أوراق الجوافة من شدة السعال بطريقة فعالة ، حيث تحتوي أوراق الجوافة علي نسب عالية من فيتامين سي ومن الحديد ، لذا تعتبر أوراق الجوافة مثالية في :-

علاج الكحة ، التخفيف من تراكم البلغم ، تعقيم المجاري التنفسية والرئتين وتخليصها من الإلتهابات.

خلاصة الزعتر :- حيث يمثل الزعتر مضاد حيوي طبيعي وهو أحد النباتات والأكثر أهمية في عالم المضادات الحيوية ، حيث يستخدم لعلاج السعال ونزلات البرد.

كما ان الزعتر يحتوي علي مواد مثل: العفص، البورنيول  (BORNEOL) ، توجون (THUJONE) ، لينالول (LINALOOI ) وهذه المواد عموماً تعتبرمفيده جدا في علاج مشاكل الجهازالتنفسي مثل السعال الرطب – الربو – التهاب الشعب الهوائية – تخفيف الإنسداد وموازنة فائض أو نقص المخاط وهو أمرمهم جدا في حالات نزلات البرد.

ويمثل الزعتر مضاد حيوي طبيعي حيث أظهرت نتائج أحدي الدراسات أن المواد المسئولة عن الطعم في النبات هما (تيمول وكريكرول) وهذه المواد لديها القدرة علي التعامل مع البكتريا والفطريات علي نحو أكثر فاعلية من المضادات الحيوية الاخري.

– خلاصة اليانسون :- لقد وجد أن اليانسون مساعد قوي في علاج الربو والمشاكل التنفسية المختلفة فهو يساعد في تقليل الإحتقان في المجاري التنفسية وعلاج إلتهابات الشعب الهوائية ، وبالتالي فهو يعتبر ذو تأثيرات مضاده لنزلات البرد والبلغم والسعال ، كما أن اليانسون يذيب الإفرازات المخاطية في الجهاز التنفسي مما يسهل طردها الي الخارج وبذلك يكون ( مذيب وطارد للبلغم ).

– وتدخل خلاصة اليانسون في صناعة العديد من الادوية الطبية لعلاج العديد من المشاكل الطبية مثل طرد البلغم ، وعلاج الربو.

التحذيرات :-

– جوافه ريم بلس Guava Reme Plus قد يؤثر على الأشخاص الذين يعانون من إلتهاب فى مجرى البول أو الجهاز الهضمى .

– وأيضا يستخدم بحذرمع مرضى إضطرابات الغدة الدرقية.

– يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.

– يستخدم تحت إشراف الطبيب.

 الجرعة المستخدمة والتخزين

الأطفال من ٤-١٢ سنة (ملعقة صغيرة ٣-٤ مرات يومياً ) أو حسب إرشادات الطبيب.

البالغون (١ملعقة كبيرة ٢-٤ مرات يوميا).

علبة كرتون تحتوي علي زجاجة ١٣٥ مل عسلية اللون (Type III) ذات غطاء محكم الغلق تحتوي علي ١٢٠ مل سائل ذو لون بني شاحب إلى بني غامق والنشرة الداخلية.

تحفظ في درجة حرارة لا تتعدي ۳۰ درجة مئوية.

الاثار الجانبية

قد يسبب الدواء بعض الاثار الجانبية ولكن ليس منها اي قلق خاصة ان معظم مستخدمي الدواء لا يشعرون بأي اثار جانبية ولكن في بعض الحالات قد تظهر :

  • آلام في المعدة .
  • الشعور بالغثيان او الرغبة في التقيؤ .
  • الاصابة بالاسهال .
  • الطفح الجلدي .

اشارت معظم الدراسات التي تم اجراها علي الدواء ان هذه الاثارة اذا ظهرت في بعض الحالات النادرة تكون اثار مؤقته وعابرة ولا تسبب اي قلق، ولكن يمكن استشارة الطبيب المعالج في حالة حدوث اي اثر مقلق علي الشخص مثل صعوبة التنفس أو اعراض الحساسية كتورم الوجه والشفتين واللسان والحلق .

استعمال جوافة ريم بلس للحوامل والمرضعات

ليس هناك دراسات كافية حول مدي امان وفاعلية الدواء في حالة الحمل والرضاعة الطبيعية، ولكن من المرجح ان الدواء يعتبر امن في هذه الحالات لأنه مستخلص من الاعشاب الطبيعية الامنة، ومع ذلك ينصح بتجنب تناول هذا الدواء او غيره بدون استشارة الطبيب المختص وفي حالة الضرورة القصوي لاستعمال الدواء .

السعر

يكون سعر ريم بلس GUAVA REME PLUS هو 11.8 جنية مصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى