روشتة

النوم على البطن للحامل أضراره ووضعيات النوم المناسبة

النوم على البطن للحامل

النوم على البطن للحامل فوائده وأضراره ، هل يصلح أم لا ؟ تعرف على الإجابة ..

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات أقراص julmentin جلمنتين مضاد حيوي واسع المجال

نوم المرأة الحامل:

  • عادة ما تتساءل المرأة الحامل عن الوضع المناسب للنوم أثناء الحمل ، خاصة إذا كانت تعاني من زيادة الوزن ولديها بطن كبير.
  • لأن المرأة الحامل تواجه صعوبة في النوم معها ، فهي تبحث باستمرار عن طريقة صحية وصحية للنوم ، وتسمع العديد من الآراء حول وضع مريح أثناء النوم.
  • يقول البعض أن النوم على المعدة يضر بالجنين ، بينما يقول البعض الآخر أن أفضل وضع للنساء الحوامل هو النوم على الظهر لأنه خلال فترة الحمل تمر المرأة بمراحل مختلفة وسريعة حيث تكون فيها الهرمونات والتغيرات الجسدية كبيرة الأمر الذي يتطلب التحكم في مستوى الراحة والاسترخاء وكذلك التفكير أو الخوف.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات دواء الداكتون ALDACTONE لعلاج اعتلال القلب

فوائد وأضرار النوم على البطن لـ الحامل
فوائد وأضرار النوم على البطن لـ الحامل

قد يهمك أيضًا: مواصفات أقراص وحقن tramadol ترامادول مسكن للألم

وضعيات النوم المناسبة لـ الحامل:

ينصح الأطباء المرأة الحامل بالنوم على جانب واحد ، وخاصة الجانب الأيسر ؛ لأنه يحفز القلب على أداء وظائفه ، يضخ القلب الدم إلى الأوردة ، حيث يساعد الكلى على إتقان وظائفها إلى أقصى حد ، ويمنع تورم اليدين والقدمين والتخدير ، بالإضافة إلى هذا الوضع يقلل من الحوض الألم والظهر الذي تعاني منه المرأة الحامل عادة ، ويمكن للمرأة الحامل أن تساعد نفسها بوضع وسادة صغيرة بين ركبتها أو أسفل بطنها.

قد يهمك أيضًا: سعر و مواصفات أقراص cipropharm سيبروفارم مضاد حيوي واسع المدى

أضرار نوم المرأة الحامل على البطن:

  • يتم تحديد الموقف بناءً على حجم البطن أثناء الحمل.
  • في الثلث الأول من الحمل وفي الأسبوع الرابع عشر حتى الأسبوع السادس والعشرين ، تكون جميع الأوضاع مناسبة للنوم بسبب صغر حجم بطن الحامل ، وتجدر الإشارة إلى أنه لا يجب على المرأة الحامل النوم على بطنها بعد الشهرين الأولين من الحمل؛ بسبب وضع النوم الخاطئ ، يتعرض الجنين لصدمة عن طريق تكبير الرحم للخروج من الحوض إلى تجويف الحوض الطبيعي ومنع نموه الطبيعي.
  • يزداد حجم بطن المرأة الحامل بشكل ملحوظ في الثلث الأخير من الحمل ، مما يصبح صعبًا للغاية، هذا لأنه يشعر بعدم الارتياح ولكنه لا يشكل خطرًا على الجنين ، لكنه لا يريح الأم الحامل ، حيث أن النوم على المعدة يمنع تدفق الدم وإمداد الجسم بشكل صحيح ، لأنه يقلل من توزيع الدم والدم توصيل الطعام إلى المشيمة والجنين.
  • النوم على الظهر خطأ بالنسبة للمرأة الحامل ، مما يسبب حرقة في المعدة وضيق في التنفس لزيادة حجم وطول البطن ، مما يؤدي بدوره إلى الضغط على الحجاب الحاجز والمعدة ويمنع تدفق الدم من الأوردة في الجزء السفلي من الجسم من العودة يضغط القلب على الوريد المسؤول. هذه العملية تقلل من تدفق الدم إلى الجنين وبالتالي يكون لها تأثير سلبي على نمو الجنين.

نحن في انتظار أسئلتك واستفساراتك التي تتعلق بـ الموضوع، كما أننا في انتظار زيارتك التالية حيث تجد لدينا كل ما يتعلق بـ نصائح عن فترة الحمل، الثلث الأول والثاني والثالث من الحمل، وفترة الرضاعة الطبيعية، ومعلومات عن الأدوية وأسعارها وأشياء أخرى في انتظارك.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات حبوب ديفلوكان Diflucan 150 لعلاج الالتهابات الفطرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى