روشتة

الم الاسنان للحامل وكيفية التخلص منها

الم الاسنان للحامل

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة جدا من اجل التخفيف من آلام الاسنان بالنسبة للحامل ، حيث انه من المعروف بالنسبة للحامل انها تعاني من العديد من المشاكل الصحية طوال فترة الحمل ومن ابرز هذه المشاكل آلام الاسنان التي تعتبر مزعجة الى حد بير ، وهناك العديد من العوامل التي قد تؤدي الى الشعور بالألم في الاسنان للحامل ومنها الاكثار من تناول السكريات بالاضافة الى عدم الاهتمام بتنظيف الاسنان ، وجدير بالذكر ان الحوامل لا تفضل الذهاب الى طبيب الاسنان خلال فترة حملها ولهذا السبب فهي تبحث عن وصفات طبيعية للتخفيف من الم الاسنان وهذا ما سنقدمه من خلال هذا الموضوع ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على مجموعة من اهم الوصفات الطبيعية التي تساهم في التخفيف من آلام الاسنان للحامل ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه الوصفات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

آلام الاسنان للحامل
آلام الاسنان للحامل

 

 

وصفات لتخفيف آلام الاسنان للحامل

 

 

الفانيلا

 

الفانيلا تعتبر واحدة من اهم العلاجات المنزلية و التي يمكن ان تخفف من آلام الاسنان بدرجة كبيرة ، حيث يتم وضع نقطتين من الفانيلا السائلة على السن المصاب ونتركها لمدة 5 دقائق.

 

البطاطا

 

تعمل البطاطا على التخفيف من آلام الاسنان حيث يتم تقطيع البطاطا الى شرائح دائرية صغيرة ومن ثم نقوم بوضعها على السن المصاب ونقوم بفركها جيدا ، وبعدها نترك البطاطا على السن لمدة 15 دقيقة فقط ثم نقوم بازالتها ، بعدها نقوم بغسل الفم بالماء بصورة جيدة.

 

اقرأ ايضا : اسباب الم الاسنان المفاجئ وطرق علاج ألم الأسنان ما بين وصفات منزلية وطبية

 

حشيشة القمح

 

حشيشة القمح عبارة عن غسول فعال يمكننا من التخلص من الألم خلال وقت قصير كما انه مفيد في علاج تسوس الاسنان بالاضافة الى انه يقي من الالتهابات التي تسبب الكثير من الالم ، وله العديد من الفوائد الاخرى فهو يقي من التسمم كما انه يحارب الجراثيم و البكتيريا التي توجد داخل الفم ، ويتم استعماله من خلال وضع كميئة ضئيلة من غسول حشيشة القمح على السن المصاب وبعدها نقوم بغسل الفم جيدا بالماء الفاتر.

 

القرفة

 

نقوم بوضع كأس من المياه في اناء عميق ، ومن ثم نقوم بتسخينه على النار وبعدها نرفعه من على النار ونضيف اليه ملعقتين كبيرتين من القرفة ، نشرب الخليط قبل تناول الطعام ويمكن ايضا استعماله في الصباح الباكر عند الاستيقاظ من النوم ، ويمكننا ايضا ان نقوم بالمضمضة به.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : سعر ومواصفات Amoclan اموكلان للحامل مضاد لالتهابات الحلق والحنجرة ومسكن للألم

 

علاج آلام الاسنان للحامل
علاج آلام الاسنان للحامل

 

طرق منزلية لعلاج آلام الاسنان للحامل

 

 

الملح الخشن و الثوم

 

يتم تجهيز هذا الخليط من خلال اضافة فصين من الثوم الى كمية قليلة من الملح الخشن ، بعدها نقوم بوضع الخليط على السن المصاب ونتركه لفترة زمنية قليلة ، بعد ذلك نقوم بغسل الفم بصورة جيدة ، ويمكن ايضا تناول فصين من الثوم في الصباح عند الاستيقاظ وقبل تناول اي شيئ.

 

عصير الليمون

 

يتم استعماله من خلال تسخين كمية مناسبة من عصير الليمون ومن ثم وضعه على قطعة قطن ويجب ان تكون نظيفة لانها سوف تدخل الى الفم ، ونضع هذه القطعة من القطن على السن المصاب ونتركه لمدة لا تقل عن 10 دقائق ، ثم بعد ذلك نقوم بغسل الفم بالمياه الدافئة.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : علاج الم عصب الاسنان بالبيت بطرق بسيطة وفعالة

 

زيت القرنفل

 

نقوم بوضع ملعقة صغيرة من زيت القرنفل على السن المصابة ثم نقوم بتركه لمدة طويلة ، ومعروف عن القرنفل انه مخدر طبيعي فعال يمكننا من التخلص من الآلام المزعجة ومنها آلام الاسنان.

 

حبة البركة

 

نقوم بمزج كمية قليلة من مسحوق حبة البركة الى ملعقة صغيرة من الخل الطبيعي ، ونقوم باستعماله من خلال المضمضة حيث ان حبة البركة معروفة بتأثيرها القوي في التخفيف من آلام الاسنان.

 

التخلص من آلام الاسنان للحامل
التخلص من آلام الاسنان للحامل

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية مجموعة من الوصفات التي تساهم في التخفيف من آلام الاسنان بالنسبة للحامل ، حيث ان هناك العديد من العوامل التي تؤثر في الحامل والتي يجب التعامل معها بحذر شديد ، فالحامل لا يمكنها استعمال اي دواء او مسكن تريده لان ذلك قد يضر بالجنين ومن المهم جدا استشارة الطبيب قبل فعل اي شيئ حتى لا تتعرض حياة الجنين او الحامل للخطر .. نتمنى ان تكون هذه الوصفات الطبيعية قد اعجبتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالوصفات الطبيعية المفيدة من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى