روشتة

التخلص من الصداع في خمس دقائق بدون ادوية

التخلص من الصداع في خمس دقائق بدون ادوية

يعتبر الصداع من أكثر الأمراض شيوعاً بين الناس ليس في مكان بعينه، ولكنه منتشر على مستوى العالم، قد يكون الصداع ناتج عن سبب عرضي ولكنه في بعض الأحيان يكون مزمن أو نصفي، وغالباً ما يحدث الصداع نتيجة للجفاف حيث أن شرب كميات وفيرة من السوائل والمياه يقلل وبشكل ملحوظ من أعراض الصداع الذي يكون سبباً في شعور الكثير منا بالإنزعاج، ومن خلال المقال التالي سنحاول تقديم بعض النصائح المفيدة للتغلب على الصداع من دون تناول المزيد من المسكنات والعقاقير الأخرى.

انواع الصداع
انواع الصداع

شاهد الأن:سعر ومواصفات علاج امريزول Amrizole مطهر معوي ومضاد للفطريات والبكتيريا

وضع كيس بارد على الجبين:

  • في حالة التعرض للصداع النصفي يمكنك أن تجرب وضع كيس مملوء بمكعبات من الثلج على جبينك، كيس من البازلاء المجمدة، أو يمكنك أيضاً أن تجرب الاستحمام البارد، فكل ذلك قد يخفف من الألم، يمكنك الاستمرار في وضع الكيس لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يمكنك أن تأخذ استراحة لمدة ربع ساعة أخرى.
  • إذا كنت تعاني من صداع التوتر، يمكنك أيضاً أن تستعمل وسادة التدفئة أو الضغط الساخنة على رقبتك أو مؤخرة رأسك.
  • أما إذا كنت تعاني من صداع الجيوب الأنفية، فيمكنك أن تضع قطعة قماش دافئة في المنطقة التي تؤلمك بالإضافة إلى أن الاستحمام الدافئ قد يعمل أيضاً على التقليل من الألم.

تقليل الضغط على فروة الرأس:

  • قد يؤدي ربط الشعر بطريقة محكمة، ارتداء الحجاب المحكم بشدة، أو ارتداء قبعة ضيقة، ارتداء طوق الرأس، أو حتى نظارات الوقاية من الشمس الضيقة جداً إلى الشعور بالصداع، لذلك عليك مراعاة كل هذه الأشياء ومحاولة تجنب فعلها عند الشعور بألم في الرأس.

تخفيف الإضاءة القوية:

  • قد يشعر البعض بالصداع النصفي نتيجة للتواجد في مكان ملئ بالضوء الساطع، الضوء المتذبذب، وكذلك أيضاً الضوء الخارج من شاشات الكمبيوتر، لذلك يمكنك أن تقوم بتغطية النوافذ بالستائر المعتمة خلال اليوم إذا كنت تتعرض باستمرار لهذه العوامل السابقة، يمكنك أيضاً أن تقوم بارتداء النظارات الشمسية في الهواء الطلق، بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تقوم باستخدام شاشة مضادة للوهج والتي يمكنك أن تضيفها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
علاج الصداع النصفي
علاج الصداع النصفي

التوقف عن تناول العلكة:

  • إن تناول العلكة ومضغها له العديد من الأضرار، فهي تضر الفك، تضر المعدة، بالإضافة إلى أنها أيضاً تضر الرأس وتسبب الشعور بالصداع، وكذلك الحال أيضاً عندما تقوم بمضغ أظافرك، شفتيك، أو أشياء أخرى مثل الأقلام مثلاً.
  • يجب تجنب تناول الأطعمة المقرمشة واللزجة كما يجب أن تتأكد أنك تتناول قطع صغيرة، وإن كنت من الذين يطحنون أسنانهم ليلاً فيمكنك أن تستشير الطبيب عن استخدام واقي للأسنان، فاتباع كل هذه الأشياء قد يساعدك كثيراً في التقليل من الألم.

شاهد الأن:سعر ومواصفات daflon دافلون لعلاج دوالي الساقين

تناول بعض الكافيين:

  • تناول بعض المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة أو الشاي قد يقلل من من آلام الصداع المزعج في حال أن شعرت به الصباح الباكر أو فور استيقاظك من النوم، ولكن يجب أن تتجنب الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأن انسحاب الكافيين من الجسم يؤدي إلى الإصابة بالصداع يمكنك أيضاً الاستعانة ببعض المسكنات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية مثل الأسيتامينوفين.

محاولة الإسترخاء وأخذ قسط من الراحة:

  • يساعد الاسترخاء في التخفيف من الشعور بالألم وهناك العديد من أوضاع الاسترخاء مثل التمدد، الاستلقاء، اليوجا، التأمل، أو الاسترخاء التدريجي للعضلات.

شاهد الأن:سعر ومواصفات شراب DECADRON ديكادرون علاج جديد لفيروس كورونا

 

علاج الصداع بالزنجبيل
علاج الصداع بالزنجبيل

تدليك الرأس بلطف:

  • في حال الشعور بصداع التوتر أو ذلك الناتج عن الإجهاد، يمكنك أن تجرب أن تقوم بنفسك بتدليك رقبتك وجبهتك لبضع دقائق، فهذا يساعدك كثيراً على التخلص من الألم.

شرب كوب من الزنجبيل:

  • أثبتت بعض الدراسات التي أجريت مؤخراً على الزنجبيل فوائده الكثيرة والمتعددة لصحة الإنسان، فهو لا يعمل فقط على التخلص من آلام الصداع النصفي، ولكن له العديد من الفوائد الأخرى، فهو يساعد وبشكل كبير على ارتخاء الأعصاب، مفيد للغاية للجهاز الهضمي فهو يجعل عملية الهضم تتم بشكل سليم وسهل، بالإضافة إلى أنه أيضاً يمنع الجفاف الذي هو من أحد العوامل التي تؤثر في الإصابة بالصداع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى