كريمات ومراهم

افضل مرطب للوجة من الصيدلية يحتوي علي مستخلصات طبيعية

افضل مرطب للوجة من الصيدلية

إن إضافة أفضل مرطب طبيعي أو علاجي للوجه إلى روتينك اليومي للعناية بالبشرة أمر لا بد منه. بينما يشكل المرطب طبقة واقية خارجية على الجلد لحمايته من الجفاف والحفاظ على ترطيب البشرة وزيادة المناعة الخارجية وحماية البشرة من التشققات والجراثيم والحساسية والالتهابات. لكن احذرd ، فقد أظهرت الدراسات الحاجة إلى اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتك ، سواء كانت البشرة جافة أو مختلطة أو دهنية ، خاصة بعد التقشير. نتيجة لذلك ، لا يتعرض الجلد لأي آثار جانبية أو آثار جانبية.

ما هي أنواع كريمات الترطيب ؟

  • هناك كريمات تعمل كحاجز على سطح الجلد ، وهذا النوع يقلل من فقدان الماء من الجلد.
  • هناك أيضًا أنواع من الكريمات التي تسحب الرطوبة من الجلد وتحبس الرطوبة في الطبقات الخارجية من الجلد ، وغالبًا ما يحتوي مكياجها على الجلسرين.
  • أنواع الكريمات التي تقلل من فقدان الماء من الطبقات الخارجية للبشرة وتساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها.
  • كريمات تحتوي على اليوريا والألانتوين المفيدة للبشرة.
  • يجب أيضًا استخدام واقي الشمس لحماية الجلد من الجفاف.
  • تجنب استخدام الصابون الذي يحتوي على مركبات ضارة بكثرة على الجلد.
ما هي أنواع كريمات الترطيب ؟
ما هي أنواع كريمات الترطيب ؟

قد يهمك ايضاً : افضل مرطب للبشرة الجافة من الصيدلية ومواد طبيعية للبشرة الجافة

الطريقة الافضل لإختيار الكريم المرطب

هناك المئات من المرطبات المتوفرة في الصيدليات والتي يمكن استخدامها لنوع معين من البشرة والتي تظهر آثارها الجانبية بمرور الوقت. ومن ثم ، يجب اتباع بعض الإرشادات قبل شراء المرطب من التالي :

تجنب الكريمات التي تحتوي على:
العطر: العطر هو السبب الرئيسي لالتهاب الجلد وحساسيته الشديدة بعد استخدام نوع معين من المرطب. يمكن للروائح الموجودة في المرطبات أيضًا إزالة الزيت من الجلد.
الأحماض: يفضل عدم اختيار مرطبات تحتوي علي الاحماض لأنها تزيد من حساسية الجلد والتهابه.
الكحول: تزيد من حساسية البشرة لذلك يجب تجنب الكحول في جميع منتجات العناية بالبشرة .

ابحثي عن الكريمات التي تحتوي على:
الحماية من أشعة الشمس: يوصي الأطباء باختيار مرطب يحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس لا يقل عن 30 بحيث يمكنه حماية الشمس جيدًا.
المستخلصات الطبيعية: من الأفضل اختيار مرطب يحتوي على مستخلصات طبيعية مثل البابونج أو مستخلص عرق السوس لأنها تنعش البشرة وتمنع الجذور الحرة.
أحماض ألفا هيدروكسي: إذا كانت بشرتك دهنية ، فمن الأفضل اختيار مرطب يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي لأنها تساعد على منع شيخوخة الجلد. من الأفضل أن يكون المرطب غير كوميدونيك حتى لا يسد المسام.

كريم مرطب للبشرة الجافة : 

كريم أفين زيرا كالم
أفين زيرا كالم هو أحد الكريمات التي ترطب البشرة الجافة. كما أنه يعمل على تغذية البشرة بعمق وعلاج التهاب الجلد وتقليل الحكة والاحمرار التي تحدث مع جفاف الجلد. يتميز بامتصاصه السريع ، لذلك فهو يعتبر أفضل مرطب للوجه في الصيدلية للبشرة الجافة.

افضل كريم مرطب للوجه
افضل كريم مرطب للوجه

كريم جليسوليد
أحد انواع الكريمات تعمل على ترطيب البشرة الجافة لذلك هو الحل الامثل للجفاف الذديد

كريم مرطب للبشرة العادية :

مرطب كليو 
هذا الكريم مناسب للبشرة المختلطة ، بعضها طبيعي وبعضها زيتي. كما أنه مناسب للبشرة المعرضة لحب الشباب. بالإضافة إلى ذلك ، فهو كريم شامل ذو ملمس خفيف وناعم على الجلد يتغلغل بسرعة ولا يترك أي أثر دهني.

افضل كريم مرطب للوجه
افضل كريم مرطب للوجه

نيفيا سوفت كريم
نيفيا سوفت من أشهر الكريمات في جميع الدول العربية والغربية وهو مدعم بفيتامينات الجلد الهامة مثل فيتامين إي الذي يحارب أعراض الشيخوخة ويحافظ على النضارة على المدى الطويل.

 كريم مرطب للبشرة الدهنية :

كريم فيشي نورماديرم

افضل مرطب للبشلرة الدهنية فهو يتميز هذا الكريم بقوام غير دهني لأنه مشكلة يعاني منها جميع أصحاب البشرة الدهنية ، كما أن هذا الكريم لا يتسبب في غلق مسام الجلد بشكل كامل وهو مناسب للبشرة الحساسة التي يصعب التعامل معها.

افضل كريم مرطب للوجه
افضل كريم مرطب للوجه

كريم لاروش إيفاكلار إتش
هذا الكريم مصنوع للبشرة الدهنية ويستخدم على نطاق واسع لأنه لا يترك شعوراً زيتيًا مزعجًا كما أنه سهل الامتصاص ولا يدوم طويلاً. لاحظ أن كريم La Roche غني بفيتامين B الذي يغذي البشرة بعمق وهو مناسب أيضًا للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب.

قد يهمك ايضاً : افضل كريم مرطب لليدين من الصيدلية للوقاية من جفاف الجلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى