نصائح صحية

اضرار شرب مغلي ورق الزيتون وفوائده

اضرار شرب مغلي ورق الزيتون

اضرار شرب مغلي ورق الزيتون ، في البداية ما هو ورق الزيتون ؟ ما هي فوائده ، ومن ثم ننتقل إلى اضرار شرب مغلي ورق الزيتون.

ورق الزيتون:

تتميز أوراق الزيتون بحجمها الصغير بقوامها القوي والمرن ولونها الرمادي والأخضر من الأعلى ، بينما يتميز القاع بقوامه الناعم ويحتوي على تدرجات بيضاء ، وتستمر هذه الورقة في زراعة أشجار الزيتون؛ إنه دائم الخضرة ويمكن أن يصل ارتفاعه إلى حوالي 10 أمتار. يعود بيته الأصلي إلى مناطق البحر الأبيض المتوسط. من الجدير بالذكر أن أوراق الزيتون تُستخدم في شكل شاي أو مسحوق ومستخلصها متوفر في شكل كبسولة أو سائل أو رذاذ. عن طريق الفم أو حبوب منع الحمل ، تم استخدام هذا المستند بسبب خصائصه التي تقلل من ارتفاع ضغط الدم ونقص السكر في الدم والميكروبات والشيخوخة ولأنها تحتوي على مضادات الأكسدة.

قد يهمك أيضًا: سعر و مواصفات دواء ranitidine رانتيدين لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي

فوائد شراب ورق الزيتون
فوائد شراب ورق الزيتون

فوائد مغلي ورق الزيتون:

لا توجد معلومات أو دراسة حول فوائد أوراق الزيتون المطبوخة ومع ذلك ، قارنت إحدى الدراسات محتوى أوراق الزيتون المطبوخة مقارنة بالأوراق العادية ، ووجدت أن أوراق الزيتون المطبوخة ، باستثناء الكالسيوم ، تحتوي على قيم معدنية عالية وبوتاسيوم مقارنة بالأوراق العادية بسبب محتواها من المركبات القابلة للذوبان في الماء وتشمل: مادة البوليفينول والأصباغ. لذلك ، فإن الأوراق المغلية تزيد من نسبة المركبات غير القابلة للذوبان في الماء مثل المعادن. من الجدير بالذكر أنه بالإضافة إلى البوتاسيوم والكالسيوم ، تحتوي أوراق الزيتون المطبوخة على العديد من المعادن ، بما في ذلك: الزنك والمنغنيز والحديد والمغنيسيوم والصوديوم والفوسفور والنحاس.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات حبوب بريدنيزولون Prednisolone لعلاج الحساسية والالتهابات

أوراق الزيتون والضغط:

قد تساعد مستخلصات أوراق الزيتون في تقليل الضغط ، حيث أنه يظهر على 60 شخصًا ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم المسبق لدى الرجال في سن 45 عامًا حالة من انخفاض ضغط الدم لمدة ستة أسابيع عند تناول مستخلصات أوراق الزيتون الغنية بالبوليفينول ، وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية لعام 2017.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات دواء depakine ديباكين لعلاج نوبات الصرع وخلل الدماغ

أوراق الزيتون والسكري:

يعتقد أن أوراق الزيتون لها تأثير إيجابي على عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز في الجسم. ومع ذلك فإن طريقة هذا التأثير ليست معروفة على نطاق واسع أو موضح ، ولكن يمكن القول أن أوراق الزيتون تستخدم كمكمل غذائي يقلل من خطر الإصابة بالسكري ولكن لا يمكن استخدامه لعلاج العدوى، ينصح مرضى السكري أيضًا بالحذر عند استخدام أوراق الزيتون ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى انخفاض كبير في نسبة السكر في الدم.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات أقراص Loraday لوراداي لعلاج الحساسية والاحتقان

فوائد شراب ورق الزيتون
فوائد شراب ورق الزيتون

أوراق الزيتون والتخسيس:

يعتقد أن مستخلص أوراق الزيتون يساهم في فقدان الوزن ويقلل من خطر السمنة من خلال تنظيم الجينات التي تؤثر على زيادة الوزن وتكوين الدهون ومستوى توليد الحرارة من الأنسجة الدهنية، وفقًا لدراسة أولية على الفئران حول تأثير مستخلص أوراق الزيتون على الحد من آثار نظام غذائي غني بالدهون يسبب السمنة.

أضرار أوراق الزيتون:

هناك بعض التحفظات على مستخلص أوراق الزيتون ، حيث يمكن أن تسبب آثارًا جانبية خفيفة ، على سبيل المثال: ألم في البطن وصداع ، وقد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية من مستخلص أوراق الزيتون ؛ لأن حبوب لقاح أوراق الزيتون يمكن أن تسبب الحساسية التنفسية الحادة، على الرغم من عدم وجود معلومات موثوقة حول تأثير أورا الزيتون في مستويات الدم ، ينصح بـ النسبة لمرضى السكر المراقبة أثناء الاستهلاك حيث أن هناك احتمال لنقص السكر في الدم.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات دواء كومتركس Comtrex لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى