[the_ad id="46531"]
روشتة

اضرار حبوب المغنيسيوم وفوائدها للجسم وكيفية استخدامها بجرعة مناسبة

اضرار حبوب المغنيسيوم

المغنيسيوم هو العنصر الرابع في ترتيب أكثر العناصر وفرة في الجسم ، وبدون وجوده لا يمكن لـ الجسم أن يعمل بـ شكل صحيح.

وهو من العناصر الحيوية التي يحتاجها الجسم لـ أداء وظائفه الجسدية بـ شكل صحيح ، ومن الجدير بـ الذكر أن الجسم لا يستطيع أن يصنعها بـ مفرده ، يجب الحصول عليه من الطعام ويحتوي الجسم على حوالي 25 جرام من المغنيسيوم بنسبة 50٪ ما يصل إلى 60٪ منه موجود في العظام والنسبة المتبقية من المغنيسيوم في الأنسجة الرخوة والدم يحتوي على أقل من 1٪ من هذا المعدن.

يتم التحكم فيه في الجسم لـ الحفاظ على هذه المستويات لكن يمكن أن يتسرب المغنيسيوم، فـ يتم الحصول عليه على شكل مكملات المغنيسيوم وبعض الأدوية.

قد ترغب أيضًا فـ أن تطلع على:- فوائد كريم بيجمانورم للمنطقه الحساسه وطريقة استخدامه

متى تستخدم حبوب المغنسيوم ؟

  • من الممكن الحصول على كمية كافية من المغنيسيوم من خلال الطعام ، لكن استخدام مكملات المغنيسيوم يمكن أن يساعد الأشخاص الذين قد لا يتمكنون من الحصول على الكمية المناسبة من هذا المعدن من نظامهم الغذائي ، أو الأشخاص الذين يعانون من نقص المغنيسيوم.
  • في بعض هذه الحالات قد يقترح الطبيب استخدام حبوب المغنسيوم ، مع الحرص على عدم تناول هذه الحبوب دون استشارة الطبيب.
  • هذه الحالات هي نقص حاد في المغنيسيوم ، وهو أمر نادر الحدوث ، لكن يعاني بعض الأشخاص من أمراض الكلى أو داء كرون أو مشاكل صحية أخرى تؤثر على الجهاز الهضمي أو مشاكل في الغدد الجار درقية أو استخدام بعض الأدوية مثل السكري أو أدوية السرطان والتي يمكن أن تؤثر على كبار السن.

قد ترغب أيضًا فـ أن تطلع على:- سعر ومواصفات أقراص pico بيكو لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي

استخدام حبوب المغنسيوم
استخدام حبوب المغنسيوم

قد ترغب أيضًا فـ أن تطلع على:- سعر ومواصفات حقن oxytocin اوكسيتوسين لتسريع عملية الولادة الطبيعية

تحذيرات وأضرار حبوب المغنسيوم:-

  • يحصل معظم الناس على كميات كبيرة من المغنيسيوم من استهلاك الطعام ولا يحتاجون إلى استخدام المكملات الغذائية، من ناحية أخرى ، يمكن أن يكون الاستخدام المفرط لـ مكملات المغنيسيوم سامًا.
  • غالبًا ما يُعتبر الاستخدام الصحيح لـ مكملات المغنيسيوم آمنًا لمعظم الأشخاص ، كما أن تناول جرعات أقل من 350 ملليجرام يوميًا آمن لـ معظم البالغين، ومع ذلك بـ النسبة لـ البعض ، يمكن أن يسبب المغنيسيوم آثارًا جانبية ، مثل: اضطراب في المعدة ، قيء ، إسهال ، غثيان.
  • إن تناول جرعات كبيرة ، أكبر من 350 ملليغرام، يمكن أن يسبب وجود كميات كبيرة من المغنيسيوم فـ الجسم، ويتسبب لـ الجسم في مشاكل صحية خطيرة مثل عدم انتظام ضربات القلب ، وانخفاض ضغط الدم ، وبطء التنفس ، والغيبوبة ، ويؤدي إلى الارتباك وربما الموت.
  • اضطرابات النزيف: يعمل المغنيسيوم على إبطاء تخثر الدم ، ويمكن أن يزيد استخدام المغنيسيوم من خطر النزيف والكدمات لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف.
  • داء السكري: يزيد مرض السكري من خطر نقص المغنيسيوم ، كما أن ضعف السيطرة على مرض السكري يقلل من كمية المغنيسيوم التي يمتصها الجسم.
  • كبار السن: يزداد خطر نقص المغنيسيوم لدى كبار السن بـ سبب انخفاض قدرة الجسم على امتصاص هذا العنصر ، بـ الإضافة إلى وجود أمراض يمكن أن تؤثر بـ دورها على امتصاص المغنيسيوم.
  • إحصار القلب: لا ينبغي إعطاء جرعات عالية من المغنيسيوم في الوريد لـ الأشخاص الذين يعانون من إحصار القلب.
  • الأمراض التي تؤثر على امتصاص المغنيسيوم: يمكن أن تنخفض كمية المغنيسيوم التي يمتصها الجسم بـ سبب بعض الحالات الصحية بما في ذلك: التهابات المعدة ، واضطرابات الجهاز المناعي ، ومرض التهاب الأمعاء ، وغيرها.

قد ترغب أيضًا فـ أن تطلع على:- اضرار الشعير المغلى في حالة الافراط في استعماله واهم فوائده للجسم

استخدام حبوب المغنسيوم
استخدام حبوب المغنسيوم

حبوب المغنسيوم فـ الأسواق:-

  • تتوفر عبوات ماغنسيوم بلس بـ تكلفة شراء 11.50 جنيه مصري فـ صيدليات مصر.
  • كما تتوفر عبوة سولجار ماغنسيوم.

بـ الإضافة إلى العديد من الأسماء التجارية الأخرى لـ مستحضرات الماغنسيوم بـ أسعار وأشكال مختلفة.

قد ترغب أيضًا فـ أن تطلع على:- سعر ومواصفات دواء التروكسين eltroxin لعلاج قصور الغدة الدرقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى