نصائح صحية

اضرار اندومي ويكيبيديا وما هي مكونات الاندومي

اضرار اندومي ويكيبيديا

الشعيرية سريعة التحضير هي واحدة من أكثر الأشياء استهلاكًا وبالأخص من قِبل أطفالنا وشبابنا، لكن ما مدى أمانها على صحتهم وصحتنا ؟ هذا ما ستعرفه من خلال الآتي لذا تابه لـ النهاية ..

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات أقراص وشراب moxiclav موكسيكلاف مضاد للالتهابات

لم لا يصلح الإندومي كـ وجبة أساسية ؟

  • وجبة خفيفة تهدف إلى محاولة الشبع من الجوع فقط.
  • الاعتماد عليها كوجبة رئيسية للأطفال يسبب أعراض نقص وسوء التغذية.
  • يحتوي على مواد غذائية أخرى تستخدم يوميا في المنزل.
  • الاعتماد عليه يسبب السمنة عند الأطفال لاحتوائه على الكربوهيدرات والدهون المشبعة.
  • تزداد نسبة الملح عند تناوله جافًا بدون طهي مما قد يضر الكلى ويجهد المرضى.
  • يحظر على مرضى ارتفاع ضغط الدم والكلى وحصى المسالك البولية والحوامل تناولها بكثافة بشكل يومي لاحتوائها على نسبة عالية من الأملاح التي قد تضر بها.
  • لا يجب استخدام الإندومي كوجبة رئيسية للأطفال والمراهقين ، ويمكنك إضافة الخضار أو اللحم أو قطع الدجاج.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات دواء كيبرا KEPPRA شراب وأقراص لعلاج الاضطرابات النفسية والصرع

متى يكون الاندومي مضر ؟
متى يكون الاندومي مضر ؟

قد يهمك أيضًا: ادوية مضادة للاكتئاب وكيفية استعمالها و فوائدها و أضرارها

أضرار الإندومي على الصحة:

  • تحتوي الإندومي على أكثر من 60٪ كربوهيدرات مستخلصة من دقيق القمح ودهون مشبعة بزيت النخيل. لا يحتوي على بروتينات أو فيتامينات أو خواص أو معادن تزود الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها ، بخلاف المواد الحافظة، بالإضافة إلى المواد العاملة على تحسين الملمس وتحسين النكهة.
  • تشير العديد من التقارير الصحفية إلى أن المعكرونة سريعة التحضير تحتوي على مادة تعرف باسم “الغلوتامات أحادية الصوديوم أو الملح الصيني” ، والاختصار MSG الذي يرمز إليه E621 هو مادة تعزز النكهة توجد في المكرونة سريعة التحضير ومرق الدجاج عند بيعها بشكل منفصل أو في السائبة ، وتتهم هذه المادة بالتسبب في الإصابة بالسرطان وتدمير خلايا الدماغ ، وهو أحد أسباب مرض الزهايمر والعديد من الأمراض العصبية الأخرى.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات أقراص Nospasm نوسبازم لعلاج المغص

متى يكون الاندومي مضر ؟
متى يكون الاندومي مضر ؟

هل الإندومي يشكل خطرًا على الحياة ؟

  • أصدرت الجهات الرقابية تقارير تنفي جميع مزاعم الضرر الناجم عن وجبات الطعام للإندومي ، حيث لم يتم إثباتها بالتجارب العلمية الموثقة والتجارب التي أجريت على البشر لم تقدم أدلة قاطعة على الضرر الذي قد تسببه هذه المادة في بعض يقود الناس إلى الحساسية وقد يعانون من الصداع والغثيان.
  • تنتج الأضرار عادة كـ نتيجة لـ تناول أكثر من الكمية اليومية المسموح بها والتي يجب ألا تتجاوز 3 جرامات في اليوم، هذه هي النسبة الآمنة والمسموح بها التي وضعتها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

إذا كان المرء يريد ويصر على تناول الإندومي ، على الرغم من المخاطر ، فعليه اختيار أفضل الإندومي المتاح في السوق ، نظرًا لأن العديد من الإندومي السيئة ظهرت مؤخرًا في السوق وغير معروفة المصدر والهوية سعيًا لـ التقليد والربح التجاري، فـ احذر ذلك كي لا تتعرض لبعض المواد المسرطنة مثل الرصاص.

يمكنك استبدال الإندومي بـ الفشار أو الكورن فليكس والشوفان وغيرها من التسالي المفيدة والغير مضرة فضلًا عن تعريض صحتنا وصحة أطفالنا وصحة شبابنا لـ الخطر، احرص دومًا على صحتك وصحة من تحب، إذا ما كان لديك أي استفسار أخبرنا به في التعليقات وسوف نحرص على الرد بـ شكل فوري.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات حقن Nubian نوبين مسكن للآلام الشديدة والمتوسطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى