روشتة

اضرار الكرياتين لكمال الاجسام ونظام التغذية السليم البعيد عن الضرر

اضرار الكرياتين لكمال الاجسام

يعتبر تناول 25 جرامًا من الكرياتين بـ شكل يومي لـ مدة 14 يومًا آمنًا.

من المعروف كذلك إن تناول 4 إلى 5 جرامات أقل من 18 شهرًا آمن أيضًا.

كما أظهرت بعض الدراسات أن استخدام 10 جرامات لـ مدة خمس سنوات آمن لصحتك ، ومن ناحية أخرى ، يمكن أن يسبب الكرياتين اضطرابًا في المعدة ، وإسهالًا ، وتشنجات عضلية وغثيانًا، هناك أيضًا مخاوف من أن الكرياتين قد يعطل ضربات القلب لدى بعض الأشخاص.

قد ترغب أيضًا فـ أن تطلع على:- مواصفات شراب mucolyte ميوكولايت موسع للشعب الهوائية ومذيب للبلغم ومهدئ للسعال

تحذيرات بـ شأن الكرياتين:-

  • الحمل والرضاعة: لا توجد معلومات كافية لمعرفة ما إذا كان استخدام الكرياتين أثناء الحمل والرضاعة آمنًا لصحتك ، لذا ينصح بتجنب استخدامه خلال هذه الفترة.
  • الاضطراب ثنائي القطب: تشير بعض حالات الأشخاص المصابين بالاضطراب ثنائي القطب إلى حالة من الهوس عند استخدام الكرياتين يوميًا لـ مدة 4 أسابيع.
  • أمراض الكلى والسكري: يُنصح بعدم استخدام الكرياتين في الأشخاص المصابين بأمراض الكلى أو السكري ، لأنه يزيد من خطر الإصابة بأمراض الكلى ، وهناك مخاوف من أن الكرياتين قد يؤدي إلى تفاقم الحالة.

تحذيرات بـ شأن كمال الأجسام:-

التغذية الذاتية من الأخطاء التي يرتكبها رياضيو كمال الأجسام ، حيث من المهم ملاحظة أنه لا يوجد نظام غذائي يصلح للجميع ، حيث يمكن أن يؤدي – وفقًا لـ ‘الرابطة الدولية للتغذية الرياضية’ – إلى تجاوز الكميات الموصى بها من النظام الغذائي والمكملات الغذائية بشكل كبير ، لذا فإن استهلاك الأطعمة المدعمة بالإضافة إلى الجرعات العالية من المكملات الغذائية يزيد من الاستهلاك الكلي لـ المعادن والفيتامينات ، مما قد يؤدي إلى الوصول إلى درجة من درجات السمية.

قد ترغب أيضًا فـ أن تطلع على:- سعر ومواصفات أقراص solotik سولوتك مضاد للاكتئاب وعلاج اضطرابات ما قبل الحيض

فوائد وأضرار استعمال الكرياتين
فوائد وأضرار استعمال الكرياتين

قد ترغب أيضًا فـ أن تطلع على:- اضرار زيت جوز الهند للبشرة والشعر عند الافراط في استخدامه وأهم فوائده

فوائد الكرياتين لـ كمال الأجسام:-

  • الكرياتين يحسن الأداء الصحي والرياضي ، وأثناء التمرينات عالية الكثافة يزيد من مخزون فوسفات الكرياتين في العضلات ، بالإضافة إلى استخدامه لإنتاج المزيد من الطاقة المستخدمة أثناء التمرين.
  • يؤدي استخدام مكملات الكرياتين إلى زيادة مخزون فوسفات الكرياتين في الدماغ، بالإضافة إلى ذلك فهو يحسن صحة الدماغ ويقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض العصبية.
  • أظهرت دراسة شارك فيها كبار السن أن استخدام الكرياتين مع التمرين يزيد من قوة الساق وكتلة العضلات ، وفي دراسة أخرى شارك فيها الأشخاص الذين رفعوا الوزن ، فإن الكرياتين يزيد من نمو الألياف العضلية 2-3 مقارنة بالأشخاص الذين لم يستخدمونه.
  • وقد أظهرت الدراسات أن الكرياتين يمكن أن يساعد في خفض نسبة السكر في الدم وتحسين وظائف العضلات لدى كبار السن، بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد في علاج أمراض الكبد غير المرتبطة باستهلاك الكحول ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لإثبات هذه النتائج.

قد ترغب أيضًا فـ أن تطلع على:- فوائد خل التفاح للرجيم لتخسيس الأرداف والكرش

فوائد وأضرار استعمال الكرياتين
فوائد وأضرار استعمال الكرياتين

التداخلات الدوائية:-

  • الأدوية التي تتسبب في تلف الكلى: يؤدي تناول الكثير من الكرياتين إلى إتلاف كليتيك ، لذلك هناك مخاوف من أن استخدام الكرياتين مع الأدوية التي يمكن أن تسبب تلف الكلى سيزيد من الضرر ، بما في ذلك العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات.
  • الكافيين والإفيدرا: استخدام الكافيين مع الكرياتين يقلل من فعالية الكرياتين، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يتسبب استخدام الكافيين والمكملات الغذائية التي تحتوي على الايفيدرين مع الكرياتين في حدوث آثار جانبية خطيرة ، مثل السكتة الدماغية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى