نصائح صحية

اضرار القرفة على الحامل وأطعمة يجب تجنبها خلال فترة الحمل

اضرار القرفة على الحامل

القرفة من التوابل القديمة التي استخدمها قدماء المصريين فـ علاج عدد كبير من الأمراض، تحتوي القرفة على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من شقائق النعمان والجذور الحرة، ومن ثم يمكن استخدامه كـ مادة حافظة لـ الأغذية ، ولـ القرفة خصائص مضادة لـ الالتهابات حيث تساعد فـ محاربة وإزالة الالتهابات من الجسم وإصلاح الخلايا التالفة.

أظهرت الدراسات أن القرفة تساعد فـ تقليل أمراض القلب عن طريق خفض نسبة الكوليسترول فـ الدم وضغط الدم ، كما أنها تساعد على خفض مستويات السكر فـ الدم ، وبـ التالي تنظيم مستويات السكر فـ الدم بـ النسبة لـ مرضى السكري.

وفي هذا المقال بيان مدى ضرر القرفة على المرأة الحامل.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: اضرار شرب الماء على معدة فارغة وفوائد شرب الماء على الريق

أضرار تناول القرفة للحامل:

  • على الرغم من الفوائد المتعددة لـ القرفة لـ صحة الإنسان ، إلا أنه لا ينصح بـ استهلاك القرفة لـ المرأة الحامل لما لها من ضرر أثناء الحمل ، إذ يمكن أن تؤثر سلبًا على صحة الطفل.
  • لا ينصح الطبيب بـ تناول كميات كبيرة من القرفة أو الزيوت العطرية التي تحتوي على القرفة بـ كميات كبيرة خوفًا من خطر الإجهاض ، لكن بـ الرغم من ذلك يمكن لـ الحامل استخدام كمية قليلة جدًا من القرفة أثناء الحمل.
  • من بين الآثار الضارة الأخرى لـ القرفة أن تناول كميات كبيرة من القرفة يمكن أن يدمر خلايا الكبد ويزيد من خطر الإصابة بـ تسمم الكبد ، بـ الإضافة إلى زيادة احتمالية الإصابة بـ الأورام ، حيث يضعف الكبد من الحمض النووي لـ الخلية.
  • يمكن أن تزيد القرفة من خطر الإصابة بـ قرح الفم لـ احتوائها على مادة تسمى سينمالدهيد، وهي مركب يزيد من رد الفعل التحسسي عند تناولها بـ كميات كبيرة ، كما يمكن أن تسبب تورم اللسان أو اللثة وإحساس بـ الحرقان أو الحكة، كما أنها تزيد من خطر ظهور بقع بيضاء فـ الفم.
  • القرفة من التوابل الحلوة وسهلة الامتصاص، وبـ التالي فـ إنها يمكن أن تسبب مشاكل فـ الجهاز التنفسي مثل السعال أو ضيق التنفس عند الاستنشاق ، كما أن القرفة يمكن أن تهيج الحلق ، لـ ذلك يوصى بـ الحذر بـ النسبة لـ الأشخاص الذين يعانون من مشاكل فـ التنفس مثل الربو.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: سعر ومواصفات علاج اوماسيلين Omacillin مضاد حيوي يقضي على الالتهابات والعدوى البكتيرية

فوائد وأضرار القرفة
فوائد وأضرار القرفة

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: سعر ومواصفات اقراص اكسدرين Excedrin مسكن للألم ومضاد للالتهابات وخافض للحرارة

الأسماك والحمل:

قد تحتوي بعض الأسماك على الزئبق ، مثل سمك القرش ، والذي يجب تجنب تناوله بـ كميات كبيرة ، حيث يمكن أن يؤثر الزئبق على الطفل ويسبب مشاكل في النمو والدماغ ، كما يجب تجنب الأسماك المدخنة ؛ لـ احتوائها على الليستيريا.

الكافيين والحمل:

إن تناول الكافيين يمكن أن يزيد من خطر الإجهاض لدى المرأة الحامل ، فـ إلى جانب كونه مدر لـ البول ، فـ إنه يؤدي إلى التخلص من السوائل من الجسم ، مما يؤدي إلى انخفاض نسبة الماء والكالسيوم فـ الجسم ، مما يؤثر سلبًا على نمو جسم الطفل.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: دواء مضاد حيوي للقضاء على العدوى البكتيرية ومعنى مقاومة المضاد الحيوي

فوائد وأضرار القرفة
فوائد وأضرار القرفة

البيض النيء والحمل:

لابد من تجنب الأطعمة التي تحتوي البيض النيء ضمن مكوناتها، لـ منع خطر الإصابة بـ السالمونيلا.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: اضرار ورق الزيتون وفوائد ومضار مغلي ورق الزيتون وقيمته الغذائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى