نصائح صحية

اضرار البطاطس المسلوقة وفوائدها و العناصر الغذائية التي تحتوي عليها

اضرار البطاطس المسلوقة

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن البطاطس المسلوقة وما هي فوائدها و اضرارها على الجسم ، فالبطاطس تعتبر من اشهر الاطعمة التي لا غنى عنها في الكثير من البلدان العربية وتعتبر من اكثر الاطعمة المحبوبة ليس فقط بالنسبة للصغار بل الكبار ايضا ، و لكن السؤال هنا هو هل البطاطس المسلوقة من الاغذية الصحية التي تعود بالنفع على الصحة ام انها ضارة ويجب الحد من استعمالها ؟ ، و الحقيقة ان البطاطس المسلوقة تعتبر مفيدة جدا للجسم و لكن في نفس الوقت هناك بعض الآثار الجانبية التي قد تسببها والتي سوف نتعرف عليها من خلال هذا الموضوع ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على اهم فوائد البطاطس المسلوقة واهم الاعراض الجانبية لها و التي يجب الحذر منها بالاضافة الى القيمة الغذائية التي تحتوي عليها البطاطس المسلوقة ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

اضرار البطاطس المسلوقة
اضرار البطاطس المسلوقة

 

فوائد البطاطس المسلوقة

 

  • تحتوي البطاطس على انواع عديدة من الفيتامينات المهمة للجسم مثل ( فيتامين ج – فيتامين ب6 ).
  • تحتوي البطاطس ايضا على مجموعة مميزة من الاحماض المهمة مثل حمض الفوليك و النياسين بالاضافة الى الحامض الاميني التربتوفان.
  • تتميز البطاطس المسلوقة كذلك باحتوائها على العناصر و المعادن المهمة مثل ( النحاس – البوتاسيوم – الماغنيسيوم – المنجنيز – الكربوهيدرات – الالياف ).
  • تحتوي البطاطس المسلوقة على عنصر ( كوكوماينس ) وهو من العناصر التي تعمل على ضبط ضغط الدم.
  • تعتبر البطاطس المسلوقة من الاطعمة المفيدة للجهاز الهضمي وذلك لاحتوائها على الالياف و الكربوهيدرات وبالتالي فهي تسهل من عملية الهضم.
  • تحتوي البطاطس على فيتامين ( ج ) بالاضافة الى مضادات الاكسدة والتي تعمل على توفير الحماية للبشرة من التجاعيد ، كما انها تعالج العديد من مشاكل البشرة.
  • تعمل البطاطس على تقليل فرص الاصابة بمرض السرطان.
  • تساهم البطاطس المسلوقة في تقوية جهاز المناعة بالاضافة الى انها تحسن من صحة المخ.

 

اقرأ ايضا : اضرار شاي التيف للتخسيس واهم مميزاته

 

فوائد البطاطس المسلوقة
فوائد البطاطس المسلوقة

 

اضرار البطاطس المسلوقة

 

  • من المهم جدا تناول البطاطس السليمة وذلك لان البطاطس التي يتحول لونها الى اللون الاخضر قد تحمل سموم والتي لا يمكن التخلص منها وقد تؤدي الى الشعور بآلام حادة في البطن بالاضافة الى التقيء و الاسهال.
  • تحتوي البطاطس على انواع من البروتينات والتي قد تؤدي الى الاصابة بالحساسية الى جانب الشعور بالغثيان.
  • تناول كميات كبيرة من البطاطس قد يؤدي الى الاصابة بالسمنة بالاضافة الى داء السكري.
  • يمنع تماما تناول البطاطس المسلوقة الى جانب استعمال ادوية تخثر الدم حيث انه قد يؤدي ذلك الى الاصابة بنزيف بالاضافة الى التعرض للكدمات.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : اضرار حبوب حمض الفوليك في حالة الافراط في استعمالها واهم فوائده للجسم

 

العناصر التي تحتوي عليها البطاطس المسلوقة
العناصر التي تحتوي عليها البطاطس المسلوقة

 

العناصر الغذائية التي تحتوي عليها البطاطس المسلوقة

 

العناصر الغذائية

القيمة الغذائية

ماء

232 جرام

سعرات حرارية

258 سعرة حرارية

بروتين

5.13 جرام

دهون

0.3 جرام

كربوهيدرات

60 جرام

الياف

5.4 جرام

مغنيسيوم

60 ملجرام

فسفور

120 ملجرام

بوتاسيوم

984 ملجرام

صوديوم

15 ملجرام

فيتامين ( ج )

22.2 ملجرام

فيتامين ( ب 6 )

0.807 ملجرام

فوليت

27 ميكرو جرام

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : اضرار البيرة وآثارها على الجسم وكيفية التعامل مع الإدمان

 

 

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن البطاطس المسلوقة وفائدتها على الصحة و آثارها الجانبية ، فالبطاطس تعتبر من الاطعمة المحبوبة والمفيدة جدا في نفس الوقت فهي تعمل على ضبط ضغط الدم كما انها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة و كذلك الفيتامينات المهمة مثل فيتامين ( ج ) ، و لكن في نفس الوقت يجب الحذر من الآثار الجانبية والتي تعتبر مضرة للجسم ، ومنها ان تناول البطاطس التي تحول لونها الى الاخضر قد يؤدي الى الاصابة بالتسمم او الشعور بآلام حادة جدا في البطن وكذلك قد يترتب على تناول البطاطس ظهور بعض اعراض الحساسية وغيرها من الاعراض التي يجب الحذر منها كما تعرفنا كذلك على العناصر الغذائية التي تحتوي عليها البطاطس المسلوقة و مقدار كل منها .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف انواع الاطعمة و فوائدها و اضرارها المحتملة من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى